أفضل أنواع غسالات الصحون

افضل غسالة صحون: أفضل أنواع غسالات الصحون

افضل غسالة صحون: أفضل أنواع غسالات الصحون في 2024 في السعودية

بينما تعمل جميع الأجهزة الموجودة في مطبخك بجد، فإن غسالة الأطباق الخاصة بك لديها مهمة صعبة للغاية. يجب أن تأخذ الكثير من الأطباق المتسخة وأواني الطهي المليئة بالزيت والأكل المتصلب والأواني الزجاجية وتحولها إلى نظيفة وجافة دون كسر أو تشويه أو أضرار أخرى. عندما لا يتم هذا الأمر بشكل أوتوماتيكي، فإنه يصبح مصدر إزعاج يومي وإضاعة للكثير من الوقت، من الغسيل وتجفيف الأواني ثم إعادة ترتيبها في أماكنها.

لذلك، الحصول على غسالة صحون أصبح أمرًا حتميًا لمن لديه الكثير من الأشغال خلال يومه، وليس لديه الوقت لممارسة هواية غسل الأواني.
قمنا في هذه القائمة باختيار أفضل انواع غسالات الصحون من ناحية الجودة والأداء، فاختيار غسالة صحون بشكل غير مدروس هو خطأ كبير يقع فيه بعض الناس، فالكثير من غسالات الصحون ذات السعر المنخفض تفتقد لخصائص مهمة يجب أن تحتوي عليها غسالات الصحون الأوتوماتيكية لتساعدك في أعمالك الروتينية بشكل صحيح.

(مقالة متعلقة: أفضل غسالات ملابس أوتوماتيك)


غسالة صحون Bosch 50 Litre Freestanding Dishwasher

الأفضل في هذه القائمة

أفضل أنواع غسالات الصحون

الحجم‎‎67x87x67 سم
السعة13 جالون
الطاقة290 كيلو واط
الوزن53 كيلو
خصائصHygienePlus option –  VarioSpeed Plus – EcoSilence DriveTM – VarioDrawer

بوش هي العلامة التجارية الأكثر شيوعًا لغسالات الأطباق العائلية من بين جميع غسالات الأطباق في هذه القائمة وهي أقدم شركة قدمت غسالات صحون عملية. تحتوي هذا الغسالة على أعلى تصنيف ممكن للطاقة من A+ لذلك ينبغي أن تكون فعالة وتكلفة تشغيلها أقل من الغسالات ذات التصنيف المنخفض.

هناك أيضًا برنامج تلقائي ينظم درجة حرارة ووقت الدورة ليناسب كل حمولة. يجب أن يحد هذا أيضًا من إهدار الطاقة والمياه المستخدمة بشكل غير ضروري.

تقوم ميزة «PerfectDry» بتجفيف كل شيء بشكل صحيح في نهاية كل جولة حتى تتمكن من التخلص من الماء بسرعة، في حين أن وظيفة «SuperSilence» تقلل بشكل كبير من الضوضاء – سهلة الاستخدام للتنظيف في الليل أو أثناء نوم أحدهم.

تم تصنيف هذا الغسالة أيضًا بتقييمات مرتفعة في كثير من المواقع الإلكترونية، حيث قال العديد من المراجعين إنها كانت «أفضل غسالة أطباق» امتلكوها على الإطلاق مع تعليقات إيجابية أخرى حول دورة التشغيل «شبه الصامتة» للآلة.


غسالة صحون Midea Dishwasher WQP12-7635Q

أفضل أنواع غسالات الصحون

الحجم‎‎‎60×59.8×84.5 سم
السعة13 لتر
الطاقة1000 واط
الوزن50 كيلو
خصائصHalf Load – Extra Drying – Intensive Wash – Delicate Glass Care
Effortless Eco – Dishwashing – Auto Open Drying – Child Lock

غسالة الصحون الرائعة هذه من شركة ميديا تأتي بسعر أقل بكثير من سابقتها وبجودة وخصائص رائعة، تحتوي على فلتر مضاد للبكتيريا يقوم بتثبيط 99.99٪ من البكتيريا كما تزعم الشركة:
“المادة المضادة للبكتيريا المستخدمة، تمنع باستمرار تراكم الكائنات الدقيقة داخل الحوض، مما يضمن مستوى عالٍ من الحماية الصحية عن طريق تثبيط 99.99٪ من البكتيريا”

نظام الرفوف المرن، وقدرات التحميل المرنة تسمح لك بتكديس المزيد من فئات أدوات المطبخ والأواني الزجاجية وحتى أدوات الطهي، بسعة إعداد 14 مكانًا، مما يجعل التحميل والتفريغ أمرًا سهلاً للغاية.


خيار Half Load: هو حل فعال لغسيل أقل لأدوات المائدة، خاصة للعائلات الصغيرة التي لا تستخدم العديد من الأطباق والأوعية، مع استهلاك أقل للمياه والطاقة. بينما يوفر خيار Extra Drying وظيفة تجفيف إضافية إلى دورات غسيل معينة، مع نتائج تجفيف غير عادية.


خيار Intensive Wash: يمكنك من تنظيف أكثر الأطباق المتسخة وأواني الطهي ذات البقع العنيدة، مما يضمن استخدام أدوات المائدة بشكل صحي دائمًا. Delicate Glass Care: يغسل الزجاج بدقة وأيضًا بالماء الناعم بواسطة منعم المياه المدمج، لتقديم زجاج نظيف بدون خدوش أو كسور.


Effortless Eco-Dishwashing: يتم تنظيف الأطباق بشكل جميل مع استهلاك أقل من الطاقة والماء. Auto Open Drying: في نهاية دورات الغسيل، سيفتح باب غسالة الأطباق تلقائيًا ويترك فجوة لتبديل الهواء، مما يدع المجال للأطباق المغسولة، وحتى الأطباق البلاستيكية لتحقيق أفضل أداء للتجفيف. وأخيرًا Child Lock: يقوم بحماية أطفالك بشكل فعال من الحوادث غير المتوقعة، مثل حرق البخار الساخن، ومنع أضرار غسالة الأطباق التي قد تؤذي طفلك عن طريق الخطأ.

أفضل أنواع غسالات الصحون


غسالة صحون بيكو طراز ‎DFN16421S 

غسالات صحون

خيار مريح وفعال من بين أفضل غسالة صحون بيكو حيث أن سعة غسالة الأطباق هذه 14 مكون، وتتضمن 6 برامج نذكر منها برنامج إيكو تلقائي 50دقيقة و برنامج مكثف مدته 70 دقيقة ، برنامج صغير متميز بأنه سريع ونظيف وبرنامج الغسيل المسبق، قد لايكون لديك الوقت الكافي في بعض الأحيان لانتظار انتهاء دورة الغسيل الكاملة. هذا الخيار مزود بوظيفة  Fast+ التي تعمل على تسريع دورة الغسيل ل 3 مرات أسرع 


غسالة صحون Toshiba dw14f1

أفضل أنواع غسالات الصحون

الحجم‎‎‎‎23.54×23.62×33.27 سم
السعة10 لتر
الطاقة930 واط
الوزن60 كيلو
خصائصتحكم كامل عبر الهواتف الذكية.

غسالة Toshiba dw14f1 تقدم تنظيف رائع مع ميزة تعقيم للأطباق وذلك بميزة الحرارة العالية ودرجة الضغط المرتفع. انسى الأطباق المليئة بالبقع والدهون العنيدة العنيدة داخل الغسالة وستقوم هي بالباقي؛ تقوم الغسالة بعمل دورة للماء الساخن الذي تبلغ حرارته 70 درجة مئوية مع تدفق ضغط مرتفع يبلغ 11.3 كيلو باسكال، مما يضمن تحلل الزيوت بشكل أسرع ومسح البقع من كل الأواني. تشكل التكنولوجيا المضادة للبكتيريا في غسالة الصحون Toshiba dw14f1 علاجًا مضادًا للميكروبات في الفلتز لتثبيط تراكم الكائنات الحية الدقيقة بشكل فعال، والحفاظ على بيئة مقاومة للعفن خالية من البكتيريا 99,99% داخل غسالة الأطباق في جميع الأوقات. الأمر كله يتعلق بما تحتاجه. تتيح لك ميزة Toshiba Dishwasher’s Sliding Tray تحريك الصينية المنزلقة جانبيًا إذا كنت بحاجة إلى مساحة أكبر، مما يترك لك مساحة أكبر لتناسب الأكواب الطويلة والشوكات والسكاكين وتحميل الأكواب والمغارف الصغيرة على الصينية.

أفضل أنواع غسالات الصحون


غسالة صحون بيكو منهاتن طراز DFN39533G 

غسالة صحون من بيكو

خيار مثالي، عالي الجودة حيث تتضمن غسالة تالصحون هذه 9 برامج و تستطيع استياعب حتى 15 مكون متوفرة باللون الرماديـ وتتميز بدرع زجاجي و نظام حماية للأطفال بالإضافة لنظام ردع للتدفق الزائد، مستوى الضجيج فقط 43 و لا ننسة تمتعها بوظيفة فاست بلس لتسريع عملية الغسيل 

أما عن البرامج التسعة فهي: 

  1. ايكو  
  1. تلقائي 50 دقيقة 
  1. أكوا فليكس 
  1. حماية الطفل 
  1. برنامج مكثف 70 دقيقة 
  1. سريع ولامع 
  1. العناية بالكاسات 
  1. ميني 40 دقيقة 
  1. غسيل مسبق 


LG DFB512FW QuadWash 

افضل غسالة صحون

الحجم‎‎‎‎‎60×59.8×84.5 سم
السعة9 لتر
الفولت220 فولت
الوزن51.5 كيلو
خصائص‎Automatic Temperature Control, Touch Panel,
Sound Reduction System, Self-Cleaning Filter, Adjustable Rack

عندما يتعلق الأمر بالأجهزة المنزلية، فإن شركة إل جي العريقة غنية تمامًا عن التعريف. تقدم شركة ال جي غسالة صحون أوتوماتيكية رائعة، وهي LG DFB512FW QuadWash 
بفضل أذرع رش الماء متعددة الحركة، ومولدات الضغط العالي، توفر غسالة QuadWash™ أقصى تغطية لتنظيف الأواني من غسلة واحدة. تقدم خزنة الأواني استخدام سهل، وترتيب رائع لكل من الصحون، والأكواب، والملاعق المعدنية. تم تصميم محركات الغسالة بعناية لتقدم صوت هادئ جدًا أثناء عملها، الأمر الذي لا يجعل غسيل الصحون كابوسًا لمن هم في المنزل. تحتوي الغسالة على ميزة التوصيل بالأجهزة الذكية والتحكم الكامل بها عبر هاتفك المحمول. كما أن من مميزات الغسالة تصميمها الأنيق والذي يضيف لمسة جمالية إلى مطبخك.

أفضل أنواع غسالات الصحون


Whirlpool 9.5 Litres Dishwasher

افضل غسالة صحون
غسالة صحون وقدور

غسالة Whirlpool WFO3O41PLXUK هي غسالة أطباق متميزة تمنحك نتائج لا تشوبها شائبة بكفاءة. تتميز ويرلبول بتقنية Sixth sense technology، تقوم هذه الغسالة بضبط وتعديل البرامج للتأكد من أن كل غسيل مناسب تمامًا لللآنية الموضوعة، سواء كانت كبيرة أو صغيرة. يضمن وجود -14 موضع- التطبيق العملي والاستدامة البيئية، مما يسمح لك بالاستفادة القصوى من عمليات الغسيل بجودة عالية وأقل تكلفة ممكنة للطاقة.
ربما تحتاج إلى غسل بعض الأواني بسرعة، أو في عجلة من أمرك قبل أن يأتي بعض الضيوف. يمكنك الاستفادة من وظيفة الغسيل السريع أو وظيفة الغسيل والتجفيف لمدة ساعة واحدة والتي تترك الأطباق جاهزة للاستخدام في أي وقت.

الحجم‎‎‎‎90.5×67.5×62 سم
السعة5.5 لتر
الطاقة930 واط
الوزن35 كيلو
خصائص‎Automatic Temperature Control, Touch Panel,
Sound Reduction System, Self-Cleaning Filter, Adjustable Rack

غسالة صحون بيكو طراز DFN05210W

غسالة صحون من بيكو

أكثر ما تتميز به منتجات بيكون هو الكفاءة وذلك من أجل ضمان أعلى مستويات من الجودة، بتميز هذا الخيار ب 5 برامج  وستساعدك أدوات التحكم المميزة وسهلة الاستخدام من التحكم بغسالة الأطباق بسهولة دون أية متاعب. 

كما تتميز بشاشة مع أزرار تحكم تتيح لكِ اختيار البرنامج المناسب للغسيل بسهولة.  ميزة ؤائعة في هذا المنتج أنه في حالة الفائض يقوم نظام سلامة المياه لغسالات أطباقBeko بقطع   تدفق المياه إليها. أما مستوى الضوضاء 52هو  ديسيبل.  

تختلف برامجها عن بعضها بالتالي برنامج 1 ايكو 50 درجة مئوية، البرنامج 2مكثف 70 درجة مئوية ، البرنامج 3 التنظيف والتلميع، البرنامج 4 سريع ونظيف، البرنامج 5 برنامج 30 دقيقة. 



أسئلة شائعة

ما هي أفضل العلامات التجارية لغسالات الصحون؟

بعض من أفضل العلامات التجارية لغسالات الصحون من حيث الموثوقية والأداء ومراجعات العملاء تشمل Bosch و Whirlpool و KitchenAid. تشتهر Bosch بتشغيلها الهادئ وتصميماتها الحديثة ومعدلات كفاءة الطاقة العالية. تتميز Whirlpool بموثوقيتها الاستثنائية وخياراتها المعقولة التكلفة التي لا تتنازل عن الأداء. وفي الوقت نفسه ، فإن KitchenAid تثير الإعجاب بميزاتها النظيفة والإضافية عالية الجودة مثل الرفوف الثالثة وطائرات ProScrub النفاثة. تشمل العلامات التجارية الأخرى ذات السمعة الطيبة لغسالات الصحون ، Miele ، المعروفة بميزاتها الراقية وتصميماتها المبتكرة ، وأجهزة GE ، التي تقدم نماذج ذات تقنية متقدمة مثل نفاثات الزجاجات والغسيل المسبق بالبخار. يعتمد الخيار الأفضل على الاحتياجات الفردية من حيث الميزانية والحجم والميزات والجماليات. 

ما هي أفضل غسالات الصحون من حيث كفاءة الطاقة؟

تشمل بعض أفضل غسالات الأطباق الموفرة للطاقة في السوق Beko DUT25401X و Samsung DW80R2031US و Bosch 300 Series SHXM63W55N و Whirlpool WDTA50SAKZ. تشتهر غسالات الأطباق هذه بمعدلات استهلاك الطاقة الممتازة. تمتلك شركة Beko ، على سبيل المثال ، نظام التعرف على ENERGY STAR الأكثر كفاءة ، والذي يوفر تقنيات متقدمة مثل ProSmart Inverter Motor لتقليل استخدام الطاقة. وبالمثل ، يفي طراز Samsung بمعايير اعتماد ENERGY STAR – حيث يعمل مستشعر التسرب وميزات الغسيل بدرجة حرارة عالية على تعزيز الكفاءة الإجمالية. تستخدم سلسلة Bosch 300 الغسيل EcoSense لتقليل استهلاك المياه والطاقة ، ويقدم طراز Whirlpool دورة عالية الكفاءة في استخدام الطاقة والتي يقال إنها توفر ما يصل إلى 30٪ من الطاقة. 

ما أفضل غسالة الصحون من حيث السعة؟

تعتبر أفضل غسالة أطباق من حيث السعة هي Bosch 800 Series SHPM78Z55N. تم الإعلان عن هذا الطراز لسعته الكبيرة ، حيث يستوعب ما يصل إلى 16 مكانًا في حمولة واحدة. تتميز الماكينة برف ثالث فريد لمزيد من مساحة التحميل ، و FlexSpace Tines على الرف السفلي الذي يمكن أن يطوي لأسفل لإفساح المجال للأشياء الأكبر حجمًا. مزيد من تعزيز المساحة ، فهو يدعم RackMatic للمرونة عند ضبط ارتفاع الرف العلوي. تجمع Bosch 800 Series SHPM78Z55N بين هذه السعة الداخلية الكبيرة والاستخدام الفعال للمياه والطاقة ، وتشغيل أكثر هدوءًا ، مما يجعلها الخيار الأفضل لمن يحتاجون إلى سعة غسيل أكبر. 

(اقرئي أيضًا: أفضل غسالة صحون من بيكو: مميزات وخصائص كل نوع)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *