أفضل أنواع شاشات التلفزيون

أفضل أنواع شاشات التلفزيون الذكية مع نصائح قيمة قبل الشراء

أفضل أنواع شاشات التلفزيون

أفضل الشاشات الذكية في هذه القائمة تم اختيارها بعناية، وتمثل ذروة ما هو ممكن في تكنولوجيا التلفزيونات الذكية. كل خيار من خياراتنا أدناه مليء بشاشات مفصلة بدقة 4K (أو 8K) ، و HDR قوي ، وميزات قوية ، بما في ذلك وصلات HDMI 2.1 مع دعم إدخال 120 هرتز ومعدل تحديث متغير (VRR) لوحدات التحكم وأجهزة الكمبيوتر من الجيل التالي.

نظرًا لإصدار أحدث أجهزة التلفزيون الذكية من أفضل العلامات التجارية في هذا المجال ، بما في ذلك LG و Samsung و Sony و TCL ، فقد قمنا بمراجعتها. لقد تم اختبار تقنية OLED و mini-LED الجديدة الرائدة وحتى تقنية QD-OLED الجديدة على مدار الأشهر القليلة الماضية.

ومع ذلك ، لا يزال هناك عدد كبير من المجموعات من أجهزة العام الماضي متاحة ، لذلك يتضمن دليل الشراء لدينا أيضًا الطرز السابقة أيضًا. يمكنك عادةً العثور عليها بخصم كبير ، أحيانًا بنسبة تصل إلى 40٪ أو 50٪ ، مما يجعلها عمليات شراء رائعة اليوم.

بينما يصعب العثور على أفضل تلفزيون في السوق لأن كل شخص لديه احتياجات مختلفة ، يمكنك بسهولة تضييق نطاق البحث من خلال البحث عن الخيار الأفضل بناءً على النطاق السعري الخاص بك. تقدم أجهزة التلفزيون المتطورة أفضل جودة للصورة ، ولكنها أيضًا باهظة الثمن ، لذلك إذا كنت تريد شيئًا أرخص ، فسيتعين عليك التضحية ببعض الميزات ، ولكن معظم أجهزة التلفزيون بدقة 4k مناسبة لمعظم المحتوى. يعتمد اختيار أفضل تلفزيون في السوق أيضًا على المحتوى الذي تشاهده والمكان الذي ستضعه فيه ؛ إذا كنت تشاهد الكثير من محتوى 4K HDR ، فقد ترغب في الحصول على تلفزيون عالي الجودة ، ولكن إذا كنت تشاهد الأخبار فقط في غرفة معتمة ، فيمكنك شراء شيء أرخص.

تمثل أجهزة التلفزيون التي اخترناها أدناه مجموعة واسعة من تقنيات العرض وتعد من بين أفضل أجهزة تلفزيون 4K وأفضل تلفزيونات 8K.

(اقرأ أيضًا: أفضل أجهزة اللاب توب 2023: أفضل 13 لابتوب يمكنك شراؤها الآن)

أفضل أنواع شاشات التلفزيون الذكية 2023


LG C2 OLED TV

أفضل شاشة بالنسبة للسعر

شاشة ال جي
أفضل أنواع شاشات التلفزيون الذكية

الأبعاد93.22×17.02×57.66 سم
نظام التشغيلwebOS
نوع الشاشةOLED
الوزن9.3 كيلو
خصائصHDR: HDR, HLG, Dolby Vision
الجودة4K

بعد تراجع شاشات LG في الترتيب في العام الماضي ، استعاد LG C2 OLED المركز الأول في كثير من المواقع لأفضل أجهزة التلفزيون. ويرجع ذلك إلى عدد من التحسينات التي أجرتها LG على طراز هذا العام مقارنةً بـ LG C1 OLED.

تشمل التحسينات لعام 2022 معالج Alpha a9 Gen 5 الجديد ، والذي تم تصميمه لتقديم تحسينات أفضل للمكونات وتخطيط نغمة ديناميكية أفضل مقارنة بسابقه. بالإضافة إلى ذلك ، تحصل على “صوت محيطي افتراضي” ، حيث يقوم التلفزيون بترقية محتوى الاستريو إلى صوت القناة 7.1.2 . على الرغم من أننا لم نكن مقتنعين بمزاعم الصوت المحيطي الافتراضي ، فإن الأداء الصوتي جيد للتلفزيون ذي الشاشة المسطحة ، وتوفر عدد من أوضاع الصوت المختلفة يعني أنه يجب أن تكون قادرًا على العثور على خيار صوتي يناسب احتياجاتك.

بالإضافة إلى تلك التحسينات ، فإن C2 OLED تنقل منافذ HDMI 2.1 الأربعة المنفصلة التي ورثتها من C1 OLED ، مما يعني أنها الرفيق المثالي للربط مع الأجهزة الإضافية.

ومع ذلك ، فإن LG C2 لا تشوبه شائبة. يتضاءل تشبع اللون خارج المحور قليلاً عندما تنتقل إلى يسار أو يمين الشاشة عند مقارنتها بطرازات QD-OLED الجديدة ولا تدعم LG تنسيق IMAX المحسن أو HDR10 +.

هناك ، بالطبع ، أجهزة تلفزيون ذات شاشات مسطحة عالية الدقة في الوقت الحالي مثل Samsung QN900B ، والتي توفر دقة 8K ، وجهاز LG G2 OLED الجديد الذي تمت ترقيته والذي يتميز بدرجة سطوع أعلى قليلاً ، ولكن بالنسبة للسعر ، هذا هو أفضل تلفزيون على الإطلاق يمكنك شراءه الآن.

مميزاتسلبيات
+ جودة 4K رائعة
+ 4 منافذ HDMI
+ نظام التشغيل webOS رائع جدًا
– لا تحتوي على ميزة التحكم بالكيابل
– لا تدعم HDR10+


Samsung S95B OLED

شاشة سامسونج

الأبعاد10.5×146.9×83.3 سم
نظام التشغيلTizen OS
نوع الشاشةOLED
الوزن27.6 كيلو
الجودة4K

يعد Samsung S95B OLED تلفزيونًا فريدًا من نوعه في تشكيلة Samsung. إنه يختلف عن تشكيلة QLED من سامسونج ، بما في ذلك Samsung QN95B المتطور ، حيث يستخدم هذا التلفزيون لوحة QD-OLED جديدة. جنبًا إلى جنب مع Sony A95K OLED ، تستخدم تقنية التلفزيون الجديدة هذه لوحات OLED زرقاء مع مرشحات لونية من النقاط الكمية وتم الترويج لها على أنها تقدم ألوان أكثر إشراقًا من شاشات OLED البيضاء التقليدية ، مثل LG G2 OLED.
مثل أجهزة تلفزيون Samsung الأخرى ، فإن هذا التلفاز يستخدم واجهة Tizen OS الذكية الخاصة بشركة Samsung ، والتي تقدم مجموعة كبيرة من التطبيقات. ينصب تركيز Samsung الأساسي هذا العام على ميزات إضافية ، بما في ذلك دعم Google Duo ، الذي يدعم مكالمات الفيديو مع ما يصل إلى 32 شخصًا مباشرة على جهاز التلفزيون الخاص بك عن طريق توصيل كاميرا الويب المدعومة، وهو يدعم النطاق الترددي HDMI 2.1 على جميع المنافذ الأربعة وهو معتمد من FreeSync Premium.

شاشة Samsung S95B OLED هي إحدى الشاشات في هذه القائمة. إنه تلفزيون 4K مذهل يستخدم لوحة QD-OLED فريدة من نوعها ، والتي تجمع بين أفضل جوانب تقنية OLED وتقنية Quantum Dot ، والتي تسمح لها بعرض ألوان سوداء عميقة مثالية دون ازدهار حول الإبرازات الساطعة. على عكس لوحات OLED القياسية مثل تلك المستخدمة في LG C2 OLED ، فإن الألوان أيضًا زاهية ومشرقة بشكل لا يصدق ، لذا يبدو محتوى HDR واقعيًا بشكل لا يصدق.

مميزاتسلبيات
+ QD-OLED غيرت قواعد اللعبة
+ تصميم أنيق
+ أربعة منافذ HDMI 2.1
– لا يحتوي Dolby Vision

(اقرأ أيضًا:   أفضل شاشات سمارت رخيصة 2023: افضل 9 شاشات تلفزيون سمارت)


Sony Bravia XR A95K

شاشة سوني

الأبعاد144.48×28.27×87.96 سم
نوع الشاشةQD-OLED
الوزن27 كيلو
الجودة4K

تم طرح تقنية QD-OLED رسميًا مع سلسلة Bravia XR A95K من سوني. تتوفر سلسلة A95K بأحجام 55 بوصة و 65 بوصة ، دون طرح أي أسئلة: هذه إحدى أفضل الشاشات التي يمكن شراؤها بالمال حاليًا.

هذه الشاشة تشعرك ببساطة بالذهول من كل المواصفات القابلة للقياس التي يمكنك وضعها تحت مظلة جودة الصورة – من ذروة اللون الأبيض إلى سطوع الألوان إلى الكثافة الكلية للألوان والتباين وإمكانيات الحركة والعمق.

نظرًا لأن هذا تلفزيون QD-OLED ، تعمل تقنية color-emitting quantum dots في انسجام مع شاشة OLED ذاتية الانبعاث ، مما ينتج عنه صور نقية للغاية ونابضة بالحياة مع تباين عميق. ونظرًا لأن لوحات OLED تستخدم وحدات البكسل ذاتية الإرسال التي يمكن تشغيلها وإيقاف تشغيلها بشكل فردي ، فهذا يعني أنه عندما يستدعي فيديو أو برنامج تلفزيوني شاشة مظلمة ، ستحصل على أفضل مظهر سواد يمكن أن ينتجه التلفزيون.

نعم، هذه الشاشة باهظة الثمن ، فهي تمثل قاعدة “تحصل على قيمة للمنتج بقدر ما تدفعه” ، حيث يمكن لسوني A95K التعامل مع أي شيء تعرضه عليها بأسلوب وأداء مذهل.

مميزاتسلبيات
+


Samsung QN900B

شاشة سامسونج

الأبعاد‎11.7×56.4×35.2 سم
نوع الشاشةQLED
الوزن30.48 كيلو
الجودة8K

قد تبدو جودة 8K وكأنها مبالغة إلى حد ما بالنسبة للبعض ، ولكن ليس هناك شك في أذهاننا أن شاشة Samsung QN900B Neo QLED 8K في مستوى آخر من الأداء. يوفر تلفزيون QN900B Neo QLED 8K المصغر من سامسونج جودة صور مذهلة وألوانًا وسطوعًا استثنائيًا وصوتًا رائعًا ودرجات ألوان سوداء رائعة – كل ذلك في حزمة لا مثيل لها من حيث التصميم.

تبلغ سماكة مصابيح LED المصغرة “Quantum ” من سامسونج 1/40 من سمك مصباح LED العادي ، مما يعني أنه يمكن تجميع الآلاف من مصابيح LED الأصغر معًا بطريقة أكثر إحكامًا ، مما يسمح بمناطق تعتيم أكثر دقة ومستويات سوداء لا يمكن تمييزها عمليًا من OLED.

نظرًا لأن مصابيح LED أصغر بكثير ، فهي قادرة على تحقيق المزيد من الدقة وأقل إنارة، لذا فإن رؤية المناطق الساطعة من الشاشة تتحول بشكل غير طبيعي إلى نقاط داكنة تم تقليلها إلى حد كبير أو تمت إزالتها على الإطلاق. ولأن هذه الشاشة تستفيد من ترقية الذكاء الاصطناعي متعدد الذكاء من سامسونج ، فإن QN900A قادرة باستمرار على إنتاج صور تبدو أفضل من مصدرها.

إذا، لماذا لم تحصل على المركز الأول في قائمتنا مع كل تلك المميزات؟
تشهد مجموعة تلفزيونات 2022 من سامسونج تقديم Smart Hub UI الجديد عبر أفضل موديلاتها. إنها واجهة تم تجديدها بالكامل وترتكز على شاشة رئيسية مليئة بتوصيات المحتوى من تطبيقات متنوعة في البث.
لسوء الحظ ، يؤدي التغيير لوضعية ملء الشاشة إلى بعض الإحباط. لم يعد بإمكانك بسهولة ضبط الإعدادات وتغيير أوضاع العرض أثناء التنقل – عليك الآن ترك ما تشاهده تمامًا عند عرض الشاشة الرئيسية المذكورة ، والانتقال إلى قائمة الشريط الجانبي ، ثم التمرير لأسفل إلى قائمة إعدادات منفصلة لأداء الإجراءات التي كانت مجرد ضغطات قليلة على الأزرار من قبل.

إنها مشكلة بسيطة ، بالتأكيد ، ولكن امتلاك منصة تلفزيون ذكية جيدة أمر ضروري للغاية إذا كنت ترغب في الفوز بالمركز الأول في قائمتنا لأفضل الشاشات.

مميزاتسلبيات
+ ذروة سطوع مذهلة ومعالجة انعكاس ممتازة للتغلب على التوهج
+ توفر زوايا رؤية رائعة، لذا تظل الصورة بنفس جودتها عند رؤيتها من جوانب مختلفة
+ واجهة ذكية سهلة الاستخدام مع مجموعة رائعة من التطبيقات.
– بعض التقطيع الملحوظ في اللقطات ذات الحركة البطيئة.
– نسبة تباين منخفضة.


Sony X90J

شاشة سوني

الأبعاد30.87×48.54×13.31 سم
نوع الشاشةLCD
الوزن18.3 كيلو
الجودة4K

لا يوجد شك في أذهاننا أن شاشة Sony X90J ، هي واحدة من أفضل أجهزة التلفزيون الموجودة حاليًا. تتمتع بجودة صورة ممتازة ، ويرجع الفضل في ذلك جزئيًا إلى معالج Cognitive XR الجديد الذي تم طرحه في أفضل مجموعات Sony لعام 2021 ، مما يجعله يتحكم في التباين والترقية بشكل ممتاز. لسهولة الإعداد ودعم التطبيق الواسع بالإضافة إلى مزايا Google Cast من أجهزة Android. تحتوي على تقنية صوت Dolby Vision HDR و Dolby Atmos أيضًا.

لا يزال هناك عدد قليل من المشكلات العالقة ، بما في ذلك جودة العرض عند إلى الشاشة من جوانب مختلفة، والصراع مع ضوء النهار المباشر – ولا شك أن شاشة Sony X90J ستتغلب عليها إمكانيات طراز Sony X95J المتطور مقابل زيادة بسيطة في التكلفة. ومع ذلك ، نجحت شاشة Sony X90J في تقديم أداء ممتاز بسعر معقول.

مميزاتسلبيات
+ أفضل جودة صور بالنسبة لفئتها
+ منفذ HDMI 2.1 مع جودة 4K 120Hz و VRR
+ صوت محيطي رائع
– لا تدعم HDR10+
– زوايا رؤية محدودة
– وهج خفيف للشاشة


Sony A90J

شاشة سوني

الأبعاد144.4×4.1×83.3 سم
نوع الشاشةOLED
الوزن22.5  كيلو
الجودة4K

من خلال الجمع بين أداء صورة OLED المتميز من سوني ونظام الصوت القوي والمباشر ، تمكن تلفزيون Sony A90J OLED من أن يكون خيارًا تلفزيونيًا في قائمتنا لأفضل شاشات التلفزيون الذكية.

وهو يحمل المعالج المعرفي XR من سوني ، ومعزز التباين من سوني Pixel Contrast Booster، وإصدار OLED جديد من ميزة X-Motion Clarity التي طورتها سوني في البداية لتلفزيوناتها الذكية FALD LCD.

من ناحية الصوت ، في هذه الأثناء ، يتم ضم نظام Acoustic Surface Audio المعتاد من سوني (حيث تكون شاشة التلفزيون في الواقع “متحمسة” لإنتاج الصوت) من خلال نظام البيز two-subwoofer system ونظام معايرة صوتية أوتوماتيكية يمكنه تحسين صوت التلفزيون إلى غرفتك ببضع نبضات اختبار سريعة.

النتائج أكثر من رائعة. في حين أن هذه المجموعة يمكن التغلب عليها من قبل A95K QD-OLED القادم ، فهي حاليًا أفضل تلفزيون للشراء في مجموعة Sony.

مميزاتسلبيات
+ جودة صورة مذهلة
+ صوت قوي
– لا تدعم HDR10+
– باهظة الثمن

أفضل أنواع شاشات التلفزيون الذكية


Samsung QN90A Neo QLED

شاشة سامسونج

الأبعاد2.69×144.63×82.93 سم
نوع الشاشةQLED
الوزن24.4 كيلو
الجودة4K

كانت Samsung QN90A واحدة من أولى شاشات 4K في عام 2021 التي تستخدم لوحات Neo QLED المبهرة التي تنتجها الشركة والتي تتميز بعدد أكبر من الصمامات الثنائية الباعثة للضوء لكل بوصة مربعة مقارنة بالأجيال السابقة. والنتيجة هي الحصول على تلفزيون أكثر إشراقًا من ذي قبل، ويمكنه عرض مجموعة مُرضية للغاية من الألوان.

تتميز جميع تلفزيونات Neo QLED بمعالج Neo Quantum Processor 4K المتطور والذي يستخدم شبكة عصبية neural network لتحليل الصور لتحسين دقة HD و Motion Xcelerator Turbo + من أجل معالجة أفضل للحركة – وقد أتى كل ذلك بثماره على شاشة Samsung QN90A.

ومع ذلك ، هناك بعض المشكلات التي تلوح في الأفق هذا العام والتي لا يمكننا تجاهلها ، مثل الاهتزاز الطفيف للحامل القائم على قاعدة الشاشة، أو جودة الصوت الباهتة بشكل مدهش والتي لا تناسب شاشات 4K الرائدة. لا يوجد أيضًا دعم لـ Dolby Vision ، مما يعني أنك عالق مع HDR10 و HDR10 + فقط.

مميزاتسلبيات
+ معالج صور 4K Quantum
+ ذروة سطوع عالية
– لا تدعم Dolby Vision
– ليست أفضل شاشة QLED في هذه القائمة


Hisense U8H

سمارت تيفي

الأبعاد‎3×57.2×33.1 انش
نوع الشاشةQLED
الوزن26.39 كيلو
الجودة4K

تعد شاشة Hisense U8H أحد الشاشات المفضلة لدينا في هذه القائمة، ويقف جنبًا إلى جنب مع TCL 6-Series كواحد من أفضل القيم. سعره معقول، بالإضافة إلى أنه يوفر الكثير من الميزات وجودة صور رائعة. إنه يظهر سطوعًا خفيفًا أكثر من Samsung QN90B (ومن الواضح أن توهجه أكثر من أي تلفزيون OLED آخر) ، لكن جودة الصور والألوان الواسعة ونظام التشغيل الأساسي مع مساعد Google الصوتي يجعله صفقة ممتازة.

إن سبب شهرة سلسلة U8H هو الإضاءة الخلفية المصغرة LED ، وهي ميزة تم تطبيقها لأول مرة في أجهزة تلفزيون LCD من قبل منافستها TCL والتي تم تبنيها بسرعة من قبل Samsung و LG و Sony في مجموعاتها الخاصة. من المزايا الرئيسية لـ mini-LED السطوع العالي – وهو أمر تقدمه سلسلة U8H بسهولة.

لكن السطوع العالي ليس الشيء الوحيد الذي يثير الإعجاب في U8H. يستخدم مرشح Quantum Dot لتحسين اللون ، وتوفر مناطق التعتيم المحلية 504 على الطراز مقاس 65 بوصة ألوانًا سوداء عميقة ومفصلة. يمكن رؤية بعض تفتح الإضاءة الخلفية – وهي قطعة أثرية نموذجية مع أجهزة تلفزيون بإضاءة خلفية LED تتميز بتعتيم محلي – بمواد صعبة ، ولكن هذا هو الاستثناء وليس القاعدة.

مع دعم Dolby Vision و HDR10 + و HLG ، فإن سلسلة U8H جاهزة لأي تنسيق HDR تقوم ببثه أو تغذيته به ، كما أن لديها وضع Filmmaker الذي يوفر ألوانًا دقيقة خارج الصندوق.

هذا التلفاز أغلى قليلاً من شاشات الميزانية المتوسطة، ولكن ليس كثيرًا. إذا كنت ترغب في إنفاق حوالي 1000 دولار ، فهذا أحد أفضل الخيارات المتاحة. تعتبر TCL 6-Series متطابقة تقريبًا في الميزات والأداء ، على الرغم من أنها ليست بنفس إشراق هذه الشاشة.

مميزاتسلبيات
+ نطاق ألوان وتباين ممتازان
+ يدعم Google Assistant و Google Cast
– سطوع زائد في بعض الأحيان

أفضل أنواع شاشات التلفزيون الذكية


TCL 6-Series with Mini LED

أفضل أنواع شاشات التلفزيون

الأبعاد‎3.6×48.3×28.5 إنش
نوع الشاشةQLED
الوزن19.59 كيلو
الجودة4K

مثل شاشة Hisense U8H ، يعرض تلفزيون TCL 6-Series 4K أفضل جودة للصور يمكنك الحصول عليها دون دفع الكثير. تقدم الشاشة ألوانًا مذهلة ونسبة تباين ممتازة. تدعم الشاشة مساعد Google كما تدعم أيضًا Google Cast.
هذه الشاشة تقع بجانب Hisense U8H في التقييم، بواجهة أكثر أناقة ولكن صور باهتة إلى حد ما. لا يزال يتجاوز مستوى سطوع الذروة الضروري لإظهار معظم محتوى HDR.

إنها ليست شاشة LED-LCD الشاملة ، التي كنا نحلم بها بسبب سطوعها المحدود وسوء التعامل مع الحركة ، ولكنها حقًا قيمة استثنائية وقيمة نوصي بها للجميع تقريبًا.
تتميز الفئة 6 بأنها أكثر إشراقًا من ذي قبل وأكثر ألوانًا ولا تحتوي على أي نزيف للضوء. تم تصميم الشاشة بطريقة جديدة لإخفاء الكابلات الخاصة بك.

هذا خيار آخر ذو قيمة قوية لأنه يحقق توازنًا مثاليًا بين جودة الصورة والسعر ، تمامًا مثل Hisense U8H. من غير المحتمل أن تثير الطرز الأرخص الأخرى إعجابك. يعتمد قرار إذا كان يجب عليك شراء طراز TCL أو Hisense على ذوق التصميم الخاص بك وما إذا كان يمكنك العثور عليها في دولتك. فالشاشتان رائعتان من حيث القيمة المقدمة مقابل السعر وتقدمان جودة صور رائعة.

مميزاتسلبيات
+ إضاءة بتنقية Mini LED
+ تباين وأداء ألوان ممتازان
+ تقطيع الصور شبه معدوم
– سطوع متوسط
– لا تدعم Apple AirPlay

أفضل أنواع شاشات التلفزيون


Hisense U7G

أفضل أنواع شاشات التلفزيون

الأبعاد27×144.7×89.7 سم
نوع الشاشةQLED
الوزن27 كيلو
الجودة4K

كما هو الحال مع أي تلفزيون رائع ، ليست مجرد ميزة واحدة تجعل من Hisense U7G خيارًا رائعًا ، هذا التلفاز يأتي بسعر رائع جدًا ، لهذا السبب تم إدراجه في قائمتنا لأفضل شاشات تلفزيون ذكية.

لكن لنبدأ بأكبر مميزات شاشة U7G: وهو سطوعها. تمتلك Hisense تاريخًا في صناعة أجهزة تلفزيون أكثر إشراقًا من المنافسات و U7G مثال على ذلك. بفضل هذا السطوع الرائع ستتمكن من الاستمتاع بكل من النطاق الديناميكي القياسي (SDR) ومحتوى النطاق الديناميكي العالي (HDR) في أي ظروف إضاءة قد تكون في غرفتك تقريبًا.

من السهل الاستفادة من جودة صورة U7G. بكل الحزم الرئيسية لـ HDR بما في ذلك HDR10 و HDR10 + و Dolby Vision و HLG ، مما يمنحك الكثير من التوافق مع كل ما تقدمه خدمة البث المفضلة لديك.

عندما يتعلق الأمر بالصوت ، يتوفر دعم Dolby Atmos ، ويمكنك إرسال هذه الإشارة إلى مكبرات الصوت أو جهاز استقبال الصوت والصورة بجودة كاملة 24 بت بدون خسارة الاتصال مع HDMI eARC الخاص بـ شاشة U7G.

إذن هل هناك جانب سلبي؟ واحد فقط: بقدر روعة جودة صورة U7G ، يمكن أن تتأثر هذه الجودة بوضعية المشاهدة. من الأفضل الجلوس أمام هذا التلفزيون مباشرةً ، حيث إن عرضه من الزوايا الجانبية ليس جيدًا مثل بعض الشاشات الأخرى في هذه القائمة.

مميزاتسلبيات
+ سطوع مذهل
+ تركيب سهل
– زوايا الرؤية الجانبية سيئة

أفضل أنواع شاشات التلفزيون


أسئلة شائعة

أيهما أفضل شاشات سامسونج أو إل جي؟

إذا كنت مهتمًا بالميزانية ، وتفضل تقنية شاشة OLED ، وتريد نظامًا أساسيًا ذكيًا أكثر قدرة بشكل عام ، فإن أجهزة تلفزيون LG هي الخيار الصحيح. في المقابل ، إذا كنت تتطلع إلى شراء تلفزيون بعلامة تجارية أقوى وراءه ، وتريد ميزات مثل HDR 10+ ، وتفضل شاشات QLED ، فإن Samsung هي الخيار الأفضل لك.

ما هو الفرق بين QLED و OLED؟

توفر كلتا التقنيتين جودة صورة رائعة ، مع تجارب مشاهدة شاملة محسنة لأجهزة تلفزيون LED القياسية. تتمتع أجهزة تلفزيون QLED بطيف لوني أوسع ويمكن أن تحقق مستوى سطوع أعلى ، ويمكن لأجهزة تلفزيون OLED التحكم في كل بكسل فردي ، مما يسمح لها بعرض أعمق درجات اللون الأسود دون أي تشويه للإضاءة الخلفية.

أيهما أفضل QLED أو OLED؟

شاشات OLED لديها تباين ومستوى لون أسود أفضل
أجهزة تلفزيون QLED / LCD ، حتى أفضلها مع نظام التعتيم المحلي الكامل الأكثر فاعلية ، تسمح لبعض الضوء بالمرور ، مما يؤدي إلى مزيد من مستويات اللون الأسود الرمادي الباهتة وتتفتح حول الأقسام الساطعة. بالقابل شاشات QLED لديها سطوع أعلى وطيف لوني أوسع.

كم عمر شاشة OLED؟

يتفاوت عمر شاشة OLED على الأقل بين 6-8 سنوات. على افتراض أن يكون الاستخدام معتدلًا من 4 إلى 6 ساعات يوميًا ، أو ربما 8 كحد أقصى. إذا كان أحدهم يشاهد أكثر ، فسأقول له أتمنى أن تبحث عن شيء أكثر فائدة تشغل به وقتك.

ماذا يعني تفلزيون بدقة 4K؟

تلفزيون 4K يعني أن التلفزيون يحتوي على 3840 بكسلًا أفقيًا و 2160 بكسلًا رأسيًا ، ليصبح المجموع حوالي 8.3 مليون بكسل. في مواصفات منتج التلفزيون ، تظهر الدقة عادةً على أنها “3840 × 2160” لأجهزة تلفزيون 4K.

ما الفرق بين HD و Ultra HD؟

تحظى Ultra HD المعروف أيضًا باسم UHD بشعبية متزايدة بين أجهزة التلفزيون ومشغلات الوسائط ومحتوى الفيديو. دقة الصورة 3840 × 2160 (8.3 ميجا بكسل). تعرض أجهزة التلفزيون ذات الدقة الفائقة للغاية UHD وحدات بكسل أكبر بمقدار 4 أضعاف من صور HD.

ما هو الفرق بين شاشة LCD و LED؟

الفرق في الإضاءة الخلفية. بينما تستخدم شاشة LCD القياسية الإضاءة الخلفية الفلورية ، تستخدم شاشة LED صمامات ثنائية مشعة للضوء للإضاءة الخلفية. تتمتع شاشات LED عادةً بجودة صورة فائقة ، ولكنها تأتي في تكوينات مختلفة للإضاءة الخلفية.

أفضل أنواع شاشات التلفزيون
أفضل أنواع شاشات التلفزيون الذكية

كيف تختار أفضل تلفزيون مناسب لك؟

ما هي أفضل تكنولوجيا التلفزيون؟ ما هو أفضل تلفزيون ال سي دي؟ ما هو حجم الشاشة الأفضل لغرفة معيشتك؟ ما الفرق بين تلفزيونات LCD و LED؟

الإجابات ليست دائما واضحة. في الواقع ، قد يكون شراء جهاز تلفزيون جديد أمرًا مرهقًا حتى بالنسبة للمهتمين بالتكنولوجيا – حيث يوجد العديد من العلامات التجارية والعديد من الميزات والعديد من أحجام الشاشات والألوان والتقنيات والتصاميم للاختيار من بينها.

إذن أيهما مناسب لك ولعائلتك ولمكان معيشتك؟ في هذا الدليل ، حاولنا إرشادك إلى كل ما تحتاج لمعرفته حول شراء تلفزيون ذكي جديد.

ما هو التلفاز الذكي؟

التلفزيون الذكي هو في الأساس أي تلفزيون مزود بإمكانية الإنترنت ، مما يعني أنه يمكنه تحميل تطبيقات وخدمات البث.

تمتلك شركات تصنيع أجهزة التلفاز المختلفة منصات تلفزيونية ذكية مملوكة لها ، والتي تختلف في سهولة الاستخدام والسرعة وجودة البحث ونوع دعم التطبيق المتاح. قد يكون البعض متفوقًا في الخدمات المدعومة، على سبيل المثال ، أو لديه تخطيط أكثر انسيابية – بينما قد يكون لدى البعض الآخر بحث صوتي متفوق.

لقد أخذنا كل هذا في الاعتبار عند اختيار قائمتنا لأفضل أجهزة التلفزيون الذكية أعلاه ، لذلك يمكنك التأكد من حصولك على تجربة مثالية مع عملية الشراء.

هل تحتاج أفضل أجهزة التلفاز إلى دقة 4K؟

دقة 4K ، على الأقل بالطريقة التي تحددها معظم شركات التلفزيون ، هي 3840 × 2160 بكسل ، أو 2160 بكسل. لوضع هذا في المنظور ، فإن صورة Full HD 1080p تبلغ 1920 × 1080 فقط. تحتوي شاشات 4K على حوالي 8 ملايين بكسل ، وهو ما يعادل أربعة أضعاف ما يمكن لمجموعة 1080 بكسل عرضها.

لن تجد أي دقة أقل من 4K في هذا الدليل لأفضل الشاشات الذكية ، لكن ستجد خيار تلفزيون 8K، والذي يحزم 33 مليون بكسل للحصول على تفاصيل أكبر – عادةً بسعر أعلى.

أفضل أنواع شاشات التلفزيون الذكية

ما هي أفضل علامة تجارية للشاشات الذكية؟

كما هو الحال مع أي عملية شراء كبيرة ، فإن أفضل علامة تجارية للتلفزيون هي ما يلبي احتياجاتك الشخصية.

هناك العشرات من العلامات التجارية ، لكننا نوصي عمومًا فقط بشركات Samsung و LG و Sony و Vizio و Panasonic و TCL و Philips و Hisense. لكل منها نطاقات منتجات مختلفة تشمل أسعارًا وميزات مختلفة.

إذا كانت ميزانيتك محدودة ، فإن علامة تجارية أرخص للتلفزيون مثل Hisense أو TCL تعد رهانًا جيدًا لأن كلا العلامتين التجاريتين تقدمان ميزات جيدة بأسعار جيدة جدًا. ومع ذلك ، إذا كنت تبحث عن شاشة OLED متطورة ، فإن خيارك الأفضل هو شركة LG أو Sony أو Panasonic. يميل الأخير إلى تقديم صوت مدمج أفضل من أي صانع تلفزيون OLED آخر موجود.

إذا كان QLED يبدو جذابًا لك ، فلا يمكنك أن تتخطى Samsung. تعد شاشات Samsung بشكل عام خيارًا جيدًا متعدد الوظائف أيضًا.

هناك أيضًا مسألة ما إذا كنت بالفعل على دراية بعلامة تجارية تلفزيونية معينة. إذا كنت معتادًا على واجهة معينة أو نظام أساسي للتلفزيون الذكي ، فمن المنطقي الالتزام بما تعرفه، لأن تغيير نظام التشغيل سيتطلب منك بعض الوقت للتعود عليه.

أفضل أنواع شاشات التلفزيون

الحجم الأمثل لتلفزيونك

يميل الناس إلى اختيار حجم التلفزيون المسطح بناءً على المساحة المتاحة لهم ، وهذا ليس بالضرورة قرارًا سليمًا. تشغل أجهزة التلفزيون المسطحة مساحة أقل بكثير مما قد تعتقد ، لذلك قد ينتهي الأمر بتلفازك الجديد على بعد قدم أو اثنين بعيدًا عن موضع المشاهدة ، مما يجعل الصورة تبدو أصغر.

أيضًا ، مع الدقة العالية ، يمكنك الحصول على شاشة أكبر ونفس مسافة المشاهدة دون القلق بشأن تشوه الصورة. المسافة المثالية للجلوس عند الشاشة هي ثلاثة إلى أربعة أضعاف ارتفاع التلفزيون.

كم عدد منافذ HDMI التي تحتاجها؟

بالنسبة لتلفزيون غرفة المعيشة ، يجب أن تبحث عن 3 مداخل HDMI على الأقل. إذا كنت ترغب في تركيب أجهزة إضافية، فستمتلئ منافذ HDMI هذه بسرعة.

هل يجب عليك تركيب التلفزيون على الحائط؟

أولاً ، ستحتاج إلى استشارة خبير بناء للتحقق من أن الجدار المعني قوي بما يكفي لدعم الشاشة المسطحة. ثم اكتشف ما إذا كانت المجموعة التي تريدها مصممة لتُثبَّت على الحائط ، وإذا كان الأمر كذلك ، فاسأل ما إذا كان الحامل المناسب مدرجًا في عملية الشراء أو كخيار إضافي.

هل تحتاج إلى نظام صوت منفصل؟

إذا كنت لا تخطط لإضافة مكبرات صوت منفصلة أو نظام صوت محيطي ، فقد ترغب في التفكير مليًا في أداء الصوت الخاص بشاشتك. ابحث عن شاشة يمكنها رفع الصوت الذي تحتاجه دون تشويه أو خشخشة. ضع في اعتبارك كيف يبدو الحوار ومقدار صوت القعقعة التي يمكن أن يصدرها صوت البيز.

على العكس من ذلك ، من غير المجدي دفع المزيد من المال مقابل مكبرات صوت مدمجة استثنائية إذا كان لديك بالفعل نظام مسرح منزلي لائق.

أفضل أنواع شاشات التلفزيون الذكية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *