أفضل كاميرات رقمية

أفضل كاميرات رقمية للعام: جودة ودقة في التصوير

ماهي الكاميرات الرقمية ، كيف نشأت ، وماهي أنواعها؟ تساؤلات قد تتبادر إلى ذهنك وتود معرفة ما المقصود بها؟ في مقالنا هذا سنقدم لك كافة الإجابات لتساؤلاتك، وسنقدم لك أيضاً مواصفات أفضل كاميرات رقمية. 

تُعرف الكاميرات الرقمية بأنها ك الكاميرات العادية جهاز لالتقاط الصور، إلا أنها تختلف عن تلك الأخيرة بأنها بدلاً من تخزينها على فيلم تخزنها بشكل بيانات على كرت الذاكرة المعروف ب SD. أضف لذلك قدرتها على تسجيل الفيديو فلا يقتصر عملها فقط على الصور الثابتة. 

بعد التقاط الصور والفيدوهات يمكنك استعراضها على حاسبك أو توصل الكاميرا بطابعة وطباعة الصور مباشرة 

و أبرز مميزات الكاميرات الرقمية هو احتوائها شاشة لاستعراض الصور الموجودة عليها 

(اقرأ أيضًا: افضل عدسات لتصوير المنتجات والأطعمة 2023)

كيف نشأت الكاميرات الرقمية؟ 

برزت الكاميرا الرقمية للمرة الأولى كفكرة في عام 1961، لكنها لم تنفذ أنذاك على أرض الواقع، وفي عام 1975 قام ستيفن ساسون أحد مهندسي شركة ايستمان كوداك بتنفيذ الفكرة فعلياً وبدى شكلها في بداية الأمر إسطواني، ثم تبنت العمل شركة كوداك و صنعت الكاميرات الرقمية لتبدو كما هي عليه الآن. 

انحصر استخدام الكاميرات الرقمية حتى عام 2000 في الأغراض العلمية و الرقمية فقط، ومن ثم أخذت تنتشر حتى غزت العالم كله. 

أفضل 10 كاميرات رقمية
أفضل 10 كاميرات رقمية

ما هي مزايا أفضل الكاميرات الرقمية؟

للكاميرات الرقمية مزايا كثيرة وهي تختلف تبعاً لنوع كل منها: 

أنواع الكاميرات الرقمية  

 1. الكاميرات الرقمية المدمجة: 

 يتوفي فيها إعدادات كثير لتلتقط أجمل صورة و تتميز هذه الكاميرات بحجمها الصغير وأسعارها المتوسطة نسبياً، لذلك تعتبر من أكثر الأنواع انتشاراً ناهيك عن سهولة استخدامها، هذه مزايا هذا النوع من الكاميرات الرقمية . أما سلبيتها الوحيدة هي عدم إمكانية استبدال العدسة لأنها جزء لا يتجزأ من الكاميرا 

2. الكاميرات المتقدمة: 

 تمتاز بخاصية التوجيه و الالتقاط المباشر، أضف لتوفر مجموعة ضوابط يدوية و أداء احترافي عالي بسبب التعديلات و التحسينات التي حوتها، بمجرد إتقانك لمزاياها ستحترف التصوير 

3. كاميرا ميغا زوم: 

 تختلف عن غيرها بإمكانياتها العالية على التكبير البصري و جودة أداء عالية مع قدرة تثبيت الصورة، المزايا التي جعلت منها خيا مثالي لتصوير الملاعب و الغابات وكل اللقطات البعيدة، أما عن عيوبها، بالحقيقة لها عيبين : الأول ضخامتها وثقل وزنها و الثاني عدساتها الثابتة التي من غير الممكن استبدالها. 

4. كاميرات أس أر أل الرقمية: 

 يتم استخدام هذا النوع من الكاميرات من قبل المحترفين لا الهواة لقدرتها غعلى التقاط الصور بدقة وجودة عالية فتمكن المصور من التقاط اللقطة المرادة بفضل ميزة المرآة المعكوسة، كذلك هي تحتوي على نظام استشعار. هذه المزايا جعلت سعرها مرتفعاً مقارنةً بمثيلاتها و هذا هو عيبها الوحيد 

5. كاميرا النظام المدمج: 

 تقدم هذه الكاميرا صوراً بنفس جودة صور كاميرا ميغا زوم، إلا أنها لا تحتوي ميزة المرآة المعكوسة مما يخفف من وزنها، معتمدة  على شاشة الرؤية الالكترونية كخيار بديل، كذلك تحتوي اجهزة استشعار ذات دقة عالية، من الجدير بالذكر أن هذا النوع من الكاميرات لم يتوفر له مجموعات واسعة من العدسات أو الملحقات. 

(اقرأ أيضًا: افضل كاميرات فورية لتوثيق اللحظات الجميلة)

ما هي أفضل 10 كاميرات رقمية؟


كاميرا رقمية اي او اس 250D من كانون 

كانون

التقط صوراً تستحق التذكر مع كاميرا كانون اي او اس 250D دي اس ال ار  أحد أفضل 10 كاميرات رقمية، تم تصميمها بعناية فائقة وتأتي مزودة بالكثير من الوظائف المتطورة التي تمنحك الكثير من المرونة في التصوير. هذه الكاميرا مزودة بمستشعر ايه بي اس-سي متطور جداً يعطي غباشاً في الخلفية خلف الهدف، مما يجعلها اختياراً مثالياً للصور الشخصية. مع أحدث معالج ديجيك 8 القادر على تصوير أفلام 4 كيه، تتيح لك هذه الكاميرا التقاط الصور في ظروف الإضاءة المنخفضة. تتيح لك دقة الكاميرا البالغة 24.1 ميجابكسل التقاط كل لقطة بتفاصيل مذهلة. علاوة على ذلك، توفر هذه الكاميرا تصوير بتقنية لايف فيو بفضل تقنية ديول بيكسيل سيموس اي اف. تتيح لك خاصية البلوتوث والشبكة اللاسلكية مشاركة وتحرير الصور الملتقطة بسهولة على اللاب توب أو الهاتف الذكي. 
 
• مستشعر ايه بي اس – سي بدقة 24.1 ميجابكسل و ومعالج ديجيك 8 للحصول على جودة صورة فائقة. 
• عدسة المحدد البصري/فيديو 4 كيه للحصول على دقة فائقة. 
سيموس ايه اف ثنائي – للتركيز السريع عند التصوير والتركيز السلس عند التصوير مع تقنية لايف فيو مع خاصية اكتشاف العين ايه اف. 
• شاشة قابلة للدوران – التقط الصور من مجموعة واسعة من المنظورات وتحكم في الكاميرا من خلال شاشة تعمل باللمس. 
خاصية البلوتوث والشبكة اللاسلكية/المساعد المبدع/واجهة مستخدم موجهة. 

تجربة تصوير غامرة 

تم تصميم الكاميرا الرقمية إي أو إس 250D من كانون لتقديم وضوح مذهل في الصور ومقاطع الفيديو، وذلك بفضل مستشعر نظام التصوير المحسن من النوع سي بدقة 24.1 ميجابك سل ومعالج ديجيك 8. وتسمح لك خاصية الفلاش سهل الفتح بالكاميرا بالتقاط الصور وتصوير مقاطع الفيديو في ظروف الإضاءة المنخفضة دون عناء. وتتيح لك شاشة عرض إل سي دي مقاس 3 بوصة بدقة ملونة مع شاشة متحركة بزاوية مختلفة استكشاف كل عمق للإبداع أثناء التقاط الصور من زوايا غير عادية. كما يسمح لك مستشعر سيموس عالي الدقة بتصوير مقاطع فيديو 4 كيه بوضوح مثالي. بالإضافة إلى ذلك، تتيح لك تقنية التركيز التلقائي ثنائي البكسل من سيموس تجربة التركيز المستهدف أثناء التقاط الصور وتصوير مقاطع الفيديو. وباستخدام اتصال الشبكة اللاسلكية والبلوتوث، يمكنك بث مقاطع الفيديو ومشاركة الصور مع الأجهزة المتوافقة لاسلكيًا. 


كوداك كاميرا رقمية متينة مقاومة للماء من بيكسبرو

كوداك

  • مقاوم للماء – تصنيف 2 متر للصدمات – مقاوم للغبار 
  • اتصال واي فاي 
  • تقريب بصري 4X 
  • مستشعر سيموس بي اس اي 16 ميجابكسل 
  • فيديو FHD 1080P. 2.7 بوصة 230k LCD.SD بطاقة غير متضمنة – تأخذ هذه الكاميرا بطاقة Micro SD/Micro SDHC حتى 32GB والفئة 4 أو أعلى (بطاقة MMC غير مدعومة). بطارية ليثيوم ايون قابلة لإعادة الشحن. تثبيت الصورة الرقمية. محتويات العلبة: كاميرا WPZ2، بطارية ليثيوم ايون قابلة لإعادة الشحن، كابل USB، محول تيار متردد، حزام معصم، دليل البدء السريع، الضمان بطاقة، بطاقة، وبطاقة الخدمة 


كاميرا سوني ZV-1 فلوغ

كاميرا رقمية

لصانعي المحتوى الابداعي ومقاطع الفيديو عدسة فائقة الاتساع مقاس 20 ملم * تضع كل شيء في الإطار 


كاميرا رقمية محمولة بدقة 48 ميجابكسل من اونا 

كاميرا رقمية

  • كاميرا رقمية بدقة 48 ميجابكسل: تتميز الكاميرا بدقة 48 ميجابكسل وحجم فيلم 1080P وتركيز تلقائي وتكبير F/3.2 و16X، الكاميرا مزودة بشاشة عرض IPS مقاس 2.4 انش، كاميرا قوية ولكنها صغيرة بحجم راحة اليد. 
  • كشف ذكي: مزودة بخاصية الكشف عن الوجه والابتسامة، يمكن للكاميرا تتبع الوجه بذكاء والتقاط الصورة بذكاء عند اكتشاف وجه مُبتسم. يمكن أن يجعلك وضع الجمال أكثر جاذبية. 
  • وظائف قوية: مع مؤقت سيلفي ثانيتان/5 ثوانٍ/10 ثوانٍ ووضع مضاد للاهتزاز، فإن الكاميرا أكثر سهولة في التقاط الصور ومقاطع الفيديو، بطاقة ذاكرة خارجية بحد أقصى 128 GB ومدعومة لتخزين أكبر عدد من الملفات عالية الدقة. 
  • تعمل ببطارية قابلة لإعادة الشحن: تعمل ببطارية مدمجة قابلة لإعادة الشحن، يمكن إعادة شحن الكاميرا عبر كيبل USB من الكمبيوتر أو الباور بانك. إيقاف التشغيل التلقائي يجعلها أكثر توفيرًا للطاقة. 
  • خفيفة الوزن وقابلة للتركيب على حامل: تزن الكاميرا 102 جرام/3.6 اونصة فقط، مع حزام يد لسهولة الحمل. يوفر الخيط 1/4 انش في الجزء السفلي توافقًا عالميًا مع حامل ثلاثي القوائم وحامل أحادي. 


كاميرا رقمية فريندلي زووم FZ45-BK 

كاميرا رقمية

كاميرا رقمية فريندلي زووم FZ45-BK بدقة 16 ميجابكسل مع تقريب بصري 4X وزاوية عريضة 27 ملم وشاشة LCD مقاس 2.7 انش من كوداك 

وتمتاز هذه الكاميرا ب 

  • تقريب بصري × 4 
  • حساس سيموس 16 ميجابكسل 
  • فيديو بدقة 1080P FHD 
  • عدسة بزاوية عريضة 27 ملم 
  • شاشة LCD 2.7 انش 


كاميرا رقمية بضبط تلقائي للصورة من ستيوجيوم

أفضل كاميرات رقمية

  • [كاميرا رقمية بدقة 48 ميجابكسل وميزة التركيز التلقائي] ترقية جديدة تمامًا – كاميرا رقمية 2.7 كيه مع ميزة التركيز التلقائي. اضغط على زر الغالق في المنتصف للتركيز من أجل صور حية ودقيقة. تحتوي هذه الكاميرا الرقمية على 48 مليون بكسل وتدعم فيديو عالي الدقة 1080P، والميكروفون المدمج يمكن أن يساعدك على التقاط صور واضحة أو مقاطع فيديو مثيرة لتوثيق اللحظات التي لا تنسى تدعم الكاميرا الرقمية بطاقة الذاكرة سعة 4 جيجابايت إلى 128 جيجابايت (بطاقة الذاكرة غير متضمنة، يرجى الشراء بشكل منفصل) يرجى ملاحظة أن بطاقة الذاكرة تحتاج إلى تهيئتها قبل الاستخدام. صور واضحة وتسجيل اللحظات السعيدة مع العائلة والأصدقاء. 
  •  [وظيفة الإيقاف والتكبير الرقمي 16X] تدعم هذه الكاميرا الرقمية التكبير الرقمي 16X، ويمكن تحقيق التكبير للحصول على تفاصيل اللقطات البعيدة. تتميز هذه الكاميرا الصغيرة أيضًا بوظيفة الإيقاف، يمكنك الإيقاف المؤقت أثناء تسجيل الفيديو أو تشغيل الفيديو بالضغط على زر “OK”. يمكن للمصباح المدمج أن يساعدك على التقاط صور عالية الجودة في الظلام. 
  •  [وظيفة كاميرا ويب وشاشة IPS مقاس 2.8 انش] يمكن استخدام الكاميرا الرقمية ككاميرا ويب. مع هذه الكاميرا مقاس 2.8 انش، يمكنك استخدام برامج اجتماعية متنوعة لمشاركة حياتك وتسجيل لحظات استثنائية. 
  •  [تشتمل على بطاريتين وسهلة الحمل] هذه الكاميرا الرقمية الصغيرة المحمولة خفيفة الوزن وصغيرة جدًا، أصغر من الهاتف الذكي، يمكنك وضعها بسهولة في جيبك وحملها في أي وقت وفي أي مكان. تشتمل على بطاريتين كبيرتين بسعة 700 mAh، مع عمر بطارية أطول، وهي مريحة لك لاستبدال البطارية والحفاظ على تشغيل الكاميرا في أي وقت. صغيرة وخفيفة، سهلة الحمل، يمكنك التقاط الصور أثناء الشحن. 
  •  [متعددة الوظائف وأفضل هدية] تدعم هذه الكاميرا الرقمية وظائف متعددة، الكاميرا الرقمية هي كاميرا ويب، كشف الوجه، التقاط الابتسام، التصوير المستمر، سيلفي، وظيفة الجمال، توازن الغالق، الإغلاق التلقائي وما إلى ذلك. هذه الكاميرا الصغيرة هي أفضل هدية للأطفال والمراهقين والمبتدئين وكبار السن.  


سوني DSCWX350 

أفضل كاميرات رقمية

وجودها في نهاية أفضل 10 كاميرات رقمية لا يعني عدم جودتها فتتميز هذه الكاميرا ب:  

  • 20x بصرية/40x عدسات تكبير صورة واضحة 
  • حافظي على هدفك في التركيز مع التركيز التلقائي القفل على 
  • اتصال بسيط للهواتف الذكية عبر واي فاي مع NFC3 
  • حركة فيديو حركة التصوير 
  • جودة 4K مخرج صورة ثابتة عن طريق HDMI2 
  • وضع البانورامي (حتى 360) 

ولازال في جعبتنا أكثر لنقدمه لك عزيزي القارئ، في أفضل 10 كاميرات رقمية، إلا أننا سنكتفي هنا لهذا المقال، عسى أن نكن قد قدمنا كل فائدة. 


 كاميرا رقمية من nezini 

أفضل كاميرات رقمية

كاميرا رقمية صغيرة محمولة للمراهقين والاطفال والبالغين والمبتدئين، كاميرا تسجيل فيديو بتركيز تلقائي FHD 1080P 48MP مع تقريب رقمي حتى 16 مرة 

من ميزاتها  
[كاميرا رقمية بدقة 48 ميجابكسل وHD1080P] تحتوي هذه الكاميرا الرقمية على 48 ميجابكسل وتدعم فيديو عالي الدقة 1080 بكسل، ويمكن أن يساعدك الميكروفون المدمج في التقاط صور أو مقاطع فيديو واضحة والتقاط لحظات مثيرة لا تنسى. تدعم هذه الكاميرا الرقمية بطاقة الذاكرة من 4 جيجابايت إلى 128 جيجابايت (بطاقة الذاكرة ). 

[وظيفة التركيز التلقائي للكاميرا وكاميرا الويب] هذه الكاميرا هي كاميرا رقمية مطورة جديدة مع وظيفة التركيز. اضغط على زر الغالق في المنتصف للتركيز للحصول على صور حية وواضحة. يمكن استخدام الكاميرا الرقمية ككاميرا ويب. مع هذه الكاميرا الرقمية، يمكنك استخدام العديد من البرامج الاجتماعية لمشاركة حياتك وتسجيل لحظات استثنائية. 

[وظيفة الإيقاف المؤقت والتكبير الرقمي 16 مرة] تدعم هذه الكاميرا الرقمية تقريب رقمي 16 مرة، ويمكن تحقيق التكبير في تفاصيل اللقطات البعيدة. تحتوي هذه الكاميرا الصغيرة أيضًا على وظيفة الإيقاف المؤقت، حيث يمكنك الإيقاف المؤقت أثناء التسجيل أو تشغيل الفيديو بالضغط على “زر موافق”. يمكن أن يساعدك ضوء التعبئة المدمج على التقاط صور عالية الجودة في الظلام. 

[بطارية مطورة وبطاريتان متضمنتان] هذه الكاميرا الرقمية الصغيرة المحمولة خفيفة وصغيرة جدًا وأصغر من الهاتف الذكي، يمكنك وضعها بسهولة في جيبك وحملها في أي وقت وفي أي مكان. تأتي كاميرا الأطفال هذه مع بطاريتين ليثيوم أيون مطورتين إلى 700 مللي أمبير في الساعة 3.7 فولت، ولها عمر بطارية أطول، وهي مريحة لك لاستبدال البطارية والحفاظ على تشغيل الكاميرا في أي وقت. 

[متعددة الوظائف وهدية مثالية] تدعم هذه الكاميرا الرقمية الوظائف المتعددة، الكاميرا الرقمية هي كاميرا ويب وكشف الوجه والتقاط الابتسامة والتصوير المستمر وصور السيلفي والإغلاق التلقائي وما إلى ذلك. هذه الكاميرا المدمجة هي أفضل هدية للأطفال والمراهقين والمبتدئين وكبار السن. 


كاميرا يونسواي للاطفال

كاميرا أطفال

  • 【كاميرا الأطفال فعالة من حيث التكلفة من بروجريس】منأفضل 10 كاميرات رقمية، كاميرا أطفال بشاشة اي بي اس فائقة مقاس 2 انش تلتقط صور جيدة من مسافة 5 متر ومقاطع فيديو بدقة 1080 بكسل. تحتوي كاميرا الأطفال هذه على 5 إطارات للصور و6 تأثيرات فلاتر و6 مستويات لضبط مستوى الصوت. التقط كل لحظة مثيرة للإعجاب واجلب المزيد من المرح للأطفال. 
  • 【كاميرا رقمية متعددة الوظائف للأطفال】تدعم كاميرا الألعاب هذه التصوير المتواصل وبلقطات متتابعة لتلبية جميع احتياجات التصوير في المواقف المختلفة. تحتوي على أحجيات مدمجة تُوفر للأطفال متعةً أكبر. تتميز باحتوائها على بطارية مدمجة قابلة لإعادة الشحن تتيح شحن كاميرا الأطفال هذه بسهولة باستخدام كابل يو إس بي. تدعم كاميرا تسجيل الأطفال هذه بطاقة مايكرو اس دي بسعة 32 جيجا كأقصى حد (البطاقة غير متضمنة). 
  • 【كاميرا ممتعة للأطفال】تحتوي لعبة الكاميرا هذه على 5 إطارات صور مرحة و6 فلاتر سحرية كما تدعم التصوير المتواصل و3 أنواع من اللقطات المتتابعة بفاصل زمني، يمكن للأطفال بعمر 3-7 سنوات اختيار تصوير مواقف مختلفة وفقًا لأفكار مختلفة وإلهام خيالهم. 
  • 【أفضل الألعاب للأطفال بعمر 3-8 سنوات】يحلم الأطفال دائمًا بأن يكونوا مصورين، تستخدم كاميرا الفيديو المخصصة للأطفال هذه خامة آمنة وتتميز بشكلها الناعم وتصميمها سهل التشغيل، حيث أنها مناسبة جدًا كلعبة للأولاد الذين تتراوح أعمارهم بين 4 و5 سنوات. تُعد الكاميرا الرقمية هذه كأفضل هدية للأطفال في أعياد ميلادهم والكريسماس ورأس السنة 
  • 【كاميرا أطفال فعالة من حيث التكلفة】يأتي في الصندوق مع كاميرا الأطفال هذه بطاقة تي اف 16 جيجا وقارئ بطاقات وكابل شحن يو اس بي وحبل. 


كاميرا رقمية بخاصية التركيز التلقائي من nezini

أفضل كاميرات رقمية

كاميرا فيديو بدقة 4K لليوتيوب مع واي فاي، كاميرا تركيز تلقائي للتصوير الفوتوغرافي مع تقريب رقمي 16X 

  • 【وظيفة التركيز التلقائي】تتميز كاميرا الفيديو هذه بوظيفة التركيز التلقائي. في وضع الصورة، اضغط بلطف على زر التصوير للحفاظ على الكاميرا ثابتة. ستركز الكاميرا تلقائيًا في هذا الوقت. عندما ترى إطار التركيز على الشاشة يتحول من الأصفر إلى الأخضر، فهذا يعني أن التركيز قد اكتمل، ثم اضغط على زر التصوير بقوة لالتقاط الصورة الحالية. (حافظ على ثبات الكاميرا أثناء هذه العملية ولا تطلق زر التصوير). 
  • 【كاميرا فيديو 4 كيه وبطاقة اس دي 32 جيجابايت】هذه الكاميرا الرقمية مجهزة بدقة 4 كيه و48 ميجابكسل كحد أقصى، والتي يمكنها بسهولة التقاط جميع لحظاتك التي لا تنسى في مقاطع فيديو أو صور عالية الدقة. تدعم كاميرا تدوين الفيديو هذه تكبير رقمي 16 مرة، وإيقاف الفيديو، والتسجيل أثناء الشحن، والتسجيل المتواصل، والتصوير المستمر، والمؤقت الذاتي، وبطاقة SD بسعة 32 جيجابايت. مع أحدث شريحة مطورة لضمان أن صور كاميرا الفيديو أكثر دقة وأكثر واقعية. 
  • 【كاميرا الكمبيوتر ومخرج HDMI】يمكن توصيل كاميرا الفيديو بالكاميرا عبر كابل USB. ثم يمكنك اختيار “كاميرا الكمبيوتر” لاستخدامها ككاميرا للكمبيوتر للاستمتاع بمحادثة الفيديو أو البث المباشر. يمكنك استخدام كابل HDMI للتوصيل مباشرة بالتلفزيون (كابل HDMI غير متضمن) لتشغيل مقاطع الفيديو على التلفزيون. 
  • 【الإيقاف المؤقت والتسجيل أثناء الشحن】تتميز كاميرا الفيديو بدقة 4 كيه بوظيفة إيقاف مؤقت ممتازة تسمح لك بمواصلة التسجيل في نفس الملف دون إعادة تشغيل ملف جديد. ما عليك سوى إيقاف التسجيل مؤقتًا أو إعادة تشغيله بالضغط على زر الطاقة الموجود على الكاميرا. تأتي كاميرا التدوين الرقمية هذه مع بطارية ليثيوم أيون 1500 مللي أمبير في الساعة وتدعم التسجيل أثناء الشحن، مما يسمح لك بتوصيل التيار المتردد أو الباور بانك للشحن للاستخدام المستمر. 
  • تأتي كاميرا التدوين بالفيديو مع بطاريتين قابلتين لإعادة الشحن، وتدعم التسجيل أثناء الشحن، مثالية للتصوير لفترة طويلة. هذه الكاميرا مثالية للمستخدمين المبتدئين وللمبتدئين والأطفال والمراهقين والطلاب وكبار السن لالتقاط الصور والتصوير.  


(اقرأ أيضًا: أفضل ساعات ذكية 2023: أفضل اختيار لكل ميزاينة)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *