لعبة أطفال

ألعاب تعليمية للأطفال: أفضل 12 لعبة تعليمية للأطفال لتنمية الذاكرة والذكاء

ألعاب تعليمية للأطفال

ابنك هو ثروتك الحقيقية في الحياة فعليك أن تحافظ عليها وتنميها حتى تجني ثمار تربيته ليصبح إنساناً واعياً و مثقفاً . كيف ننمي هذه الثروة؟ سنعرض لك في هذا المقال ألعاب ممتعة وجميلة ومفيدة سحبها طفلك بكل تأكيد وهي ألعاب تعليمية متنوعة تزيد من معرفة طفلك وإدراكه للواقع وتنمي قدراته العقلية والمعرفية وتضعه على بداية طريق العلم والمعرفة والاستكشاف وتنمي  خياله وطموحاته وتعطيه قدرة لاتخاذ القرار الصحيح  وتحمل المسؤولية. كما أود أن أشير إلى أهمية هذه الألعاب التعليمية للأطفال ذو الاحتياجات الخاصة وأطفال التوحد والأطفال الذين يعانون من فرط النشاط . 

ألعاب تعليمية للأطفال: أفضل 12 لعبة تعليمية للأطفال


بطاقات الفلاش المتحدثة

ألعاب تعليمية للأطفال

سنبدأ بوصف لعبة ممتعة ومسلية وجذابة للأطفال قبل سن المدرسة أي من سن الواحدة إلى سن السادسة حيث تنطق للطفل ب مئتان و أربع و عشرون كلمة و تعلم الأطفال على نطق الكلمة بشكل صحيح وتعالج حالات تأخر النطق عند الأطفال. تحتوي هذه البطاقات على أسماء العديد من الأشياء كالفواكه والخضار والثمار والألوان و أثاث المنزل والأماكن الطبيعية، وهذه البطاقات مزدوجة الجوانب وذات صوت تناظري نابض بالحياة تفرح طفلك بسماع أصوات الحيوانات والسيارات والأشخاص وهكذا يستوعب طفلك العالم من حوله بشكل سماعي وحسي وبصري. هذه الألعاب ستساعدك في أبعاد طفلك عن الشاشة الإلكترونية و بالتالي ستعمل على حماية بصر طفلك من أضرار إشعاعات الموبايل والتلفزيون والكمبيوتر . 

بالإضافة إلى أن هذه اللعبة لا تحتاج لتغير البطرية  حيث أنها تعمل على الشحن وهي مزودة بشاحن U S B  . التعامل مع هذه اللعبة سهل و بسيط جداً فما عليك إلا تشغيل القارىء و وضع البطاقة حتى يستمتع طفلك سماع الكلمات وعند الضغط على زر _تكرار_ سيعيد لك القراء وعلى زر الصوت لضبط الصوت. وهكذا يمكنك تبديل البطاقات حسب الرغبة فهذه اللعبة تحمل بجعبتها مئة و إثنا عشر  بطاقة متنوعة  تنطق بمئتان و أربع و عشرون كلمة لذلك صديقتي الأم وصديقي الأب ستملأ وقت طفلك بالمتعة وتبعد عنه الملل خاصة إذا كنت على طريق سفر فهي أيضاً. لا تحتاج إلى إنترنت بالإضافة إلى أنها آمنة لطفلك لكونها مصنوعة من مواد غير مضرة وصديقة للبيئة. إذاً لديك لعبة لزيادة المهارات اللغوية لطفلك لونها الأزرق خفيفة الحمل تتحدث بمئتان و إثنا عشر كلمة تشمل مواضيع مختلفة وشاملة الحياة لا تحتاج لتبديل البطارية لا تتطلب فك أو تركيب. بهذه اللعبة ستجلب المتعة والسعادة  الفائدة لطفلك. أيضاً سنقدم لك لعبة ممتعة أيضاً وهي لعبة.      

ألعاب تعليمية للأطفال


مطابقة الحروف

ألعاب تعليمية للأطفال

 لعمر الطفل من اربع إلى ثمان  سنوات. تساعد الطفل بتعلم النطق وتعلم الرياضيات حيث تحوي 32 بطاقة تساعده بالنطق وتقوي حواسه حيث تجعله قادر على التطابق بين حركة العين واليد وتعمل على تقوية الذاكرة و تنمية قدرات الطفل بل أنها تحتوي عمليات رياضية منها الجمع و منها الطرح. كما أن هذه اللعبة تنمي العلاقة الأسرية حيث يمكن للأهل والأخوة مشاركة الطفل هذه اللعبة .وهي لعبة آمنة مصنعة من مواد بلاستيكية آمنة و ناعمة بحيث صنعت خصيصاً كي لاتؤذي الطفل ولكن لا يجوز استخدامها من قبل أطفال دون عمر سنتين كي لا توضع القطع في الفم . تحتوي العلبة على إثنان و ثلاثون  بطاقة ناطقة بالحروف  وعشر مكعبات حروف و عشرون مكعب أرقام و خمس مكعبات رموز  رياضية(أي الجمع و الطرح و الضرب و القسمة و يساوي في الحقيقة هذه اللعبة الناطقة للحروف هدية رائعة وممتعة و خفيفة الحمل تحوي إثنان و ثلاثون قطعة ولا تتطلب تركيب. 

(اقرئي أيضًا : افضل 10 سكوتر كهربائي للاطفال 2023 جودة عالية وأمان)


لعاب أحجار البناء للأطفال

ألعاب تعليمية للأطفال

 وهي عبارة عن 380 قطعة بلاستيكية آمنة ملونة في صندوق جميل متين ، يمكن حفظ المكعبات بداخله ونقله اينما كتت  وهو ذو قاعدة مناسبة للبناء، يمكن للطفل أما أن يستخدم خياله  لبناء أشياء تعبر عن أفكاره، وتنمي  ذكائه وطريقة إبداعه. لعبة مكعبات البناء مناسبةا للأطفال حتى سن الثلاث سنوات .تنمي الجو العائلي وحب التعاون بين الأطفال. تعزز الثقة بالنفس والمهارات الحركية والحسية  و التفكير المنطقي عند الطفل. هدية رائعة و آمنة وسليمة لطفلك قبل البدء بالمدرسة.

ألعاب تعليمية للأطفال


لعبة البناء بالقطع المغناطيسية

ألعاب تعليمية للأطفال

 أما لعبة البناء بالقطع المغناطيسية  فهي اللعبة النابضة بالحياة التي تساعدك على الإسترخاء، مناسبة للأطفال و البالغين .قطع ملونة بألوان زاهية منعشة تنمي إدراك الطفل للألوان والأبداع وتطوير تفكيره وقدراته وخياله. هذه القطع المغناطيسية ذات الألوان الجذابة الممتعة آمنة  بلاستيكية، عالية الجودة، معالجة بالأمواج فوق الصوتية  وهذه القطع ملساء ناعمة الجوانب لا تؤذي الطفل. تساعد على الإبداع من خلال بناء الأبنية والقلاع والسيارت  والأشكال ثلاثية الابعاد وكل مايتخيله الطفل .

(اقرئي أيضًا: هدايا مواليد: أفضل هدايا للمواليد الجدد)


لعبة مونتيسوري  

ألعاب تعليمية للأطفال

لعبة مونتيسوري  هي أحد أفضل الألعاب الحسية للأطفال وهي لعبة لمرحلة ما قبل المدرسة، حيث  تنمي مهارات الأطفال و فكرهم و إبداعهم في تصميم الشكل من مخيلته  .لعبة مونتيسوري تحث الطفل على التعلم من خلال اللعب ، تنمي عند الطفل مهاراته اليومية  الإدراكية و التعرف على كل ما حوله من ملابس وألوان وأشكال وأحرف وأرقام، علماً أن لوح مو نتيسوري بيزي آمن وسليم لطفلك لأنه مصنوع من صوف اللباد الناعم لاتؤذي الطفل ولا رائحة له . سهل الحمل حتى للأطفال بعمر 3 سنوات . مسلي للطفل بالسيارة والبيت وطريق السفر والأماكن الهادئة ولقضاء وقت مسلي مليء بالفائدة ، يزرع وينمي الثقة عند الطفل ويوسع إدراكه لكل ما يحيط به ويؤهله لإستقبال وتقبل المدرسة . إن لوح مونتيسوري هو هدية مثالية لطفلك من عمر سنة حتى 6 سنوات. 

ألعاب تعليمية للأطفال


لعبة المناديل الناعمة 

لعبة أطفال

لعبة المناديل الناعمة التعليمية الحسية بمنهج مونتيسوري  للأطفال ، تناسب عمر الأطفال من ستة أشهر و حتى إثنا عشر شهر .  وهي عبارة عن صندوق بديل للمناديل  تحوي مناديل مجعدة  ناعمة ملونة بألوان جذابة غير قابلة للتلف ، مصحوبة بأصوات مناسبة لحواس الأطفال عند سحبها، بالإضافة إلى أرقام وأحرف على جانب صور على  العلبة . هذه اللعبة اللطيفة جميلة للطفل تنمي حواسه وقدراته الحركية. 

(اقرئي أيضًا: أفضل مناديل مبللة للأطفال: أفضل 10 أنواع مناديل الأطفال المبللة)


ساعة تعليمية مونتيسوري

لعبة أطفال

وهي ساعة تقويم متعددة الوظائف، لتعليم الطفل لحالات الطقس وللأشهر وأيام الأسبوع والساعة والألوان والأرقام. وهي مناسبة من عمر سنة إلى ستة سنوات. سهلة الإستعمال  مصنوعة من مواد خشبية سليمة ناعمة وآمنة للطفل. تنمي قدراته العقلية والفكرية والتنسيق بين الفكر والعين و اليدين.  وهي مرحلة تعليمية مثالية لما قبل مرحلة المدرسة. 


  شنطة التعليم المبكر 

لعبة أطفال

لمزيدٍ من الألعاب التعليمية المناسبة لطفلك قبل المدرسة فإليك شنطة التعليم المبكر وهي شنطة ماي فيرست ليرنينج، وهي عبارة عن مجموعة مؤلفة من عشرة كتب أنشطة بألوان جذابة ومحفظة  أنيقة  و آمنة  ذات معلومات مهمة و قيمة لطفلك في هذا العمر. 

ألعاب تعليمية للأطفال


 لعبة البستنة

لعبة أطفال
ألعاب تعليمية للأطفال

اللعبة الأكثر جمال وجاذبية فهي لعبة البستنة المناسبة للأطفال من  2 إلى 4 سنوات. هذه اللعبة تنمي روح الفريق والقدرة الحركية والتفكير المنطقي تتألف هذه اللعبة من 148 قطعة يكون ضمن هذه القطع  34  قطعة من الزهور ، 74 سيقان و أوراق شجر ،12 ورقة خضراء  4 فراشات علبة خضراء مناسبة للتخزين وسهلة الحمل . وجميع هذه القطع مصنوعة من مواد آمنة خالية من البيسفينول وغير سامة  لا رائحة لها  ناعمة   تساعد طفلك على ابتكار حديقته المليئة بالألوان الزاهية والحياة ، تنمي قدرته على التنسيق بين فكره وحركة اليدين  وتحفزه على الإبداع والابتكار . هذه اللعبة سهلة التنظيف والتخزين والتنظيم والحمل وهي هدية مناسبة لقضاء وقت ممتع في البيت او الحديقة او الشاطئ تنمي روح الجماعة والتعاون والابتكار. 


لعبة شاحنة بليبي

شاحنة للأطفال
ألعاب تعليمية للأطفال

لعبة شاحنة بليبي هي عبارة عن مركبات تعليمية للأطفال . وهي مؤلفة من سيارات مرحة  حرة الحركة لوجود عجلة حرة تمكن الطفل من الحركة بسرعة داخل الغرفة وأيضاً  ثلاثة مجسمات لرجال إطفاء مع كلب مساعد  وحجم هذه المجسمات 3 إنش يستطيع الطفل وضعها داخل العربة ، كما  يمكنك  رفع السلم على سيارة الإطفاء  ،ويمكنك سماع أصوات بليبي وصفارات الإنذار عند الضغط على زر التشغيل . مكونات هذه اللعبة تأتي مجموعة في علبة أنيقة سهلة الضب و الحمل . مع هذه اللعبة سيقضي طفلك ساعات ممتعة دون ملل ومفيدة لأنه سيتعلم أكثر مما تتوقع من هذه العربات . 

ألعاب تعليمية للأطفال


مجموعة فيدجيت

العاب تعليمية
ألعاب تعليمية للأطفال

مكونة من 55 قطعة فهي مسلية للكبار والصغار وتعتبر هدية مميزة لقضاء اوقات العطلة. في الحقيقة هذه اللعبة الرخيصة الفاخرة تعد أداة رائعة للتغلب على حالة التوتر والقلق  والعمل على زيادة التركيز مناسبة للأشخاص الذين يعانون من حالات إضطراب نفسي و القلق ولأطفال التوحد  والأشخاص الذين يشكو ن من الوسواس القهري أو فرط النشاط .وبالر غم من ان يداك مشغولة إلا ان ذهنك يعمل بطريقة ذكية وتساعدك على التخلص من العادات السيئة . هذه اللعبة تلبي المواصفات الأميركية وهي صديقة للبيئة حيث أنها مصنوعة من مادة السليكون العضوي ذو الجودة العالية  و مادة الستيل الآمنة . هذه اللعبة الحسية سهلة الحمل والتنظيف ولا تتلف بسهولة. في الحقيقة هي هدية  رائعة للكبار والصغار . 


نتمنى أن نكن قدمنا شرحاً وافياً لهذه الآلاف التعليمية المفيدة لطفلك بتساعدني بخطوته الأولى نحو النجاح والتميز. هذه الألعاب التعليمية صممت بطريقة جميلة، حيث تجذب انتباه طفلك بألوانها الزاهية وتناسب مع عمره وهواياته وميوله وتجعله يحب التعلم عن طريق اللعب والتسلية .ستلاحظ صديقي القارىء كيف ينمو ذكاء طفلك وحبه للإستطلاع عن طريق هذه الألعاب وذلك لأنه سيعمل على اكتشاف هذه اللعبة وربما سيبدع طريقة جديدة للعب بها .بالإضافة إلى نمو قدراته المعرفية عن طريق استكشاف الألوان والأحرف والأشكال. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *