مولدات كهرباء متنقلة

افضل مولد كهرباء: أفضل 10 مولدات كهرباء متنقلة مع الأسعار والمميزات

 افضل مولد كهرباء: نتائج لـ أفضل 10 مولدات كهرباء متنقلة

مع تزايد الظواهر الجوية الشديدة ، أصبحت المولدات المنزلية شائعة إلى حد ما. غالبًا ما يصاب أي شخص يعيش في منطقة ضواحي بانقطاع التيار الكهربائي بعد العواصف فيعاني العشرات في أنحاء الحي من انقطاع التيار. ولست مضطرًا إلى الالتزام بوحدة كبيرة جالسة ثابتة في الفناء الخلفي الخاص بك إذا كنت لا تريد ذلك ؛ هناك مولدات كهرباء متنقلة يمكنك استخدامها عند الحاجة وإحضارها معك للتخييم والطهي، ومع انخفاض الأسعار ، أصبحت المولدات الكهرباء المتنقلة أكثر سهولة لأي شخص يريد الاحتفاظ بواحد في متناول اليد.

يعد انقطاع التيار الكهربائي أكثر من مجرد محبط ، بل يمكن أن يصبح خطيرًا ، وهو أمر شائع جدًا بالنسبة للكثير من الدول. يمكن أن يؤدي عدم وجود طاقة لعدة ساعات إلى أكثر من مجرد طعام فاسد وأنواع أخرى من الصداع. يمكن أن تؤدي أيضًا إلى درجات حرارة غير مريحة وغير آمنة ويمكن أن تجعل من الصعب طلب المساعدة في حالات الطوارئ.

اقرأ أيضًا مقالتنا حول (افضل خيمة للرحلات)

مولدات كهرباء متنقلة

ما تحتاج لمعرفته حول مولدات الكهرباء المتنقلة

قبل الانطلاق لشراء مولد كهرباء متنقل ، من المهم التفكير في كيفية ومكان استخدامه. غالبًا ما توجد قوانين وقواعد وقيود تتعلق باستخدامها في المنازل أو في المجمعات السكنية أو في مواقع البناء. اختيار الجهاز المناسب يعني أنك ستتمكن من تشغيل الأجهزة أو المعدات التي تحتاجها. قد يؤدي اختيار المولد الخاطئ أو استخدامه بشكل غير صحيح إلى إتلاف المولد أو ما هو متصل به ، في أحسن الأحوال – في أسوأ الأحوال ، قد يكون خطيرًا ، مما قد يؤدي إلى نشوب حريق أو صعق كهربائي أو التسمم بأول أكسيد الكربون.

كيفية اختيار مولدات كهرباء متنقلة

يعتمد اختيار مولدات الكهرباء المتنقلة بشكل أساسي على حجم منزلك وما ترغب في تشغيله. سيستغرق المنزل العادي ما لا يقل عن 5000 إلى 7500 واط لتشغيل أكثر المعدات أهمية فقط – مثل الثلاجة والحرارة والماء. في كثير من الأحيان ، يمكن لمولد المنزل المحمول أن يمر من انقطاع التيار الكهربائي ، ولكن هناك أيضًا خيارات قادرة على تشغيل منزلك بالكامل. إذا كنت تبحث عن الطاقة الكاملة ، فستحتاج إلى الاستثمار في مولد بقوة 20000 واط على الأقل ؛ ينطبق هذا أيضًا على الأشخاص الذين لديهم منازل أو عائلات كبيرة بشكل استثنائي ، والتي ستستخدم طاقة أكبر بكثير من ، على سبيل المثال ، أسرة مكونة من شخصين أو ثلاثة أفراد.


Westinghouse 12500 Watt Portable Generator

مولد كهربائي
مولدات كهرباء متنقلة

الأبعاد27.2x 26.1×26.5 انش
الوزن222 رطل
الطاقة12000 واط كبداية، 9000 أثناء العمل
القدرة الكهربائية240 فولت
مدة العمل12 ساعة

كأفضل اختيار لدينا لأفضل مولدات الكهرباء المتنقلة ، فإن Westinghouse WGen9500c هو بالضبط المولد الذي تريده ليكون قادرًا على تشغيل جميع الضروريات في منزل متوسط الحجم في حالة انقطاع التيار الكهربائي. مع 12500 واط بدء ، و 9500 واط قيد التشغيل ، فإن لديها القدرة على تشغيل جميع المصابيح والأجهزة التي لا يمكنك العيش بدونها ، مما يتيح لك ولعائلتك الاستمرار في العمل بشكل طبيعي إلى حد ما من خلال انقطاع التيار الكهربائي.

سواء كنت تريد أن تكون مستعدًا لعاصفة أو تحتاج إلى هذا المولد لتشغيل منزل متنقل أو عربة سكن متنقلة ، فإن Westinghouse WGen9500c لديه طاقة أكثر من كافية وسهلة الاستخدام. تتميز ببدء تشغيل كهربائي بضغطة زر وسلسلة مفاتيح ، وهي آلة ذات وقود مزدوج ، مما يعني أنه يمكن تشغيلها إما بالبنزين أو البروبان. يحتوي على العديد من الميزات المفيدة ، مثل الإغلاق التلقائي في حالة اكتشاف انخفاض الزيت وأضواء الكشاف في لوحة التحكم. إنه يحتوي أيضًا مفتاح تحويل جاهز ، مما يعني أنه يمكنك توصيله بالمنزل بشكل دائم وسيتم تشغيله تلقائيًا عند انقطاع التيار الكهربائي.

على الرغم من أنها تزن 222 رطلاً ، إلا أنه من السهل أن تتدحرج بفضل عجلاتها الكبيرة ، ولكن قد تحتاج إلى بعض المساعدة في رفعها وإخراجها من صندوق السيارة إذا كنت تخطط لنقلها من مكان إلى آخر. إنها أيضًا ليست أكثر الآلات هدوءًا ، لذا إذا كنت ترغب في تشغيله على أساس طويل المدى ، فقد ترغب في التفكير فيما إذا كانت ستؤدي إلى إزعاج نومك إذا كنت ستضعه بالقرب من غرفتك. ومع ذلك ، فإن المفتاح المضمن يمكّنك من تشغيله من مسافة بعيدة إذا كنت تريد نقله بعيدًا عن المنزل.


Generac 7127 Portable Generator

شاحن كهربائي متنقل
مولدات كهرباء متنقلة

الأبعاد60.2×45.72×55.12سم
الوزن49.49 كيلو
الطاقة3500 واط
القدرة الكهربائية120 فولت

على الرغم من أن مولدات العاكس معروفة بأنها أضعف قليلاً من المولدات العادية ، إلا أن طراز Generac هذا موجود في حاوية فولاذية متينة وقوية التحمل لإبقائها في مأمن من التلف. إنه هادئ بما يكفي للتخييم ولن يزعجك أو يزعج الجيران ، حتى في مناطق المعيشة المزدحمة.

وفقًا لـ Generac ، لا تنشر الشركة مستويات الديسيبل ؛ ومع ذلك ، فإنه يذكر أن هذا المولد أهدأ بخمس ديسيبل من مولد هوندا EU3000IS المحمول ، والذي غالبًا ما يوصف بأنه الأهدأ في السوق عند 49 إلى 58 ديسيبل. هذا من شأنه أن يضع مولد Generac 7127 iQ3500 عند حوالي 45 ديسيبل بربع حمل – تقريبًا هادئ مثل المحادثة العادية – مما يعني أنه يمكنك إبقائه خارج الخيمة مباشرةً أثناء التخييم وستظل قادرًا على النوم مثل طفل.

تعمل عبر مفتاح بسيط وبديهي يتحكم بتشغيل الماكينة وإيقافها ، وتشغيلها سهل عمليًا لأنها تشتغل بطريقة إلكترونية. لديها سرعتان للمحرك للاختيار من بينها ، اعتمادًا على ما تريد تشغيله ، ولن تقلق بشأن أجهزتك الإلكترونية الحساسة أيضًا بفضل تقنية العاكس المتقدمة لهذا الجهاز.


Sportsman 4000W Dual Fuel Generator

مولد كهربائي
مولدات كهرباء متنقلة

الأبعاد‎25.13×20.9×19.13 انش
الوزن20 رطل
الطاقة4000 واط
القدرة الكهربائية120 فولت

الطراز الأقل تكلفة في قائمة أفضل مولدات الكهرباء المتنقلة لدينا ، تم عرض Sportsman GEN400DF للبيع مقابل 300 دولار فقط. هذا نموذج ذو وقود مزدوج بسعر جيد ويمكن أن يعمل إما بخزان وقود سعة 3.6 جالون أو خزان غاز البروبان القياسي.

مع ما يصل إلى 10 ساعات من وقت تشغيل البنزين بحمل 50٪ و 12 ساعة تشغيل باستخدام البروبان ، يمكن لهذا المولد أن يحافظ على سير الأمور أثناء نومك طوال الليل قبل أن تحتاج إلى المزيد من الوقود. يأتي مولد الوقود المزدوج هذا مزودًا بأربعة منافذ بجهد 120 فولت ومنفذ واحد بجهد 120 فولت ومنفذ تيار مستمر بجهد 12 فولت.

مع 4000 واط بدء و 3500 واط قيد التشغيل ، فهو ليس أقوى مولد في قائمتنا. ومع ذلك ، إذا كنت تقوم بتشغيل أجهزة منزلية صغيرة أو جهاز واحد أو اثنين فقط ، فيجب أن ينجز نموذج المولد المحمول هذا المهمة.


DuroMax XP5500EH Portable Generator

مولدات كهرباء متنقلة
مولدات كهرباء متنقلة

الأبعاد55.88×63.5×55.88 سم
الوزن64.41 كيلو
الطاقة5500 واط
القدرة الكهربائيةفولت

نموذج مولد كهرباء مزدوج آخر ، DuroMax XP4850EH لديه قدرة تشغيلية تبلغ 4850 واط عند البدء و 3850 واط قيد التشغيل.

يمكن تشغيل مولد الكهرباء المتنقل هذا إما بخزان وقود سعة 3.96 جالون أو مصدر وقود لخزان البروبان السائل سعة 20 جالونًا. يبلغ وقت تشغيل البنزين حوالي 11.5 ساعة عند 50٪ ، بينما يعمل البروبان 9.8 ساعة على 50٪. يوجد منفذان بجهد 120 فولت ومنفذ واحد بجهد 120/240 فولت.


Champion Power Dual Fuel Portable Generator

مولد كهربائي محمول
مولدات كهرباء متنقلة

الأبعاد‎17.3x12x17.7 انش
الوزن39 رطل
الطاقة2500 واط
القدرة الكهربائية120 فولت

Champion هي واحدة من أفضل شركات مولدات الكهرباء المتنقلة، وهذا الموديل 2500 واط هو مثال رئيسي لمنتجاتها عالية الجودة. مع خيار تشغيل المولد بالبنزين أو البروبان الأكثر فعالية من حيث التكلفة ، يمكن للمستخدمين الحصول على 10 إلى 34 ساعة من وقت التشغيل. المولد ليس قويًا وموثوقًا به فحسب ، بل إنه خفيف الوزن أيضًا بوزن أقل من 40 رطلاً ، مما يجعل من السهل القيام بالتخييم أو الخروج من المرآب أو سقيفة التخزين عند الضرورة.

يمكن أن يعمل هذا المولد المحمول جنبًا إلى جنب مع وحدة أخرى مماثلة ، مما يعني أنه إذا كان لديك وحدتان ، فيمكنك بسهولة وضعهما جنبًا إلى جنب ، وربطهما معًا باستخدام الوصلة المشبكية المتوفرة في المجموعة المتوازية – تباع بشكل منفصل – لمضاعفة القوة. يسهل قراءة الشاشة وهي تعرض جميع المعلومات المهمة مثل وقت التشغيل والإخراج وكمية الوقود المتبقية. يتم تضمين خرطوم غاز البترول المسال لاستخدامه مع البروبان بالإضافة إلى محول USB.

يعد بدء تشغيل هذا المولد أمرًا سهلاً للغاية بفضل مفتاح بدء التشغيل السهل ، كما أنه يتميز بضوضاء منخفضة للغاية عند 53 ديسيبل فقط من مسافة 23 قدمًا. كما أن لديه ميزة تقوم بإيقاف تشغيل النظام تلقائيًا في حالة اكتشاف مستويات غير آمنة من أول أكسيد الكربون. علاوة على ذلك ، يوفر هذا المولد تقنية طاقة عكسية متقدمة، لذا إذا كنت تريد تشغيل أجهزة الكمبيوتر وأجهزة الكمبيوتر المحمولة وغيرها من الأجهزة الحساسة ، فستظل آمنة. ميزة أخرى تقدمها Champion هي ضمان محدود لمدة ثلاث سنوات ودعم فني مجاني مدى الحياة.


WEN 56235i Portable Inverter Generator

شاحن محمول
مولدات كهرباء متنقلة

الأبعاد17.3×11.5×17.5 انش
الوزن39 رطل
الطاقة2350 واط
القدرة الكهربائية120 فولت

بالنسبة للمنازل أو الشقق الأصغر ، أو للاستخدام عند التخييم ، فإن مولد الكهرباء المتنقل Wen 56235i خفيف الوزن وهو الخيار الأفضل لأسباب عديدة. لا يقتصر الأمر على كونه خفيفًا بما يكفي لحمله بيد واحدة ، ولكنه يوفر ما يصل إلى سبع ساعات من وقت التشغيل على نصف حمولة ويصدر ضوضاء 51 ديسيبل فقط عند استخدامه بربع حمولة.

إذا كانت السقيفة أو محطة التزود بالوقود الخاصة بك بعيدة قليلاً عن المنزل ، وكنت تفضل عدم شحن المولد بجوار منزلك مباشرةً ، فإن هذا المولد المحمول الذي يزن 39 رطلاً يسهل حمله ذهابًا وإيابًا دون أي ألم في الظهر. يحتوي على نظام مبتكر لإغلاق الوقود يستخدم الوقود المتبقي في المكربن ، مما يطيل من عمر المحرك. كما يأتي مع ضمان لمدة عامين.

إنه يوفر خمسة منافذ (مقابس 120 فولت و 12 فولت تيار مستمر ومنفذين USB 5 فولت) وهو آمن بما يكفي لتشغيل جميع الأجهزة الإلكترونية الحساسة ، مثل أجهزة الكمبيوتر المحمولة ، بالإضافة إلى شحن الهواتف والأجهزة اللوحية بشكل آمن أيضًا. يعمل لمدة 10.5 ساعة على ربع حمولة ، كما أنه يحتوي على الوضع الاقتصادي الذي يقوم تلقائيًا بضبط استهلاك الوقود ، اعتمادًا على ما قمت بتوصيله به.


HYUNDAI Petrol HGP1250 Generator

شاحن متنقل
مولدات كهرباء متنقلة

الأبعاد16.5×10.59×5.4 سم
الوزن8.68 كيلو
الطاقة1000 واط
القدرة الكهربائية220 فولت

مولد كهرباء متنقل من شركة HYUNDAI. يتميز هذا المولد الكهربائي بصغر الحجم وسهولة التنقل.
ولكنه يعمل بمصدر وقود واحد فقط وهو البنزين. يحتوي هذا المولد على نظام تبريد هوائي متقدم حتى تتمتع بكافة مميزاته في درجات الحرارة العالية دون الاضطرار إلى إطفائه بسبب ارتفاع درجة حرارته. تم تصميمه وفقًا لمعايير الصناعة السائدة ، وهو يحرز درجات عالية في مدة العمل بالنسبة لحجمه، حيث يمكنه إمدادك بالطاقة لفترة تمتد إلى 5.2 ساعات. المواد عالية الجودة المستخدمة في بنائه تجعله متينًا ومقاومًا للضربات والسقوط، كما أن الصناعة المتفوقة للأدوات تقاوم التآكل وتمنح عمر خدمة طويل
يتميز بمقبض قوي ومحكم لتوفير التحكم الأفضل لسهولة الحمل والتنقل.


Conpex 1000W Portable Generator

بطارية محمولة
مولدات كهرباء متنقلة

الأبعاد50x45x32 سم
الوزن16 كيلو
الطاقة1000 واط
القدرة الكهربائية220 فولت

. قم بتشغيل هاتفك الذكي وجهازك اللوحي والكمبيوتر المحمول والكاميرا والضوء والطائرات بدون طيار والمراوح والأجهزة داخل السيارة والمزيد في أي وقت بفضل هذا المولد الكهربائي المتنقل من شركة Conpex.
بدلًا من استخدام الوقود، يقوم مولد الطاقة هذا بتزويدك بالكهرباء عبر بطاريتين مدمجة بداخله، لكن لابد أن تعلم أنه لا يمكنك شحن هذا المولد واستخدامه في نفس الوقت.
أداء عالي ومصدر طاقة مفيد: محطة مدمجة بقوة 1000 وات في الساعة (264000 مللي أمبير في الساعة) قوية بما يكفي لتلبية أنواع مختلفة من متطلبات الكهرباء للاستخدام الخارجي للمنزل ، والسفر ، والتخييم ، والمقاعد الخلفية في الرحلات البرية الطويلة ، بوزن 16 كجم ومقبض ناعم ، يمكنك بسهولة وضعها في السيارة ، وأخذها معك إلى أي مكان تود الذهاب إليه.
يوفر AC / DC المستقل تشغيلًا سهلاً عند شحن أجهزة مختلفة ؛ وتعرض شاشة LCD أهم المعلومات التي تحتاج إليها أثناء شحن واستخدام المولد الكهربائي.
يتميز مولد الكهرباء المتنقل هذا بثلاثة خيارات للشحن: لوحة طاقة شمسية فعالة 15-24 فولت (غير مدرجة) ومحول تيار متردد وشاحن سيارة. تعدد خيارات الشحن يمنحك الاستفادة القصوى من المولد حيث يمكنك شحن المولد في أي مكان توجد فيه شمس!


DuroMax XP13000HXT Portable Generator

مولدات كهرباء متنقلة
مولدات كهرباء متنقلة

الأبعاد‎30x29x26 انش
الوزن260 رطل
الطاقة‎13,000 واط
القدرة الكهربائية240 فولت

باعتبارها الخيار الأقوى في قائمتنا لأفضل المولدات المحمولة ، فإن Duromax Tri-Fuel هي آلة رائعة قادرة على تشغيل كل ما يحتاجه المنزل العادي للعمل في حالة نقص الطاقة. يمكن أن تستمر المصابيح والثلاجة والمراوح ووحدات تكييف الهواء والأجهزة المنزلية وأجهزة التلفزيون في العمل ، حتى لو كان الحي بأكمله مظلماً.

يوفر هذا المولد الراحة بعدة طرق. بادئ ذي بدء ، إنه مولد ثلاثي الوقود مما يعني أنه يمكن تشغيله بالبنزين والبروبان والغاز الطبيعي ، مما يمنحك العديد من خيارات الطاقة. أثناء تشغيله بالبنزين يوفر أكبر قدر من الطاقة ، فإنه لا يزال يمنحك 9500 واط تشغيل ضخم على البروبان ، وأقل قليلاً للغاز الطبيعي. يتم تضمين خرطوم الغاز الطبيعي ومنظم البروبان في المجموعة. الواجهة في المقدمة تحتوي على جميع الوظائف ، بما في ذلك زر التشغيل بالضغط والمنافذ ومستشعر الزيت المنخفض وشاشة LED التي تعرض مقاييس الغاز والحمل والجهد والتردد.

بالإضافة إلى ذلك ، هناك تنبيه سيغلق الجهاز تلقائيًا عندما يكتشف مستوى مرتفعًا من أول أكسيد الكربون. إنها آلة ثقيلة ، ولكن المقبض ومجموعة العجلات المضمنة تسهل الدفع من مكان إلى آخر. على الرغم من أنه من المفترض أن يتم تشغيله في الهواء الطلق ، إلا أنه من الأفضل إبقائه في منطقة محمية إلى حد ما لحمايته من العوامل الجوية ، وخاصة هطول الأمطار الغزيرة.


Ford 7500 W Portable Generator

مولدات كهرباء متنقلة
مولدات كهرباء متنقلة

الأبعاد56x81x57 سم
الوزن94 كيلو
الطاقة7500 واط كبداية، 6000 أثناء العمل

يإتي المولد الكهربائي FG9250PE من الشركة الأمريكية الرائعة في صنع المحركات Ford ولديه إطار مطلي معد للخدمة الشاقة. يوفر المحرك المبرد بالهواء رباعي الأشواط ذو الأسطوانة المفردة قدرة إنتاج قصوى تبلغ 7.5 كيلو وات وإخراج مستمر يبلغ 6 كيلو وات.
يعمل هذا المولد الكهربائي بالبنزين. ويتميز بالتشغيل الكهربائي السريع ولا حاجة للسحب الممل لأسلاك الارتداد. ما عليك سوى تشغيل المفتاح إلى وضع التشغيل وسيبدأ المولد بالعمل. أدر المفتاح إلى وضع إيقاف التشغيل لإيقاف تشغيل المولد. وعند ضياع المفتاح لا تقلق، يتوفر سلك سحب الارتداد أيضًا.
يعرض عداد 3 في 1 الرقمي الموجود على لوحة التحكم في المولدات الفولت الحالي وتردد المولد. يُظهر العداد الرقمي أيضًا ساعات التشغيل ، وهو مثالي لمعرفة وقت الحاجة إلى تعبئة البنزين.
يسمح الجهد المزدوج باستخدام المولد إما في 110 أو 230 فولت. يسمح ذلك باستخدام المولد للعمل في الموقع أثناء وجوده في وضع 110 فولت وهو أكثر أمانًا وإلزامي في معظم مواقع العمل في بعض الدول.


ما هو مولد كهرباء ؟

مولد كهرباء هو جهاز يستخدم لتوليد الطاقة الكهربائية من مصدر آخر من الطاقة، عادةً ما يكون الوقود الأحفوري مثل البنزين أو الديزل. إنه ضروري في الأماكن التي لا يمكن الوصول إلى الكهرباء من الشبكة الكهربائية، مثل المواقع النائية أو خلال حالات الطوارئ.

كيف يعمل مولد الكهرباء؟

مولد الكهرباء يعمل عبر تحويل الطاقة الميكانيكية والتي توفرها حركة المحرك إلى طاقة كهربائية. هذه العملية تتم علي العادة بواسطة ملف يديرها المحرك الذي يتسبب في تحرك المجال المغناطيسي وبالتالي توليد التيار الكهربائي.

أين يمكنني العثور على أفضل مولد كهربائي بأفضل الأسعار؟

amazon.sa وموقع حراج هما موقعين يمكنك البحث فيهما للعثور على أفضل مولدات الكهرباء بأفضل الأسعار من ساكو. سوف تجد ترتيب النتائج بناءً على القيمة والموثوقية والمراجعات الإيجاب

الفرق بين مولد الكهرباء بنزين و الديزل

يكمن الاختلاف الأساسي بين مولد البنزين ومولد الديزل في نوع الوقود ومعدلات الكفاءة. غالبًا ما تكون مولدات البنزين أرخص وأخف وزنًا وأكثر هدوءًا في تشغيلها مقارنةً بنظيراتها من الديزل. ومع ذلك ، فإنها تميل إلى أن تكون فترات حياتها أقصر وتتطلب المزيد من الصيانة المتكررة. على العكس من ذلك ، فإن مولدات الديزل ، على الرغم من كونها أغلى ثمناً في البداية ، معروفة بمتانتها وطول عمرها. إنها أكثر كفاءة في استهلاك الوقود نسبيًا ، مما يجعلها فعالة من حيث التكلفة على المدى الطويل. تميل مولدات الديزل أيضًا إلى أن تكون أكثر قوة وموثوقية ، حتى في الظروف القاسية. ومع ذلك ، فإنها يمكن أن تنتج أصوات تشغيلية أعلى وتنبعث منها كميات أكبر من الملوثات الجسيمية. باختصار ، في حين أن مولدات البنزين قد تكون مناسبة لاحتياجات الطاقة المؤقتة أو العرضية ، تُفضل مولدات الديزل عادةً لإمدادات الطاقة المتينة والمتينة. 

(اقرأ أيضًا: أفضل دراجة هوائية كهربائية: المميزات والعيوب وكيف تختار الأفضل )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *