افضل انواع المكانس الكهربائية

افضل انواع المكانس الكهربائية: أفضل 10 مكنسة كهربائية مع قوة شفط عالية

افضل انواع المكانس الكهربائية

ليس هناك شك في أن المكنسة الكهربائية هي جزء أساسي من أجهزة المنزل. وإيجاد واحدة جيدة سيجعل من السهل الحفاظ على منزلك متلألئًا.

ولكن مع توفر العديد من الخيارات مثل المكنسة العمودية والمكنسة الأسطوانية – ناهيك عن مكانس الروبوت أيضًا – فإن معرفة المكنسة الكهربائية المناسبة لمنزلك قد يكون أمرًا مربكًا.

علاوة على ذلك، تختلف احتياجات التنظيف لدى الجميع، وسواء كنت تتعامل مع السجاد أو الأرضيات الصلبة أو السلالم أو شعر الحيوانات الأليفة (أو كل ما سبق!)، فهناك الكثير مما يجب مراعاته عند التسوق لشراء مكنسة كهربائية مناسبة.

لهذا السبب قمنا بعمل هذه المقالة الشاملة لمساعدتك في معرفة أفضل المكانس الكهربائية المتوفرة في السوق.

تم الوضع في الاعتبار كل جوانب التقييم المختلفة، من كيفية شفط الغبار من أسطح الأرضيات المختلفة إلى مدى سهولة استخدام المكنسة، وسعرها، بالإضافة إلى تصميمها العام.

من جميع أبحاثنا، قمنا بتجميع دليل شراء المكنسة الكهربائية المفيد هذا، والذي يغطي كل ما تحتاج لمعرفته حول المكانس الكهربائية. تابع القراءة للحصول على أفضل مكانس كهربائية ونصائحنا حول ما يجب البحث عنه.


Dyson V15 Detect Absolute

هذه هي أفضل مكنسة يمكنك شراؤها

افضل انواع المكانس الكهربائية

الأبعاد‎‎‎‎‎‎27.94×16.51×93.98 سم
الطاقة120 واط
الوزن861.83 جرام
خصائصلاسلكية

أحدث مكنسة كهربائية لاسلكية من دايسون هي الأكثر إثارة للإعجاب حتى الآن. إنها أكثر قوة وتنظف بشكل أفضل على جميع الأسطح، ومع ذلك لا تزال بطاريتها تستمر لمدة تصل إلى 60 دقيقة بين الشحنات – نفس عمر البطارية الذي قدمه سابقه، Dyson V11، والذي له نفس السعر.

ومع ذلك، في الاختبار، ظهر أن هذه المكنسة متميزة حقًا بفضل الليزر المدمج الذي يضيء ضوءًا (أخضر في الواقع) على الغبار المجهري غير المرئي للعين البشرية على الأرضيات الصلبة. يأتي أيضًا مع شاشة LCD تعرض وقت التشغيل المتبقي، وعند استخدام المكنسة في الوضع التلقائي تقوم بالمحافظة على البطارية عن طريق ضبط طاقة الشفط لتناسب نوع الأرضية وكمية الغبار تلقائيًا.

في الجانب الآخر تبين أن مكنسة V15 Detect Absolute صاخبة عند استخدامها بكامل طاقتها، كما أنها تحتوي على علبة غبار متوسطة الحجم، وهي بالتأكيد باهظة الثمن، لكننا نعتقد أنه تستحق المال المبذول فيها إذا كنت تريد أفضل مكنسة كهربائية متاحة اليوم.

مميزاتسلبيات
+ شفط قوي
+ يقوم الليزر بتحديد ذرات الغبار المختبئة
+ شاشة إل سي دي مفيدة جدًا
– كيس الغبار حجمه متوسط وليس كبير
– تصدر ضجيج في أعلى قوة لها


Shark Bagless Cylinder Pet Vacuum

أفضل مكنسة أسطوانية

افضل انواع المكانس الكهربائية

الأبعاد‎12.6×32.48×12.01 سم
الطاقة800 واط
الوزن8.4 كيلو
خصائصسلك متين جدًا
طول السلك9 أمتار

هذاه المكنسة الأسطوانية لها مكان جدير في هذه القائمة لأسباب عديدة. Shark هي علامة تجارية مشهورة من المكانس الكهربائية التي تنافس Dyson مع مجموعتها اللاسلكية، بينما تقدم شيئًا مختلفًا مع المكانس الكهربائية. نظرًا لأنها Shark، فهي مليئة بالميزات المألوفة مثل العصا المرنة والفرش المقاومة لالتفاف الشعرحولها- وهي أشياء مفيدة دائمًا في المكنسة الكهربائية.

من حيث الأداء، تبين أن الالتقاط والقدرة على المناورة كانت جيدة على الطوابق، ومثيرة للإعجاب بنفس القدر للوصول إلى الأماكن المرتفعة وعلى السجاد. سعة كوب الغبار 1.9 كوارت/1.6 لتر هي سعة كبيرة نشعر أنها تناسب المنازل الكبيرة أو في الواقع المنازل التي تحتوي على حيوانات أليفة.

ومع ذلك، فإن خرطوم العصا يجعل هذه المكنسة الكهربائية ضخمة لتخزينها. تبين أيضًا أن العصا يمكن أن تكون مرهقة عند التنظيف العلوي وعلى عكس بعض المكانس الكهربائية الأخرى من Shark، لا يمكنك غلق الفرشاة.

مميزاتسلبيات
+ علبة الغبار كبيرة
+ مقبض يدوي مريح جدًا
+ التقاط رائع لأدق الأوساخ
– أكبر في التخزين من المكانس اللاسلكية


ROIDMI S2

أفضل مكنسة عمودية لاسلكية

افضل انواع المكانس الكهربائية

الأبعاد‎60.45×32.51×19.81 سم
الطاقة400 واط
الوزن1.5 كيلو
خصائصشفط قوي جدًا، شحن سريع، ليزر لكشف الغبار

تأتي مكنسة ROIDMI S2 اللاسلكية العمودية بقوة شفط قوية توفر ما يصل إلى 23500 باسكال. قوة شفط رائعة ، ويمكن للمكنسة الكهربائية اللاسلكية أن تشفط فتات الخبز ودقيق الشوفان وشعر الحيوانات الأليفة وبقايات أطعمة القطط، مما يوفر تنظيفًا شاملاً، مما ينبغي الانتباه له أن المكنسة لا يمكن تشغيلها عند شحنها ، ولا يمكن استخدامها إلا بعد الانتهاء من الشحن.
تشتمل مجموعة ROIDMI اللاسلكية VAC S2 على ملحقات متعددة ومتعددة الأغراض، حيث تحتوي على فرشاة أرضية كهربائية (مع ضوء LED بمستشعر تلقائي) ، وفرشاة متعددة الوظائف ، وفرشاة كهربائية للمفارش والمراتب، وفرشاة صغيرة (يمكنها التخلص من الشعر العالق في الفرش الأخرى).
هذه المكنسة الرائعة مثالية لجميع احتياجات التنظيف المنزلية – السلالم ، وعتبات النوافذ ، والأرائك ، والأسرة ، والمكاتب ، والستائر ، والسيارات والمزيد.
ميزة أخرى تتميز بها مكنسة ROIDMI S2 هو طول عمر البطارية. تحتوي هذه المكنسة الكهربائية على بطارية مدمجة 8 * 2500 مللي أمبير في الساعة عالية الأداء ، والتي يمكن أن تعمل حتى 60 دقيقة (وضع إيكو: 60 دقيقة ؛ الوضع القياسي: 40 دقيقة ؛ وضع القوة القصوى: 10 دقائق) ، يستغرق 2.5 ساعة فقط لشحنه بالكامل. هذه المكنسة مثالية للوظائف الكبيرة وتنظيف المنزل بالكامل ؛ يتميز المحرك المبتكر بدون فرش بالهدوء ، مما يجعله مناسبًا للاستخدام اليومي حول الأطفال والحيوانات الأليفة ، بغض النظر عن المدة التي تقوم فيها بالتنظيف.


Dyson Ball Animal 2

أفضل مكنسة عمودية سلكية

افضل انواع المكانس الكهربائية

الأبعاد‎53.6 x 43.8 x 35.4 سم
الطاقة1200 واط
الوزن7.8 كيلو
خصائصتفريغ ذاتي لعلبة تجميع الأوساخ.

بالنسبة لأولئك الذين يبحثون عن مكنسة كهربائية عمودية لا تعمل بالبطارية ، فإن طراز دايسون هذا هو أفضل ما يمكنك شراؤه الآن. إنها أقدم بقليل من العديد من التصاميم في هذه القائمة – تم إصدارها في عام 2017 ، ولكن هذا لأنه في عام 2018 قالت Dyson إنها لا تخطط لإطلاق المزيد من المكانس السلكية بسبب التركيز على سوق المكانس اللاسلكية (اقرأ في هذه المقالة عن أفضل المكانس العمودية اللاسلكية).

عند الاختبار ، أثبتت أنها فعالة للغاية في امتصاص الغبار السطحي والأرضي من السجاد والأرضيات الصلبة ، في حين أن علبة الغبار بسعة 1.8 لتر هي الأكبر في أي مكانس في هذه القائمة.

لقد أعجبنا أيضًا بأنبوب التمديد ، حيث وصل إلى قمة رحلة مكونة من 13 درجًا ، مما يعني أنك لست بحاجة إلى حمل هذه المكنسة الثقيلة لتنظيف الدرجات في منزلك.

من السلبيات، كبر الحجم فهذه المكنسة ضخمة مما يعني أنك قد تجد مشكلة في التخزين. من المخيب أيضًا عدم وجود ليزر LED على رأس المكنسة – وهي ميزة تقدمها بعض المكانس الكهربائية في هذه القائمة – مما يجعل الأمر أسهل عند التنظيف في الأماكن المظلمة وأسفل الأثاث.

مميزاتسلبيات
+ شفط قوي
+ علبة الغبار كبيرة
+ تزلق بسهولة على السجاد وعلى الأسطح الصلبة
– ثقيلة وكبيرة في الحجم
– لا تحتوي على ليزر لكشف الأوساخ


Miele Triflex HX1

أفضل مكنسة لمن يملك حيوانات أليفة

مكنسة كهربائية

الأبعاد‎‎3.94×3.94×3.94 سم
الطاقة185 واط
الوزن3.6 كيلو
السعة0.5 ليتر
الخصائصليز LED قوي

المكنسة الكهربائية اللاسلكية الأولى من Miele Triflex هي أفضل مكنسة كهربائية لشعر الحيوانات الأليفة التي يمكنك شراؤها الآن في السوق الآن. إنها متطابقة مع مكنسة دايسون عندما يتعلق الأمر بقوة الشفط والسعر المرتفع، ولكنها تحتوي على إضافة أداة مخصصة لشعر الحيوانات الأليفة، ورأس المكنسة مزود بليزر LED للأماكن المظلمة.

من المثير للإعجاب أنه بالإمكان نقل الوحدة الرئيسية بالقرب من رأس المنظف وتحويلها إلى منظف قائم لاسلكي. هذا يجعل المكنسة الكهربائية أسهل للمناورة ويعني أنه يمكن تركها واقفة بذاتها. يمكن أيضًا تحويلها إلى مكنسة محمولة باليد ، لكن تبين أنه من الصعب استخدامها في هذا الوضع.

تدوم البطارية حتى 60 دقيقة بين الشحنات ويمكن تبديلها لتقليل الانقطاعات أثناء التنظيف.

مميزاتسلبيات
+ شفط قوي، وأداة مخصصة لشعر الحيوانات الأليفة
+ يتم استخدامها كمكنسة عمودية أو يدوية
+ بطاريات قابلة للتبديل، مما يمنحك فترة إضافية من الكنس
– سعرها مرتفع


Dyson Omni-glide

جيدة تحديدًا للأرضيات الصلبة

مكنسة كهربائية

الأبعاد‎‎62.29×36.1×23.1 سم
مدة العمل20 دقيقة
الوزن1.9 كيلو
السعة0.2 ليتر
خصائصبطارية قابلة للتبديل لتمنحك فترة تنظيف أطول

تم إصدار Omni-glide بعد أيام قليلة من إصدار V15 Detect Absolute (المذكورة في الأعلى) وهي أفضل مكنسة عندما يتعلق الأمر بتنظيف الأرضيات الصلبة.

لا يحتوي رأس التنظيف الرئيسي على فرشاة واحدة، بل فرشاتين، بحيث يمكنهما تنظيف الأرضيات الصلبة بشكل أسرع من المكانس الكهربائية الأخرى دون إتلافها. يمكن أيضًا مشاهدة أربع عجلات بزاوية 360 درجة في الجزء السفلي من رأس التنظيف ، والتي بالاقتران مع المفصل السفلي للمكنسة، تضمن إمكانية توجيه المكنسة في أي اتجاه. يمكن أن تستلقي بشكل مسطح على الأرض بحيث تستطيع تحريكها بسهولة تحت الأثاث.

شفطها القوي مثير للإعجاب، وعلى الرغم من أن وقت التشغيل الذي لا يتجاوز 20 دقيقة مقارنةً بالمكانس الكهربائية الأخرى ، فإن حقيقة أن البطارية قابلة للتبديل قد يرضيك قليلاً. ومع ذلك ، وجدنا المكنسة مرهقة عند استخدامها في الوضع المحمول باليد.

تعد Omni-glide واحدة من أكثر المكانس التي توفرها دايسون بأسعار معقولة ، لكنها لا تزال باهظة الثمن مقارنة بمثيلاتها في السوق ، خاصة عندما تضع في الاعتبار أنه لا يمكن استخدامها على السجاد.

مميزاتسلبيات
+ شفط قوي
+ فرش ناعمة لحماية الأسطح الصلبة
+ يمكن المناورة بها في جميع الاتجاهات
– مناسبة للأرضيات الصلبة فقط، ولا تصلح للسجاد
– سعرها مرتفع مقارنة بمثيلاتها في السوق


Dyson V11 Outsize

مكنسة كهربائية

الأبعاد‎‎‎38.1×25.4×25.4 سم
الطاقة120 واط
الوزن2 كيلو
مدة العمل2 ساعة
السعة1.9 ليتر
الخصائصليز LED

إذا كان لديك منزل أكبر ، فإن علبة الغبار الكبيرة ضرورية إذا كنت تريد التأكد من عدم قطع جلسة تنظيف الأرضيات من أجل تفريغ العلبة، ولحسن الحظ ، فإن Dyson V11 الكبير يقدم لك هذا بفضل علبة تجميع الأوساخ الكبيرة. بسعة 1.9 لتر ، يمكنها استيعاب 150٪ حطام أكثر من Dyson V15 Detect Absolute (المذكورة في الأعلى) ، ورأس التنظيف أعرض من المعتاد ، مما يعني أنك ستتمكن من تنظيف الأرضيات بشكل أسرع من أي وقت مضى.

في الاختبار ، قدم شفطًا قويًا يزيل فتات البسكويت، والأوساخ المطحونة ، وحتى الحبوب وبسكويت القطط ، على الفور تقريبًا. ومع ذلك ، تبين أن الحجم الأكبر جعل المكنسة مرهقة للاستخدام في الوضع اليدوي.

الأداء من الدرجة الأولى ولكنها أيضًا أغلى مكنسة عمودية في هذه القائمة، مما يجعلها بعيدةً عن متناول البعض.

مميزاتسلبيات
+ شفط قوي
+ علبة أوساخ أكبر حجمًا
+ رأس المكنسة أوسع لتنظيف أسرع
– أغلى مكنسة عمودية في القائمة
– مرهقة عند استخدامها في الوضع اليدوي


iRobot Roomba S9 Plus

أفضل مكنسة روبوتية ذكية

مكنسة كهربائية

مدة العمل60 دقيقة
السعة14 أونصة/0.4 ليتر
الإفراغ الذاتيتحتوي على ميزة الإفراغ الذاتي.
التحكم عبر الوايفاينعم

يعد iRobot Roomba S9 + أفضل مكنسة روبوتية يمكنك شراؤها الآن، على الرغم من أنها تأتي بسعر باهظ سيكون بعيدًا عن متناول البعض.
ثبت أنها سهلة الاستخدام أثناء الاختبار، وهذه المكنسة تثير الإعجاب عندما يتعلق الأمر بشفط كل شيء من الغبار الناعم وفتات البسكويت إلى الحبوب على الأرضيات الصلبة. ومع ذلك، لم يكن التقاط السجاد شاملاً تمامًا – على الرغم من أن المكنسة التقليدية عانت أيضًا لامتصاص بعض الغبار الناعم المتبقي، مما يشير إلى أن الأوساخ متعمقة في السجاد.

تفرغ Roomba S9 + نفسها ذاتيًا ويودع الوسخ في كيس الغبار القابل للاستبدال – بسعة 14.9 أونصة/440 مل- في محطة الشحن والتفريغ، مما يعني أنك لن تضطر إلى إفراغ مكنسة الروبوت بشكل متكرر. بدلاً من ذلك، ستحصل على تنبيه على التطبيق عند الحاجة إلى استبداله، ويوفر الفراغ توافق مع Alexa و Google Assistant.

مميزاتسلبيات
+ امتصاص جيد على الأرضيات الصلبة
+ تنظف الزوايا بكفاءة عالية
+ ميزة الإفراغ الذاتي
– باهظة جدًا -ولكنها تستحق-
– تحتاج إلى شراء الأكياس القابلة للاستبدال

مكنسة سجاد


Shark WandVac

أفضل مكنسة محمولة

كنس كهربائي

الأبعاد‎‎‎‎41.91×6.35×6.1 سم
الطاقة115 واط
الوزن635.03 جرام
مدة العمل16 دقيقة
السعة0.25 ليتر
الخصائصلاسلكية محمولة

إذا كنت تبحث عن مكنسة كهربائية صغيرة الحجم يمكنك انتزاعها بسرعة لتنظيف الوسخ المنسكب على الأرضية على الفور ، فإن Shark WandVac هي أفضل مكنسة كهربائية للوظيفة.

خفيفة الوزن وسهلة الاستخدام، يمكن استخدام Shark WandVac كمنكسة يدوية أو في الوضع المحمول. في المراجعة، تبين أنه من السهل للغاية إفراغها أيضًا – لكن بسبب وجود علبة أوساخ أصغر من المعتاد ، ستجد نفسك مضطرًا للقيام بذلك كثيرًا.

كان أداء المكنسة الكهربائية أفضل في امتصاص الغبار الناعم ، ولكن عندما محاولة التقاط أوساخ كبيرة ، استغرق الأمر بضع عمليات مسح ذهابًا وإيابًا للتخلص من كل الأوساخ. يعيب مكنسة Shark WandVac أن صوتها عالٍ ومزعج أثناء الاستخدام ويبلغ وقت التشغيل حوالي ربع ذلك الذي توفره المنظفات اللاسلكية المنافسة.

مميزاتسلبيات
+ شفط قوي
+ خفيفة جدًا
– صوت عالي
– بطارية صغيرة جدًا
– علبة تجميع الأوساخ صغيرة

مكنسة سجاد


Shark Anti Hair Wrap Cordless Stick Vacuum Cleaner

عملية للتنظيف في الأماكن الضيقة

كنس كهربائي

الأبعاد‎‎‎‎‎10.24×9.65×46.46 سم
الطاقة115 واط
الوزن4.1 كيلو
مدة العمل40 دقيقة
السعة0.7 ليتر
الخصائصتقنية جديدة تمنع تشابك الشعر مع الفرشاة

مكنسة سجاد

إذا كنت تبحث عن مكنسة كهربائية متعددة الاستخدامات يمكنها التنظيف في الأماكن المرتفعة وكذلك أسفل الأثاث، فهذه المكنسة تستحق الاعتبار.

تتميز مكنسة Shark الكهربائية اللاسلكية المقاومة لتشابك الشعر مع الفرشاة -المزودة بخاصية PowerFins و Flexology- بعصا قابلة للانحناء تتيح للمنظف الوصول إلى الفجوات الضيقة ، مع جعله أكثر إحكاما لسهولة التخزين.

مما يثير الإعجاب بمكنسة Shark Anti Hair Wrap Cordless Stick Vacuum Cleaner قوة شفطها للأوساخ والحطام من السجاد والأرضيات الصلبة. كما أنه يتضمن تقنية Shark’s Anti Hair Wrap التي تمنع تشابك الشعر مع الفرشاة، لذلك لم تعد مضطرًا لقضاء ساعات في التخلص من الشعر وخيوط القماش بنفسك.

ومع ذلك فهي ليست مثالية. إنها واحدة من أكثر المكانس ضجيجًا في هذه القائمة ، كما أن العجلات الموجودة على الجزء الخلفي من رأس المكنسة حرك بعض بقايا الشوفان حولها بدلاً من جمعها وذلك عندما تم اختبارها على أرضيات صلبة. إنها أيضًا أثقل من العديد من المكانس اللاسلكية الموجودة في السوق.

مميزاتسلبيات
+ شفط قوي
+ مرنة، ويمكن التنظيف بها أسفل الأساس بسهولة
+ تقنية جديدة تمنع تشابك الشعر مع الفرشاة
– صوت عالي
– ثقيلة
– لم تقم بتنظيف بعض الجزيئات الكبيرة

مكنسة سجاد


أسئلة شائعة

ما الذي ينبغي وضعه في الاعتبار عند شراء مكنسة كهربائية؟

6 أشياء ينبغي مراعاتها عند الإقدام على شراء مكنسة كهربائية:
1- استهلاك الكهرباء
2- قوة المحرك
3- مستوى الضوضاء
4- التصميم والهيكل
5- عملية الفلترة
6- الإكسسوارات

هل يمكن شفط الماء بالمكنسة الكهربائية؟

المكانس الكهربائية العادية ليست مصممة لشفط الماء والسوائل الأخرى. إذا كنت تميل إلى تشغيل المكنسة الكهربائية فوق مكان مبلول بالماء، فتذكر أنك تتعرض لخطر الصعق بالكهرباء وإلحاق أضرار جسيمة بالمكنسة.

هل يمكن غسل كيس المكنسة؟

افصلي المكنسة الكهربائية وأزيلي كيس المكنسة وضعي قطعة من الشريط اللاصق فوق فتحة الشفط. اغسلي كيس المكنسة الكهربائية برفق بالماء والصابون ، واشطفيه واتركيه يجف في الهواء. إذا كان الكيس قابلًا للغسل في الغسالة ، قومي برميها في الغسالة بدلاً من ذلك.

كيف اخلي ريحة المكنسة الكهربائيه حلوة؟

قبل استخدام المكنسة الكهربائية ، أضف ملعقة كبيرة من بيكربونات الصوديوم إلى كيس المكنسة. إذا كان لديك مكنسة كهربائية بدون كيس ، قم برش عدة ملاعق كبيرة من صودا الخبز على الأرض مباشرة وقم بتنظيفها بالمكنسة الكهربائية. نحن نستخدم صودا الخبز لامتصاص الروائح والقضاء عليها في ثلاجاتنا ، فلماذا لا نستخدمها على السجاد والمكانس الكهربائية؟

ما سبب ضعف المكنسة الكهربائية؟

إذا فقدت المكنسة الكهربائية قوة الشفط ، فقد حان الوقت لتفريغ الحاوية. تأتي المكانس الكهربائية مع فلاتر رغوية أو شبكية مختلفة. قد يتم انسدادها بمرور الوقت إذا لم يتم تنظيفها أو استبدالها بشكل صحيح. سيؤدي ذلك إلى فقد مكنستك لقوة الشفط.

ما سبب الصوت العالي للمكنسة الكهربائية؟

عندما يخرج الهواء ، يتم إعادته إلى المكنسة عبر الشفط الفراغي ، مما ينتج عنه هذه الضوضاء. لسوء الحظ ، كلما زادت قوة الشفط للمكنسة، زادت الضوضاء. تحدث ضوضاء أيضًا عندما يتحرك الهواء داخل المكنسة ويصطدم بأجزاء مختلفة من المكنسة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *