مشاية كهربائية

افضل انواع المشايات الكهربائية: لخلق رياضة متكاملة في منزلك

كلنا نحرص على صحتنا الجسدية  والنفسية في آنٍ معًا، ونسعى دائمًا إلى اتباع أنظمة صحيّة تعزز من سلامتها سواء في طعامنا أو في سلوكنا أو أنماط حياتنا، الأمر الّذي يدفع الكثيرين إلى ممارسة رياضة المشي ويتخذها عادة يومية تعود على صحته بآثار إيجابية، ولا سيما أنّ هذا النوع من الرياضة لا يتطلب مجهودًا عضليًّا أو طاقة عالية لممارستها، الأمر الّذي يدفع معظم الناس إلى البحث عن افضل انواع المشايات الكهربائية لتكون عونًا لهم في منازلهم أو مكاتبهم وخاصة في حال لم تسمح لهم ظروف الوقت نتيجة كثافة العمل أن يخرجوا في كثير من الأوقات لممارسة هذه الرياضة في الخارج سواء في أحضان الطبيعة أو ضمن الصالات الرياضية، لذلك عزمنا في هذا المقال على تقديم افضل الخيارات المعروضة في الأسواق بحيث نرشدك إلى اختيار افضل انواع المشايات الكهربائية الّتي تناسب ظروفك وتحقق غايتك .

أنواع المشايات الكهربائية

تعتبر المشاية الكهربائية من أهم الأدوات الرياضية التي يستخدمها الكثيرون في البيت أو في الصالة الرياضية، حيث تساعد على تحسين اللياقة البدنية والصحة العامة. وتتوفر المشايات الكهربائية بعدة أنواع، يمكن للمستخدم اختيار النوع الذي يناسب احتياجاته وميزانيته. فيما يلي سنستعرض أهم أنواع المشايات الكهربائية.

1- المشايات الكهربائية القابلة للطي

تتميز هذه المشايات بأنها سهلة التخزين والتنقل، حيث يمكن طيها بعد الاستخدام ووضعها في مكان صغير. وتتوفر هذه المشايات بأحجام مختلفة ومزودة بميزات مختلفة، مثل شاشات عرض للمسافة والسرعة والوقت والسعرات الحرارية المحروقة.

2- المشايات الكهربائية المتطورة

تتميز هذه المشايات بميزات متطورة ومتعددة، مثل نظام الميل والتسارع والسرعة القابلة للتعديل والتحكم في البرامج الرياضية. وتتوفر هذه المشايات بأحجام كبيرة ومزودة بشاشات عرض كبيرة ومتعددة الوظائف.

3- المشايات الكهربائية الأساسية

تتميز هذه المشايات بأنها بسيطة وسهلة الاستخدام، وتتوفر بأحجام صغيرة ومتوسطة ومزودة بميزات أساسية مثل شاشة عرض للمسافة والوقت والسرعة. وتعتبر هذه المشايات مناسبة للمستخدمين الذين يريدون ممارسة الرياضة بشكل بسيط ومنتظم.

باختيار المشية الكهربائية المناسبة، يمكن للمستخدم الاستمتاع بالتمارين الرياضية في المنزل بدون الحاجة إلى الذهاب إلى الصالة الرياضية. ولضمان الاستفادة الكاملة من المشاية الكهربائية، يجب على المستخدم اتباع تعليمات الاستخدام والحفاظ على المشي بشكل منتظم.


جهاز مشي من سلسلة جت 100 من ريبوك، تقنية بلوتوث

على أنغام الموسيقى وبكلّ متعة يمكنك أن تمارس بشكلٍ يوميّ روتين المشي المفضّل لديك دون أن تضطر لمغادرة المنزل بفضل انتقائك لافضل انواع المشايات الكهربائية من ريبوك فهي فضلًا عن مادة صنعها وتصميمها فائق الجاذبية القابل للطي بهدف توفير المساحة وطاقتها وسرعتها العالية تتمتّع بكثير من التقنيّات المتطوّرة بحيث يمكنك ربطه بجهازك الخليوي والتحكم بآلية تمرينك من خلاله مما يسّهل عليك ممارسة رياضة المشي المفضلة لديك بكل أمان ومتعة، إلا أنّ الجهاز لا يتمتّع بكفالة تضمن لك الجودة وغير مزوّد ببطارية قابلة للشحن بحيث تكون مضطرًا أن تحدد مكان قيامك بتمارينك إلى جانب مقبس كهربائي ويمكن عدّ ذلك مأخذًا سلبية على هذا الجهاز.

(اقرأ أيضًا: أفضل الأجهزة الرياضية المنزلية: أفضل 8 أجهزة تغنيك عن الذهاب للجيم)


جهاز مشي اوتوماتيكي من سلسلة STH-1200 

افضل انواع المشايات الكهربائية

لنمط حياة صحي وممارسة هادئة ومريحة لرياضة المشي المفضلة لديك في بيتك أو مكتبك وفي أي وقتك نعرض عليك افضل انواع المشايات الكهربائية المتفردة بطاقتها الكبيرة وسرعتها المميّزة إلى جانب جملة من الميزات الأخرى كإمكانية طيها بهدف توفير المزيد من المساحة بالإضافة إلى كفالة لمدة لا تقل عن سنة مما يضمن لك الجودة ويحقق لك الرضا، لكن من الأمور الّتي تُؤخذ على هذا الجهاز عدم قدرته على استيعاب الأوزان الثقيلة فيجب ألّا يزيد وزنك عن مئة كغ بل أقل من ذلك بنحو عشرين كغ لكي تتمكن من استخدامه بحالتي المشي أو الجري بأمان .


جهاز مشي مانيوال SF-T1407M مع شاشة عرض LCD

أفضل خيار رخيص

إنّ شركة ساني هيلث اند فتنس، عندما وضعت لك افضل انواع المشايات الكهربائية في الأسواق كانت واثقة من ذوقك وذكائك في الاختيار وهذه الثقة لم تولد من العدم لأنّها تعرف جيّدًا جودة وتقانة صنع هذا الجهاز المبتكر في مادة صنعه المتينة أو آلية تصميمه القابلة للطي والمعاصر للتقنيات الذكية المتطورة بما يضمن لك ممارسة تمارينك المفضلة بكل أمان وهدوء واستمتاع في البيت كنت أو في المكتب، فلم تعد باقتنائك هذه المشاية مضطرًا لارتياد الصالات الرياضية للغرض ذاته، إلا أنّه كان يفضّل أن يكون هذا الجهاز مصممًا بميزاتها الرائعة ذاتها ليناسب فئة النّاس الّذين  يزيد وزنهم عن 110 كغ، ومزوّدًا ببطارية قابلة للشحن ليسهل استعماله بعيدًا عن مقبس الكهرباء أو في حديقة المنزل.


جهاز سير كهربائي اوربان تريك تي دي – ان 1

افضل انواع المشايات الكهربائية

بتقنيات مطوّر كإمكانية الاستماع على الأغاني أثناء ممارسة الرياضة بفضل تقنية البلوتوث المزوّد بها هذا الجهاز إلى جانب احتوائه على شاشة رقمية توضح  مقدار السرعة و مدة التدريب وغيرها من المعلومات الّتي تحتاج إلى معرفتها ليكون افضل انواع المشايات الكهربائية الّتي تتيح لك الشعور بالرضا جراء اقتنائها ، إلا أننا يمكن أن نعتبر إحدى سلبيات هذا الجهاز عدم إمكانية طيّه لتوفير المساحة، وعدم إمكانية شحنه للاستفادة من استعماله بحرية في أي مكان.


جهاز مشي ووكينج باد بي 1 قابل للطي من كينج سميث

Hفضل انواع المشايات الكهربائية

سوف تتمتّع بممارستك رياضة المشي في أي وقت أو مكان باقتنائك افضل انواع المشايات الكهربائية القابلة للطي بحيث لا تشغل مساحة كبيرة في المنزل أو المكتب والمصممة بخبرة فائقة وجودة عالية تعكسها مادة صنعها وما تتمتّع به من تقنيات متطورة تجعل روتين التدريب لديك أكثر أمانً، ولكن من الأمور التي يمكن أن تعتبر سلبية في مواصفات هذا الجهاز الاهتمام الفائق بصناعة مشاية ذات شكل جذاب على حساب المضمون، فالجهاز نحيف للغاية وغير عريض بشكلٍ يمكن أن يحول دون الشعور بالارتياح الكافي أثناء المشي وخاصة لأصحاب الأوزان الزائدة أو طوال القامة ليتمتعوا بروتينهم الرياضي المعتاد، قد يحدث القليل من الضوضاء أثناء تشغيله.


جهاز مشي قابل للطي مع مستوي امالة يدوي من ريتش

كثيرة هي الميزات الّتي سوف تكتشفها بافضل انواع المشايات الكهربائية الّتي حرصت ريتش على صناعتها بخبرة فائقة من أجود أنواع الستالس ستيل شديد المقاومة، إلى جانب التقنيات المتطورة الّتي زوّد بها وحزام متين مضاد للانزلاق لكي تمارس روتينك الرياضي اليومي وتتمتع بالمشي المريح والآمن في بيتك دون أن تضطر إلى ارتياد الصالات الرياضيةـ إلى جانب ضمان يكفل لك الجودة لمدة ثلاث سنوات للمحرك وسنة كاملة لقطع الغيار، من سلبياته أنّه لا يتحمل أوزان تزيد عن مئة كغ مما يحصر فئة المبتاعين له بما دون هذا الوزن ولا يتضمّن بطارية قابل للشحن .


جهاز مشي للياقة البدنية من سكاي لاند

سكاي لاند تجتهد في تقديم افضل انواع المشايات الكهربائية ذات التصميم الأنيق والتقنيات المتطوّرة، الّتي تتيح لك ممارسة رياضة المشي بكل متعة وأمان في أي مكان تريد داخل المنزل أو في المكتب، فهذا الجهاز يتيح لك بإمكانية طيّه توفير المساحة أثناء التمرين وتخزينه بيسر وسهولة تحت الأريكة، كان من الممكن أن يؤخذ عليه كإحدى سلبياته وزنه الثقيل إلا أن الشركة راعت ذلك بتزويده بعجلتين تسهلان نقله من مكان إلى آخر . إلّا أنّنا وبالرغم من ميزاته الكثيرة لا يمكن أن نغفل سعره الباهض بالمقارنة مع كثير من المشايات المصنوعة بذات الجودة ونفس الميزات والتقنيات ولكنها أرخص ثمنًا.


جهاز مشي قابل للطي 2 في 1 لاسفل المكتب من ريذيم فان

افضل انواع المشايات الكهربائية

تستطيع باستخدام افضل انواع المشايات الكهربائية ذات التصميم العصري المبتكر بمساحة عريضة تتيح لك أن تمارس طقوسك في المشي بكل هدوء وصمت وأمان بفضل ميزاتها الكثيرة الاستثنائية الّتي لا يعكسها تواضع حجمها فهي بإمكانية طيها لا تحتل مساحات كبيرة مما يجعل استخدامها ممكنًا في البيت أو حتى في المكتب، ذلك إلى جانب ما زوّدت به من تقنيات غاية في الروعة مثل إمكانية التحكم بها عن بعد إضافة إلى امتلاكها تطبيق ذكي للتدريب وكثير من ميزات التصنيع الأخرى كمادة صنعها و آلية تصميمها الآمن والهادئ، إلا أنّه على الرغم من ميزاتها الكثيرة  يؤخذ على الشركة سلبية عدم توفير ضمان جودة يكفل للزبون إمكانية إصلاح الأعطال أو إرجاعها في حال وجود عيوب في التصنيع.  


الميزات الهامة التي يجب الانتباه لها قبل شراء مشاية كهربائية

السرعة القصوى

تعتبر السرعة القصوى واحدة من الميزات الهامة لأي مشية كهربائية. يجب على المستخدمين البحث عن مشايات توفر سرعة قصوى تتناسب مع مستوى لياقتهم البدنية. يفضل أن تكون السرعة القصوى بين 10-12 كم/ساعة للمستخدمين المتوسطين، وبين 14-20 كم/ساعة للمستخدمين المتقدمين.

الميل المتغير

يعتبر الميل المتغير واحدًا من أهم الميزات التي يجب النظر إليها عند شراء مشية كهربائية. يساعد الميل المتغير على تحسين تمرين المشي عن طريق تحاكي المشي في الهواء الطلق. يفضل أن يكون الميل قابل للتعديل بين 0-15% لتحسين تمرين المشي.

الشاشات الرقمية

تعتبر الشاشات الرقمية واحدة من الميزات الأساسية لأي مشية كهربائية. يجب أن تكون الشاشة الرقمية واضحة وسهلة القراءة وتوفر معلومات مهمة مثل الوقت، المسافة، السرعة، معدل ضربات القلب، والسعرات الحرارية المحروقة. كما يفضل أن تكون الشاشة مزودة بإضاءة خلفية لتحسين القراءة في الظلام.

البرامج المتعددة

تعتبر البرامج المتعددة واحدة من الميزات الهامة لأي مشية كهربائية. يجب أن تتضمن المشية العديد من البرامج المختلفة لتحسين تمرين المشي وتحفيز المستخدمين على الاستمرار في التمرين. تشمل البرامج المتعددة البرامج المسبقة والبرامج المخصصة والبرامج التفاعلية. يفضل أن تكون المشية مزودة بعدد كبير من البرامج المتعددة لتلبية احتياجات المستخدمين المختلفة.


في ختام هذا المقال نرجو من الله تعالى أن نكون قد أحسنّا الصنع في تقديم ما يناسبك ويحقق غايتك من معلومات إذا كنت ممن يبحث عن افضل انواع المشايات الكهربائية الّتي تحترم ذوقك وتتيح لك الفرصة لكي تمارسة طقوسك في رياضة المشي المفضلة لديك بكل متعة وهدوء وأمان في أيّ مكان تريد سواء داخل البيت أو في المكتب ودون أن تضطر أن تبدد وقتك المهم في ارتياد الصالات الرياضية, عسى أن نكون قد اختصرنا عليك الوقت والجهد في الاختيار لأنّ كل ما نطمح إليه توفير كل أسباب الراحة والرضا لك في مقال تجد فيه ما تبحث عنه.  

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *