منتجات نمو الشعر

الحل النهائي لتساقط الشعر: أفضل منتجات نمو الشعر من أجل فروة رأس أقوى

قد تشمل بعض الطرق التي تساعد شعرك على النمو بشكل أسرع وأقوى وتخلصك من تساقط الشعر المكملات الغذائية, وتغيير النظام الغذائي, والمراهم الموضعية. ومع ذلك، هناك حاجة إلى مزيد من الأبحاث لفحص كيفية ينظم الجسم نمو الشعر فيه.

ما مدى سرعة نمو الشعر حقًا؟

لقد ولدت بكل بصيلات الشعر التي ستمتلكها على الإطلاق. يحتوي رأسك وحده على حوالي 100000 بصيلة. مع التقدم في السن، تتوقف بعض البصيلات عن إنتاج الشعر، وهو ما يسبب الصلع أو ترقق الشعر.

في المجمل، يمكن أن تستغرق دورة نمو كل شعرة في فروة رأسك من 2 إلى 6 سنوات.

تعتمد سرعة نمو الشعر على عوامل مثل عمرك ونوع شعرك والصحة العامة وبعض الحالات الطبية. تابع القراءة لتتعرف على ما نعرفه عن العلم وراء نمو الشعر وكيفية استخدام هذه المعرفة للحصول على شعر أكثر صحة.

أفضل منتجات نمو الشعر

يمكن أن يبدو نمو الشعر مهمة صعبة في بعض الأحيان، خاصة إذا كان الشعر قد بدأ يخف أو يتساقط. ولكن، وعلى الرغم مما قد توحي به الجينات، فإن خفّة الشعر لا تعني ضياع كل شيء – طالما لديك العلاجات الصحيحة لتعزيز صحة فروة الرأس، ستمنح شعرك الفرصة الأفضل للنمو الكثيف والرائع.

لتعزيز نمو شعرك، يجب أن تبدأ من الجذور. أعني، لا تتوقع أن تذهب من شبه أصلع إلى شعر كثيف خلال ليلة واحدة، ولكن إذا قمت بتغذية فروة رأسك وبُصيلات الشعر، يمكنك أن تتوقع أن تكون هناك عودة قوية لشعرك الفخم. سواء كنت تستخدم جهازًا لنمو الشعر، أو تتناول مكملًا غذائيًا، أو تستخدم سيروم أو زيتًا—على الأرجح واحدًا يحتوي على البيوتين أو المينوكسيديل، وهما من المعالجات القوية لنمو الشعر—، أنت بالفعل أقرب خطوة نحو الحصول على الشعر الذي تريده. كل شيء يبدأ من هنا.

1. مكمل نترافول الغذائي لنمو شعر الرجال

نحن معجبون بهذه المكمل إلى درجة أننا صنفناه كأفضل مصل للشعر الخفيف, يعمل هذا المنتج على حجب الـ DHT، وهو الهرمون المسؤول عن تساقط الشعر المتبع لنمط الذكور. رشها على فروة رأسك بعد الاستحمام وتابعها وهي تقوم بمفعولها.

Men's Hair Growth Nutraceutical

إن مكمل نترافول الغذائي لنمو الشعر للرجال هو منتج صحي مصمم خصيصاً لتعزيز نمو الشعر وكثافته لدى الرجال. يحتوي على مكونات طبيعية تعمل على تغذية الشعر من الجذور وصولاً إلى الأطراف، ويساعد في مكافحة تساقط الشعر بالإضافة إلى تحسين صحة فروة الرأس.

تم اختيارها في جوائز العناية الشخصية لدى العديد من مواقع الصحة العالمية, ونحن ندعمها كذلك على أدائها الرائع في التخلص من تساقط الشعر الزائد والمساعدة في نمو الشعر بشكل مكثف. هذه الكبسولات الطبيعية كليًا تعالج مشكلة تساقط الشعر وضعفه، وقد أثبتت فعاليتها على مر الزمان.

2. Hims بخاخ فيناسترايد الموضعي

Topical Finasteride Spray

هذا البخاخ المزدوج يجمع بين المكونات الفعالة: فيناسترايد ومينوكسيديل لمواجهة جميع مشاكل تساقط الشعر. يعمل على حجب هرمون DHT الذي يتسبب في انكماش بصيلات الشعر وانغلاقها، وينعش بصيلات الشعر من أجل الحصول على خصلات أطول وأكثف.

3. جهاز تدليك فروة الرأس الكهربائي 5 في 1 من مونتراكس

5-in-1 Electric Scalp Massage

هذا الجهاز المحمول الذي يقوم بتدليك فروة الرأس بالحرارة يحتوي على ثلاثة أوضاع مختلفة لتنشيط بُصيلات الشعر وتحفيز نموه. لا يقتصر عمل الجهاز على تقليد ما يقوم به المدلكون المختصون في تعزيز نمو الشعر فحسب، بل يعمل أيضًا على تنظيف فروة الرأس وإزالة التراكمات الموجودة في البصيلات، مما يسمح للشعر النظيف واللامع بالظهور.

4. نظام استعادة الشعر الأساسي بتقنية الليزر

Essential Laser Hair Growth System

علاج استعادة الشعر هذا معتمد من إدارة الغذاء والدواء الأمريكية ويحظى بتقييمات ممتازة لفعاليته في نمو الشعر، وهو متوفر حالياً بسعر مخفض. يمكن استخدام القبعة لعلاج كل شيء يتعلق بتساقط الشعر بدءاً من تراجع خط الشعر إلى الصلع، وحتى أن بعض العملاء أبلغوا عن نتائج ملحوظة خلال ثلاثة أشهر مع جلسات مدتها 25 دقيقة كل يومين. يعمل الجهاز عبر استخدام أشعة الليزر وتقنية LED المدمجتان من أجل تحفيز بصيلات الشعر, مما يوفر نموًا كثيفًا لشعر خلال مدة أسرع من الحلول التقليدية وبشكل آمن.

5. سيروم نمو الشعر داف 5% مينوكسيديل

5% Minoxidil Hair Growth Serum

لتحصل على خيار ميسور التكلفة وسهل الوصول إليه، داف يقدم لك الحل. يحتوي هذا المصل على مينوكسيديل فعّال يُعيد تكثيف الشعر الخفيف ويغذي فروة الرأس لتقليل تساقط الشعر.

6. روجين 5% مينوكسيديل فوم

5% Minoxidil Foam

نعم روجين, الذي أثبت جدارته منذ القدم. هذا هو العلاج المجرب والحقيقي لنمو الشعر، وهو عبارة عن مادة رغوية سهلة الاستخدام تنشط بصيلات شعرك لتعزيز النمو. توفر الرغوة التوزيع الكامل لمادة المينوكسيديل على فروة الرأس بخلاف البخاخ الذي قد تتطاير بعض أجزائه بعيدًا عن فروة الرأس.

7. سيروم د. باربرا ستورم المضاد لتساقط الشعر

Anti-Hair Fall Scalp Serum

رغم أن علاج فروة الرأس هذا لطيف وبسيط، إلا أنه يُحدث عجائب في نمو الشعر. المكونات مثل برو-فيتامين بي5، براعم دوار الشمس ومستخلصات الكاميليا تغذي وتقوي بصيلات الشعر، مما يؤدي إلى تقليل الترقق والتكسر.

8. مجموعة نمو الشعر Under Your Skin

Hair Growth Kit

ليس واحداً، ولا اثنين، بل ثلاثة منتجات لنمو الشعر بهدف واحد: الوصول بالشعر إلى أفضل حالاته. يتضمن هذا الطقم، الذي يشمل سيروم وبلسم وشامبو، مستخلص كابيليا لونجا الطبيعي الذي يمنع تساقط الشعر وترققه.

9. مجموعة نيوكسين لإعادة نمو الشعر للرجال

Hair Regrowth Kit for Men

احصل على قيمة ممتازة مقابل مالك مع هذه المجموعة التي تحتوي على كل ما تحتاجه. شامبو وبلسم وسيروم يعملون سويًا لجعل شعرك يشعر بالكثافة مرة أخرى.

10. سيروم الشعر فيجامور جرو

GRO Hair Serum

صغير ولكنه قوي، يستخدم هذا المصل المنشط لنمو الشَّعر المواد الفعالة النباتية لمعالجة الشعر الباهت والخفيف.

11. مجموعة Particle Hair Revival

Hair Revival Kit

يعمل البيوتين والكابيكسيل جنبًا إلى جنب في كريم هذه المجموعة على استعادة كثافة الشعر في الرأس، بينما تساعد فرشاة التدليك على تحفيز فروة الرأس مما يؤدي إلى نمو الشعر بشكل أسرع.

12. سيروم فروة الرأس يحتوي على مركب خلايا جذعية من أكت+أكري

يستخدم هذا المصل من شركة آكت + آكري خلايا جذعية مستخلصة من التفاح، والتي أثبتت الدراسات السريرية قدرتها على تحفيز نمو الشعر والوقاية من الترقق وتساقط الشعر.

13. مجموعة Nécessaire Scalp

سيروم إيجابي لجميع أنواع تساقط الشعر. هذا المنتج يرطب الشعر بينما يحفز بُصيلات الشعر، مما يؤدي إلى الحصول على شعر لامع وصحي وكثيف.

14. ديرما رولر لتعزيز نمو الشعر من أودودو

صُممت هذه الأداة الفعالة لنمو الشعر بإبر من الفولاذ المقاوم للصدأ ذو الجودة الطبية عالية القوة. إنها سهلة الاستخدام؛ فقط قُم بتمريرها ذهاباً وإياباً على فروة رأسك بينما يكون شعرك مبتلاً، ثم اترك فروة رأسك تقوم بالباقي من العمل بدلاً عنك.

15. زيت نمو الشعر من Elevate Hair

Hair Growth Oil

مع مينوكسيديل وبيوتين، هذا الزيت القوي يمنع تساقط الشعر ويعزز النمو السريع والصحي للشعر.

الشعر مكون من الكيراتين والخلايا الجلدية الميتة. بينما لا توجد طريقة مباشرة لجعل شعرك ينمو بشكل أسرع خلال الليل، هناك خطوات يمكنك اتخاذها للحفاظ على صحة شعرك وطوله:

1. تناول الفيتامينات والمواد المغذية

في حين أن العديد من الشركات تروّج للفيتامينات أو المكملات الغذائية لنمو الشعر، ليس من الضروري دائمًا أن يكون لها تأثير مباشر على طول الشعر. يحتاج جسمك إلى قدر كبير من الطاقة لينمو شعرك، لذا فإن الحصول على سعرات حرارية أقل من اللازم وبعض العناصر الغذائية يمكن أن يؤثر على هذا النمو.

عموماً، من الأفضل الحصول على الفيتامينات والمغذيات من خلال النظام الغذائي. ومع ذلك، قد تفكر أيضاً في تناول بعض المكملات الغذائية – خاصة إذا كان لديك نقص في هذه العناصر.

2. استخدم الزيوت العطرية

قم بإضافة بضع قطرات من زيت شجرة الشاي، أو إكليل الجبل، أو زيت الليمون إلى الشامبو الخاص بك، أو قم بتخفيفه مع زيت الجوجوبا.

في إحدى المراجعات الموثوقة من قِبل الباحثين، وُجِد أن هذه الزيوت الثلاث يمكن أن تُحسّن صحة فروة الرأس. ومع ذلك، لا يزال هناك نقص في الدراسات التي تثبت أن أي زيت عطري يمكن أن يجعل شعرك ينمو بسرعة أكبر.

3. جرب المراهم الموضعية

نوصى عادةً بالمراهم الموضعية للأشخاص الذين يعانون من تساقط الشعر بشكل مبالغ فيه وقد تساعد في نمو الشعر.

4. تناول مكملات كرياتين 

يعد تساقط الشعر عَرَضًا شائعًا لنقص البروتين، لذا قد يُسهم تناول مكملات البروتين – بما في ذلك الكيراتين – في تحسين صحة الشعر لدى الأشخاص الذين يعانون من نقصه. بخلاف ذلك، لا يُعرف الكثير عن آثار البروتين والكيراتين والفيتامينات على صحة الشعر.

5. استخدم علاج بروتين موضعي

تساعد البروتينات في نمو شعرك وتحميه من الأضرار الكيميائية والبيئية. أشارت بعض الدراسات الموثوقة إلى أن استهلاك منخفض للبروتين قد يرتبط بتقليل نمو الشعر.

عادةً، من الأفضل الحصول على البروتين من غذائك بدلاً من الاعتماد على المكملات الغذائية. تشمل المصادر الجيدة بعض الخضروات، المكسرات، الزبادي، وأطعمة مثل اللحوم الخالية من الدهون والأسماك.

إذا كنت تستخدم تسريحات شعر مختلفة أو تعرض شعرك للحرارة بشكل متكرر، قد يساعد استعمال علاج بروتيني في حمايته (مثل المنتج الذي وضعناه في الأعلى).

6. قم بتزويد بصيلاتك بالكافيين

تبين أن الكافيين يعزز نمو الشعر، حيث وُجد أن النساء أكثر حساسية لتأثيراته على بُصيلات الشعر.

مع أن هناك حاجة إلى المزيد من الدراسات حول الكافيين كمنشط لنمو الشعر، إلا أن الأبحاث الأولية قد أشارت إلى أن التركيبات الموضعية قد تقلل من تساقط الشعر، خاصةً إذا ما تم دمجها مع مينوكسيديل.

استخدام منتجات الشعر التي تحتوي على الكافيين كمكون قد يكون أيضاً مفيداً.

ما الذي يمكن أن يؤثر على نمو الشعر؟

هناك العديد من العوامل التي يمكن أن تؤثر على نمو الشعر، بما في ذلك:

  • الوراثة أو التاريخ العائلي لتساقط الشعر
  • التغيرات الهرمونية
  • نقص التغذية الكافية
  • بعض الأدوية بما في ذلك العلاج الكيميائي
  • الضغوطات النفسية
  • فقدان الوزن المفاجئ بمقدار 20 رطلاً (9 كجم) أو أكثر
  • الصدمة التي تدمر البصيلات
  • أمراض معينة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *