أفضل مكانس روبوتية ذكية: أفضل 8 مكنسة روبوتية مناسبة لجميع الأرضيات

أفضل مكانس روبوتية ذكية

يمكن لأفضل المكانس الكهربائية الروبوتية تحويل جدول التنظيف الأسبوعي إلى المزيد من الوقت الفارغ للقيام بأشياء أخرى. على الرغم من أنها ليست ذاتية العمل تمامًا، إلا أن هناك شيئًا رائعًا للغاية في القدرة على رفع قدميك على الأريكة بينما يعمل مساعدك الآلي ليساعدك في جعل أرضيتك خالية من الأوساخ

إذا كان لديك حيوانات أليفة، فيمكن أن تكون المكنسة الكهربائية الروبوتية جزءًا أساسيًا من ترسانتك ضد الفراء والوبر والطعام الذي ينتشر حتماً في كل مكان. سواء كنت تتعامل مع السجاد أو الأرضيات الخشبية، فإن هذه الآلات المفيدة ترقى إلى مستوى التحدي.

بالطبع، المكانس الكهربائية الروبوتية ليست جديدة، لكنها تستحوذ على المزيد والمزيد من الاهتمام منذ أن أصبحت تكنولوجيا المنزل الذكي أفضل وأكثر سهولة. أدى ظهور Alexa و Google Assistant إلى تخلي المزيد من الأشخاص عن المكانس الكهربائية في خزانتهم واختيار الميزات المتقدمة بدلاً من ذلك مثل رسم الخرائط بالليزر والقدرة على التنقل بسهولة تحت الأسرة والأرائك.

المكانس الكهربائية الآلية تعتبر بمثابة خادمك الآلي، فهي مصممة للتجول والحفاظ على منزلك في أفضل حالاته قبل العودة إلى قاعدتها لإعادة الشحن. يتمتع البعض بميزات إضافية مثل القدرة على التفريغ الذاتي للأوساخ، وحتى الأنواع الاقتصادية أصبحت جيدة جدًا الآن. كن على دراية مع ذلك، بأنها ليست مخصصة للتنظيف العميق، لذلك من الأفضل ترك المهام الأكثر صرامة للمكانس الكهربائية العمودية أو المكانس اللاسلكية.

لمساعدتك في اختيار المكنسة الكهربائية الآلية التي قد تكون الأفضل لتفاصيل منزلك، قمنا بوضع قائمة لأفضل المكانس الآلية جودة وأنسبها من ناحية السعر. استمر في القراءة لتعرف المزيد.


1. iRobot Roomba S9 Plus

أفضل مكانس روبوتية ذكية

مميزاتسلبيات
– امتصاص جيد على الأرضيات الصلبة
– تنظف الزوايا بكفاءة عالية
– ميزة الإفراغ الذاتي
– باهظة جدًا، ولكنها تستحق
– تحتاج إلى شراء الأكياس القابلة للاستبدال

يعد iRobot Roomba S9 + أفضل مكنسة روبوتية يمكنك شراؤها الآن، على الرغم من أنها تأتي بسعر باهظ سيكون بعيدًا عن متناول البعض.
ثبت أنها سهلة الاستخدام أثناء الاختبار، وهذه المكنسة تثير الإعجاب عندما يتعلق الأمر بشفط كل شيء من الغبار الناعم وفتات البسكويت إلى الحبوب على الأرضيات الصلبة. ومع ذلك، لم يكن التقاط السجاد شاملاً تمامًا – على الرغم من أن المكنسة التقليدية عانت أيضًا لامتصاص بعض الغبار الناعم المتبقي، مما يشير إلى أن الأوساخ متعمقة في السجاد.

تفرغ Roomba S9 + نفسها ذاتيًا ويودع الوسخ في كيس الغبار القابل للاستبدال – بسعة 14.9 أونصة/440 مل- في محطة الشحن والتفريغ، مما يعني أنك لن تضطر إلى إفراغ مكنسة الروبوت بشكل متكرر. بدلاً من ذلك، ستحصل على تنبيه على التطبيق عند الحاجة إلى استبداله، ويوفر الفراغ توافق مع Alexa و Google Assistant.

مدة العمل60 دقيقة
السعة14 أونصة/0.4 ليتر
الإفراغ الذاتيتحتوي على ميزة الإفراغ الذاتي.
التحكم عبر الوايفاينعم


2. Eufy RoboVac 11S

أفضل مكانس روبوتية ذكية

مميزاتسلبيات
– أفضل جودة من مكنسة ذات سعر اقتصادي
– امتصاص جيد على الأرضيات الصلبة
– تصميم نحيف
– لا تحتوي على تطبيق وغير مدعومة بالأوامر الصوتية
– سعة تخزين الأوساخ صغيرة

بالنسبة لأولئك الذين يبحثون عن مكنسة كهربائية بميزانية محدودة، فإن 11S Eufy تستحق النظر فيها. بسعر معقول، سيكون من الصعب عليك العثور على أي شيء أرخص في السوق بجودة مماثلة.
هذا لا يعني أن السعر الرخيص يعني التضحية بقدرة المكنسة على التقاط الغبار. عند الاختبار، التقطت الشوفان الجاف من سجادة متوسطة الكومة وأرضية صلبة بسهولة، ولم يكن الغبار الأكثر دقة المصنوع من الدقيق والبسكويت مشكلة بالنسبة لها على أرضية صلبة – على الرغم من أنها لم تكن جيدة على السجاد.
إنها نحيف أيضًا، مما يعني أنها لا تواجه أي مشاكل في التنظيف تحت الأثاث. ومع ذلك، مع وجود سلة غبار أصغر مقارنة بالنماذج الأخرى في السوق وعدم التحكم في التطبيق أو التكامل مع المساعدين الصوتيين، هناك بعض التنازلات التي يجب تقديمها للسعر المنخفض – على الرغم من أن ذلك فإنها خيار رائع جدًا لأصحاب الميزانيات المنخفضة.
هذه المكنسة الذكية لا تأخذ نفس المسار حول المنزل عند التنظيف مثل طرازات Eufy الأخرى الأكثر تكلفة. في بعض الأحيان، تذهب في خطوط مستقيمة وتبحث أحيانًا عن حواف الغرفة، بينما في أحيان أخرى، تنتقل في دوائر، مما يعني أنها قد تستغرق وقتًا أطول قليلاً لتنظيف الغرفة أو الأرضية بأكملها. أيضًا، لم تكن دائمًا جيدة في التنقل حول الأشياء.

مدة العمل100 دقيقة
السعة20 أونصة/0.6 ليتر
الإفراغ الذاتيلا تحتوي على ميزة الإفراغ الذاتي.
التحكم عبر الوايفايلا


3. Roborock S6 MaxV

أفضل مكانس روبوتية ذكية

مميزاتسلبيات
– تنظيف فعال
– ذكاء صناعي متميز
– تطبيق الجوال رائع
– باهظة الثمن

تبرز المكنسة الذكية Roborock S6 MaxV عندما يتعلق الأمر بعمر البطارية. تزعم شركة Roborock أن هذه المكنسة ستدير ما يصل إلى ثلاث ساعات من التنظيف المستمر في وضعها الأقل قوة. أثناء الاختبار، تم تجربة «الوضع المتوازن» في منتصف الطريق، مما يعني أن 30 دقيقة من التنظيف على مساحة 20 مترًا مربعًا (215 قدمًا مربعًا) استنفدت البطارية بنسبة 20٪ فقط وهو مستوى جيد من الأداء.
تحتوي Roborock S6 MaxV على كاميرات مزدوجة وتقنية Lidar، لذا فهي سريعة عندما يتعلق الأمر برسم خريطة للغرفة. حتى أنها ستضع علامة على العقبات مثل الأحذية أو الأثاث المهمل على الخريطة وتلتقط صورًا يمكن رؤيتها في التطبيق. كما أن التطبيق يستخدم معالجة الذكاء الاصطناعي لتحديد العقبات التي تواجهها معظم الوقت.
قوة هذه المكنسة في التقاط الغبار من على السجاد والأرضيات الصلبة مثير للإعجاب، مما يوفر شفطًا مشابهًا لمنافسيها من نفس الفئة.
يمكن لهذه المكنسة الذكية أن تمسح وتفرغ، لكن وظيفتها المزدوجة تعني أنها أحد أكبر المكانس الروبوتية في هذه القائمة، وبما أنها تشغل مساحة كبيرة فإنها تعاني من أجل الدخول بين أرجل الكراسي. ومع ذلك، فهي هادئة بشكل مدهش، مما يجعلها عملاقًا لطيفًا.

مدة العمل200 دقيقة
السعة12 أونصة/0.36 ليتر
الإفراغ الذاتيلا تحتوي على ميزة الإفراغ الذاتي.
التحكم عبر الوايفاينعم


4. iRobot Roomba J7 Plus

أفضل مكانس روبوتية ذكية

مميزاتسلبيات
– تنظيف رائع على السجاد والأرضيات الصلبة
– قادرة على التعرف على العقبات وتجاوزها
– ميزة الإفراغ الذاتي
– عمر البطارية غير معلوم

لا يوجد شيء أسوأ من الاضطرار إلى التجول حول منزلك لجمع الأوساخ التي تُركت حولك قبل ضبط المكنسة الكهربائية الروبوتية لتبدأ جولة تنظيفية. للأسف هذا هو الحال مع كثير من المكانس الذكية، هناك فرصة لتشابك في بكرة الفرشاة والتسبب في ضرر دائم، ناهيك عن الوقت الذي ستحتاجه لإزالة هذه الأوساخ العالقة بمكنستك.
الخبر السعيد أن مكنسة iRobot Roomba J7 Plus يمكنها وضع حد لذلك، حيث تستخدم الكاميرا المدمجة وأجهزة الاستشعار الأخرى لتحديد وتجنب العقبات في مسارها. في الاختبار، تمكنت من التنقل حول كل من الجورب الساقط من كومة الغسيل وكابل الشحن الذي تُرك في طريقه.
كما هو الحال مع مكانس Roomba الأخرى في هذه القائمة، كان التقاط الغبار على السجادة والأرضيات الصلبة ممتازًا. بالإضافة إلى ذلك، تأتي هذه المكنسة بميزة الإفراغ الذاتي، لذلك لا تحتاج إلى إفراغ صندوق غبار المكنسة الروبوتية بشكل متكرر. فهناك كيس كبير قابل للاستبدال يفرغ الروبوت الحطام فيه.
وجدنا أيضًا أن الفرش الجانبية تميل إلى نثر حطام أكثر حول الغرفة، مما جعل التنظيف أطول قليلاً، ولم يكن هناك مستوى بطارية واضح. ومع ذلك، فإن ذكاءها يفوق كثيرًا من المنافسات.
لا يقدم iRobot أي ادعاءات حول المدة التي تدوم فيها البطارية بين الشحنات، لكن في الاختبار تبين أنها قادرة على تنظيف الطابق الأرضي والأول من منزل مكون من 3 غرف نوم بشحنة واحدة. إذا بدأت الطاقة تنفد، فسوف تعود إلى القاعدة من تلقاء نفسها. لن تستغرق إعادة الشحن الكاملة أكثر من ساعتين.

مدة العملغير معلنة
السعة14 أونصة/0.4 ليتر
الإفراغ الذاتيتحتوي على ميزة الإفراغ الذاتي.
التحكم عبر الوايفاينعم


5. Eufy RoboVac G30 Hybrid

منكسة روبوت

مميزاتسلبيات
– بالإضافة إلى التنظيف فهي قادرة على مسح البلاط
– شفط قوي
– سهلة الاستخدام
– غير قادرة على حفظ الخرائط
– سعة صغيرة

إذا كنت معجبًا بفكرة المكنسة الكهربائية الروبوتية التي يمكنها التمشيط وتنظيف البيت من دون عناء، لكن لديك ميزانية محدودة، فإن منظف الأرضية الهجين هذا من Eufy يستحق التفكير فيه. بسعر أقل بقليل من نصف سعر Ecovacs Robovacs -والتي يمكنها مسح الأرضية أيضًا- تأتي هذه المكنسة بالتأكيد بسعر معقول.
عند الاختبار، جمعت Eufy G30 Hybrid الغبار الناعم وفتات البسكويت والحطام الأكبر حجمًا -بما في ذلك الحبوب- بسهولة، حتى في أقل إعداد للطاقة عند تجربتها في الأرضيات الصلبة، لكن على غرار معظم المكانس الروبوتية، فقد عانت من الأوساخ المتغلغلة في السجاد. صندوق جمع الغبار وخزان المياه أصغر من النماذج المنافسة. ومع ذلك، باعتقادي أن هذه تضحية مقبولة بالنظر إلى السعر المنخفض.
بينما تأخذ المكنسة الكهربائية الروبوتية مسارًا منهجيًا للخلف والأمام عبر الغرفة، وترسم طريقها، للأسف لا يمكنك حفظ هذه المسارات للتنظيف في المستقبل، لذا فهي ليست ذكية تمامًا مثل مكانس الروبوتية الأخرى التي تم اختبارها.

مدة العمل110 دقيقة
السعة15.2 أونصة/0.45 ليتر
الإفراغ الذاتيلا تحتوي على ميزة الإفراغ الذاتي.
التحكم عبر الوايفاينعم

أفضل مكانس روبوتية ذكية


6. iRobot Roomba i7+

منكسة روبوت

مميزاتسلبيات
– تنقل ذكي
– ميزة الإفراغ الذاتي
– مكلفة

لا تنظر إلى أبعد من هذا الخيار إذا كنت تريد مكنسة روبوتية رائعة لجمع شعر الحيوانات الأليفة وغيرها من الغبار والأوساخ.

برعت Roomba i7 + في جمع شعر الحيوانات الأليفة وكذلك الغبار الناعم أثناء الاختبار. من نواح كثيرة، يساوي هذا الروبوت شقيقه الأكبر Roomba S9. لديه نفس الذكاء لرسم خرائط لمنزلك ويتكامل مع Amazon Alexa و Google Assistant. كما أنه يستخدم نفس أكياس الغبار ذات السعة الكبيرة لضمان إزالة الغبار والحطام الذي يتم جمعه كل 30 يوم. وهي متاحة أيضًا بدون قاعدة الإفراغ الذاتي بسعر أقل.

عندما يتعلق الأمر بقوة الشفط، فإنها لا تستطيع منافسة المكانس الأخرى المتقدمة. أثناء الاختبار، تبين أنها الأنسب للتنظيف اليومي السريع، لكننا كافحنا لإزالة الوسخ المتغلغل والأوساخ الأرضية التي يمكن أن يكون S9. ومع ذلك، بالنسبة لمعظم الناس، ستحقق مكنسة الروبوت هذه التوازن الصحيح بين السعر وقوة التنظيف.

الأكياس القابلة للاستبدال تعني أنه هناك تكلفة مستمرة ينبغي إنفاقها.
تحتفظ هذه المكنسة بالتصميم الدائري المألوف والجسم الدوار الموجود في مكانس رومبا السابقة، لذلك لا يواجه أي مشاكل في المناورة عبر المناطق الضيقة.

مدة العمل60 دقيقة
السعة14.9 أونصة/0.4 ليتر
الإفراغ الذاتيتحتوي على ميزة الإفراغ الذاتي.
التحكم عبر الوايفاينعم

المكنسة الذكية تكنس وتمسح

أفضل مكانس روبوتية ذكية


7. Ecovacs Deebot X1 Omni

منكسة روبوت

مميزاتسلبيات
– شفط قوي
– ميزة الإفراغ الذاتي
– تعمل ككاميرا متنقلة
– قاعدة التفريغ ضخمة
– تعاني في تجنب العقبات

Ecovas Deebot X1 Omni عبارة عن ممسحة ومكنسة كهربائية في جسم واحد، ولكن بدلاً من نثر المياه فوق الأرضيات الصلبة -كما هو حال بعض المكانس الذكية-، يمكنها أيضًا فرك الأرضية لتزيل الأوساخ بشكل أعمق. تبين في الاختبار أن بإمكانها أن تزيل القهوة والكولا المتصلبة على الأرضيات بسهولة.

تحتوي على كاميرا مدمجة مصممة لمساعدتها على «الرؤية» حول منزلك، على الرغم من أنها لا تزال تعاني في تجنب العقبات الصغيرة مثل الجوارب وكابلات الشحن، بل حاولت امتصاصها. عندما لا يتم استخدام هذا الروبوت في التنظيف، يمكنك جعله يعمل كحارس أمن لمنزلك، مما يتيح لك رؤية أي شخص في المنزل والتحدث إليه من خلال التطبيق.

قوة الشفط هنا مثيرة للإعجاب، حيث سرعان ما جمعت الغبار الناعم والأوساخ من الأرضيات الصلبة والسجاد.

تحتوي على ميزة التفريغ الذاتي، مما يجعل تجربة تنظيف الأرضية من غير تدخل بشري أمرًا ممكنًا، ولكن هذا يعني أنه يتعين عليك تحمل تفريغ القاعدة الضخمة من الأوساخ من فترة إلى أخرى.


مدة العمل170 دقيقة
السعة3.5 أونصة/0.4 ليتر
الإفراغ الذاتيتحتوي على ميزة الإفراغ الذاتي.
التحكم عبر الوايفاينعم

المكنسة الذكية تكنس وتمسح

8. Ecovacs Deebot Ozmo N8+

منكسة روبوت

مميزاتسلبيات
– تحتوي على ميزة المسح بالإضافة إلى الشفط
– ميزة الإفراغ الذاتي
– ذكاء صناعي فائق في مسح خرائط المنزل
– ليس بإمكانك تحديد منطقة بعينها ليتم تنظيفها
– تعلق في العوائق بسهولة

يمكن لـ Ecovacs Deebot Ozmo N8 + التنظيف والمسح، مما يضمن ترك الأرضيات الصلبة متلألئة. تمامًا مثل Ecovacs Deebot Ozmo T8 AIVI، يمكن لهذه المكنسة الذكية أيضًا اكتشاف السجاد، وعندما يحدث ذلك سيتوقف عن المسح للتأكد من أن السجاد الخاص بك لن يصيبه البلل.

تقوم هذه المكنسة كحال غيرها من المكانس الذكية المتقدمة بإفراغ الأوسخ بشكل دوري في قاعدة كبيرة تُجمع فيها الأوساخ وسيتم تفريغ الأوساخ بشكل تلقائي في كيس يمكن التخلص منه بعد كل تنظيف. لذلك عليك فقط أن تقلق بشأن إفراغ المكنسة الروبوت مرة واحدة في الشهر أو نحو ذلك.

وجدنا أنها تمتص الغبار الناعم والوسخ الأكبر على الأرضيات الصلبة في أقل إعداد للطاقة ولكنها تتطلب أعلى إعداد للشفط لإزالة آثار الدقيق الأكثر وضوحًا من السجاد متوسط الحجم. مما يعيب المكنسة أنه لا يوجد خيار تنظيف نقاط محددة.

تبين في الاختبار أن المكنسة قد علقت عدة مرات في العوائق وفي أوعية طعام الحيوانات الأليفة، لأنه لا يحتوي على نفس المستوى من أجهزة الاستشعار الموجودة في طرازات Ecovac الأكثر تكلفة. ومع ذلك، فهي صفقة جيدة للمنازل الكبيرة ذات الأرضيات الصلبة، ويميزه أيضًا التحكم الرائع في التطبيق والتكامل الصوتي.

مدة العمل110 دقيقة
السعة14.2 أونصة/0.42 ليتر
الإفراغ الذاتيتحتوي على ميزة الإفراغ الذاتي.
التحكم عبر الوايفاينعم

المكنسة الذكية تكنس وتمسح

(اقرأ أيضًا هذه المقالة الشاملة لأفضل المكانس الكهربائية)


بعض الأسئلة الشائعة حول المكانس الروبوتية الذكية:

هل المكانس الروبوتية تستحق الشراء؟

باختصار، نعم. يمكن أن تكون المكانس الروبوتية أغلى من المكانس اللاسلكية أو الرأسية. ومع ذلك، فأنت تدفع مقابل الراحة الإضافية المتمثلة في عدم الاضطرار إلى القيام بالكنس يدويًا، والقلق بشأن عدد المرات التي يجب عليك فيها تفريغ الأوساخ.
تعد المكانس الروبوتية حلاً ممتازًا للأشخاص المشغولين الذين ليس لديهم الوقت. ومع ذلك، فهي تقدم بديلاً جيدًا لأولئك الذين يعانون من مشاكل في الحركة لأن كل ما عليك فعله هو تشغيلها.

تتعامل العديد من المكانس الروبوتية بشكل جيد مع الأرضيات الخشبية الصلبة والمناطق المغطاة بالسجاد، ولكن إذا كان منزلك يحتوي على العديد من السلالم، فستحتاج إلى مكنسة كهربائية إضافية لتنظيف السلالم. مع وجود العديد من المكانس الروبوتية المناسبة للبرمجة من هاتفك، ستتمكن من تشغيل هذه الأجهزة عندما تكون بالخارج.

كم تكلفة المكنسة الروبوت؟

يمكن أن تكلف المكانس الكهربائية الآلية من 200 دولار لطرازات مثل Eufy RoboVac 11S Max إلى أكثر من 1000 دولار لطرازات مثل iRobot Roomba S9 +.

يعتمد المبلغ الذي تنفقه على ميزانيتك وما يجب أن تملكه في مكنسة كهربائية روبوتية. كقاعدة عامة، كلما زادت الميزات والوظائف التي يتمتع بها الروبوت، زادت تكلفته. هذا لا يعني أن الأداء الذي تحصل عليه مع مكنسة روبوتية سيكون أقل من ذلك.

هل تعمل مكانس الروبوت على جمع شعر الحيوانات الأليفة ؟

مثل أنواع المكانس الأخرى، فإن العديد من أفضل مكانس الروبوت في هذه القائمة والنماذج الأخرى التي تم اختبارها فعالة في جمع شعر الحيوانات الأليفة والغبار الناعم والأوساخ المتغلغلة في الأرضيات.

تعتبر التصميمات التي تقدم وضع Boost أو Turbo مثالية إذا كان لديك سجاد سميك، لأنها تضمن أنه يمكنك زيادة طاقة الشفط عند مرورها بالسجاد السميك لتضمن عدم بقاء الأوساخ المتغلغلة بعد التنظيف.

هل يمكن للمكانس الروبوتية أن تحل محل المكانس التقليدية؟

يمكن أن توفر المكانس الكهربائية الروبوتية نظافة رائعة للغاية، حتى على السجاد السميك، مما يجعلها بديلاً ممتازًا للمكانس المستقيمة أو غيرها. ستكون أكثر ملاءمة أيضًا حيث يمكنك تعيينها للعمل عندما تكون مشغولاً بالقيام بأشياء أخرى. بالإضافة إلى ذلك، غالبًا ما تكون صناديق جمع الغبار الموجودة على المكانس الروبوتية أصغر من الموجودة في مكنسة كهربائية عمودية.

كيف تعمل المكنسة الروبوتية ؟

تحتوي المكانس الروبوتية على سلسلة من الفرش على الجانب السفلي من الجهاز والتي تعمل معًا لجمع الأوساخ والغبار الذي تتلامس معه. ثم يتم امتصاص الأوساخ في صندوق جمع الغبار.
معظمها مزود بفرش أصغر مركّبة بأطراف المكنسة، والغرض من ذلك هو الوصول إلى الأوساخ العالقة بأطراف الغرفة والأماكن الضيقة.

تحتوي مكانس الروبوت الأكثر تقدمًا على أشعة الليزر في مقدمة الجهاز وبعضها على الجانب السفلي من الجهاز أيضًا. تكتشف هذه الليزر مكان وجود الأثاث والأشياء والحواف في منزلك، مما يساعد على تجنب المطبات، ويمنع اكتشاف الجرف الجهاز من السقوط على الدرج. اقرأ مقالتنا حول كيفية عمل مكانس الروبوت لمعرفة المزيد.

ما هي أفضل مكنسة روبوتية ؟

بعد مراجعة جميع المكانس الكهربائية الروبوتية في هذا المقال، فإن رقم واحد لدينا هو iRobot Roomba S9 +. لقد أثار الإعجاب أثناء الاختبار بشفط قوي على الأرضيات الصلبة وتنظيف جيد على السجادة.

يفرغ iRobot Roomba S9 + نفسه ذاتيًا عندما يصل إلى مستوى معين في قاعدة إفراغ المهملات، هذا يجعله خيارًا رائعًا لأولئك الذين يعانون من الحساسية لأنه يتم احتواء كل الغبار قاعدة واحدة، ولن تضطر إلى إفراغها يدويًا إلا بين الحين والآخر. يتم التنبيه عبر إشعار في الجوال عندما يحين موعد إفراع القاعدة يدويًا، كما أن الجهاز متوافق مع Alexa و Google Assistant.

(قم أيضًا بقراءة هذه المقالة: أفضل مكانس كهربائية عمودية لاسلكية)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *