أفضل ساعات ذكية

افضل ساعة ذكية: قائمة أفضل الساعات الذكية

افضل ساعة ذكية: قائمة أفضل الساعات الذكية لعام 2023

إذا كنت تبحث عن تتبع أنشطتك ومراقبة صحتك ، فأنت بحاجة إلى واحدة من أفضل الساعات الذكية. سواء كنت تعيش أسلوب حياة نشط ، أو لديك مخاوف صحية ، أو تريد فقط ساعة أنيقة مع بعض الذكاء الصناعي، يجب أن تحتوي قائمة أفضل الساعات الذكية لدينا على شيء يناسبك.

توفر الساعات الذكية الحافز إذا كنت تكافح من أجل الحفاظ على عادات صحية. كما أنها تشجعك على الاستمرار أثناء الجري أو التمرين الشاق. بالإضافة إلى ذلك فإنها توفر ميزات غير متعلقة بالتمارين مثل القدرة على قبول المكالمات أو تشغيل مقاطع الصوت أو حتى دفع ثمن المشتريات دون سحب هاتفك.

إلى جانب الميزات المختلفة ، فإن حجمها وشكلها وتوافقها مع الهاتف الذكي كلها اعتبارات مهمة. إذا لم تكن بحاجة إلى أكثر من الأساسيات ، فقد يناسبك أحد أفضل أجهزة تتبع اللياقة البدنية بشكل أفضل.

تمت معاينة الكثير من الساعات الذكية بما في ذلك الساعات المصنوعة من العلامات الشهيرة مثل أحدث ساعات Apple Watch و Samsung smartwatches. لقد نظرنا أيضًا في عروض Fitbit وساعات Wear OS من علامات تجارية مثل Fossil و Mobvoi ، لذلك هناك ما يناسب الجميع هنا.

تابع القراءة بينما نأخذك عبر القائمة ، مما يوفر لك مجموعة كاملة من المواصفات والنظرة العامة والإيجابيات والسلبيات لكل منتج.

اقرأ أيضًا: (أفضل سماعات أذن بلوتوث لعام 2023)


Apple Watch Ultra

ساعة ابل
أفضل ساعات ذكية

الحجم45mm
المعالجwatchOS 9
البطارية36 ساعة

Apple Watch Ultra هي عبارة عن ساعة Apple Watch Series 8 مطورة ، ولكنها تأتي ببنية متينة من التيتانيوم ، وحجم هيكل أكبر يبلغ 49 ملم وزر إجراء جديد لبدء التدريبات أو تشغيل التطبيقات بسرعة. يحتوي على شاشة ساطعة بشكل لا يصدق ، وقادرة على الوصول إلى حد أقصى يصل إلى 2000 شمعة ، مما يجعل من السهل للغاية رؤيته عند المغامرة في الأماكن الخارجية المشمسة. كما أن لديها صفارة إنذار مدمجة للسلامة ونظام تحديد المواقع العالمي مزدوج النطاق لتتبع مسارك بدقة. تتوفر تقنية LTE أيضًا على متن الطائرة حتى تتمكن من الخروج بدون هاتف والاستمرار في البقاء على اتصال.

في حين أن العديد من ميزات الأجهزة والبرامج الرئيسية لهذه الساعة تستهدف المغامرين والرياضيين ، إلا أنها لا تزال ساعة ذكية رائعة من جميع النواحي. تساعد الميكروفونات في تقليل ضوضاء الرياح أثناء المكالمات وستحصل على نفس ميزات تتبع الصحة واللياقة الموجودة في ساعات Apple الأخرى ، بما في ذلك مستشعر الأكسجين في الدم وتطبيق مخطط كهربية القلب (ECG أو EKG) واكتشاف السقوط واستغاثة الطوارئ. تدوم البطارية أيضًا ضعف طول جميع طرز Apple Watch الأخرى على الأقل. ولكنها متوافقة فقط مع iPhone ، لذلك إذا كان لديك هاتف Android ، فستريد إلقاء نظرة على خيار آخر في هذه القائمة.

مميزاتسلبيات
+ شاشة كبيرة
+ زر Action مفيد جدًا
– البطارية ليست الأفضل مقارنة بالمنافسات
– باهظة الثمن


Apple Watch Series 8

ساعة ابل
أفضل ساعات ذكية

الحجم41mm, 45mm
المعالجwatchOS 9
البطاريةحتى 18 ساعة

تعد Apple Watch أفضل عائلة من أجهزة الساعات الذكية ، وتعد Apple Watch 8 خيارًا رائعًا داخل تلك العائلة. يمنحك جميع ميزات watchOS الأحدث من Apple لكن من دون أدوات المغامرة التي قد لا تحتاج إليها. على الرغم من أن عمر البطارية لا يزال متوسطًا ويبدو كما كان من قبل ، إلا أن هناك سببًا وجيهًا وراء شعبية مظهر Apple الأيقوني وشاشة العرض الضخمة.

تبين أن المعالج الجديد يعزز السرعة قليلاً ، بينما توجد أداة جديدة للكشف عن حوادث السيارات يمكن أن تكون سببًا في إنقاذ حياتك (ولكن نأمل ألا تحتاجها أبدًا). بالإضافة إلى ذلك ، هناك جميع مزايا watchOS 9 مع إحصائيات لياقة محسنة وميزات أفضل للتدريب المتقطع. إذا كنت ترغب في تجربة Apple Watch ، فإن Apple Watch 8 هي أداة رائعة ومتعددة الاستخدامات وهي تأتي بسعر أقل تكلفة من شقيقتها باهظة الثمن Apple Watch Ultra.

قد لا تركز Apple Watch Series 8 على المغامرة مثل Apple Watch Ultra ، لكنها لا تزال تتميز بتصميم مقاوم للغبار والتشققات ، ومستشعر أكسجين الدم ومخطط كهربية القلب ، وتأتي بأحجام 41 و 45 ملم. يمكنك أيضًا اختيار طراز الهاتف الخلوي أو طراز LTE الذي يتيح لك إجراء المكالمات والرد على الرسائل من معصمك بدون هاتفك ، لكن ذلك سيكلفك تكلفة إضافية.

كما أن لديها مستشعر درجة حرارة جديد يمكن استخدامه في تطبيقات مثل تتبع التخصيب. لكن عمر البطارية عمومًا يستمر 18 ساعة مع الاستخدام المعتاد ، وهو أقل من الكثير من ساعات أخرى

مميزاتسلبيات
+قارئ درجة حرارة الجلد + تتبع النوم
+ تنبيه على وجود حوادث سير أمامك
+ نظام توفير الطاقة
– شكل مشابه للساعات السابقة من آبل


Samsung Galaxy Watch 5

افضل ساعات ذكية
أفضل ساعات ذكية

الحجم40mm, 44mm
الوزن180 جرام
المعالجDual-core 1.18GHz Cortex-A55
البطارية1 يوم

Samsung Galaxy Watch 5 هي ساعة ذكية المظهر بكل معنى الكلمة. تبدو رائعة على معصمك بينما تقدم ميزات قوية. شاشة Super AMOLED حادة وواضحة ، فضلاً عن كونها قادرة على التعامل مع المشاهد الخارجية الساطعة للغاية.

من حيث الأداء ، فهي سريعة على الرغم من أنك ستجني معظم الفوائد عند إقرانها بهاتف ذكي من Samsung. لا يوجد دعم iPhone هنا أيضًا.

إلى جانب تكامل SmartThings ، فإن الميزة البارزة هنا هي قدرة Samsung Galaxy Watch 5 على مراقبة تكوين جسمك. إنها تقترب من أداة اللياقة البدنية المطلقة مع تتبع شامل للنوم يساعدك أيضًا على تحقيق أقصى استفادة من نفسك كل يوم. عمر بطارية سيء للأسف، حيث ستخدمك هذه الساعة لمدة 24 ساعة فقط قبل ان تضطر إلى شحنا.

مميزاتسلبيات
+ خصائص رائعة للتمارين
+ خفيفة الوزن
– بطارية عادية

(اقرأ أيضًا: مقالتنا حول افضل 10 ساعات رجالية)


Google Pixel Watch

افضل ساعات ذكية
أفضل ساعات ذكية

الشاشة1.2 انش
الوزن293 جرام
المعالجExynos 9110 (10nm)
البطارية1 يوم

Google Pixel Watch هي أفضل ساعة ذكية لمستخدمي هواتف Pixel. على الرغم من أنها ساعة ذكية من الجيل الأول ، إلا أن التصميم نظيف ، ومجموعة كاملة من تطبيقات Google وتتبع اللياقة البدنية المدعوم من النظام الأساسي لشركة Fitbit ، يصنعان ساعة ذكية جذابة. من نواح كثيرة ، تعد Pixel Watch الأفضل في كلا العالمين ، حيث تجمع بين تجربة Wear OS من الدرجة الأولى مع تتبع الصحة الشامل من Fitbit (والذي تم تحسينه بشكل أكبر من خلال عضوية Fitbit Premium.) هناك الكثير من الأدوات على متن الطائرة للبقاء الاتصال والنشاط.

Google Pixel Watch هي ساعة ذكية جميلة بشكل غير مألوف. لها مظهر طبيعي وليس مصطنع ، مع وجه لامع ينحني ليلتقي بجسم رشيق بنفس القدر. بسبب هذا المنحنى ، تحتوي زجاج أكثر من Apple Watch 8 ، مما يضيف مزيدًا من الأناقة ويخفي إطارًا أسود أكبر يحيط بالشاشة. هذه شاشة AMOLED ساطعة وملونة وسريعة الاستجابة ، وهي أصغر بكثير من الوجه المستطيل لساعة Apple Watch 8 ، لكن Google تفعل الكثير مع انخفاض حجم الشاشة.

ولكن هناك مجال للتحسين: قد تردع الحواف السميكة وخيار الحجم الفردي بعض المستخدمين من حيث التصميم ، بينما وجدنا أن عمر البطارية مخيب للآمال مقارنة بساعات Fitbit الذكية الأخرى. ومع ذلك ، تبرز Pixel Watch بدرجة كافية من الساعات الذكية الأخرى لنظام Android ، مما يجعل ما نعتبره محاولة أولى ناجحة.

مميزاتسلبيات
+ أنيقة، على طراز الساعات التقليدية
+ شاشة رائعة
– مقاس واحد (صغير)
– لا يوجد حساس لقياس الأوكسجين في الدم


Samsung Galaxy Watch 5 Pro

ساعة ذكية
أفضل ساعات ذكية

الشاشة1.2 انش
الوزن220 جرام
المعالجDual-core 1.18GHz
البطارية3 أيام

مراجعة Samsung Galaxy Watch 5 Pro كبيرة وجريئة وصاخبة مع التركيز على مساعدة المتحمسين في الهواء الطلق. تتميز شاشة AMOLED بسلاسة فائقة في الاستخدام بينما تتمتع أيضًا بمتانة مضاعفة مثل Samsung Galaxy Watch 4 قبلها. جميع الميزات الصحية المحسّنة موجودة مع Pro الذي يقدم وظيفة GPS للتمرين على الطريق حتى تتمكن من تخطيط مسارك بعناية من خلال التنقل خطوة بخطوة.

تتمتع ببراعة ساعة Garmin مع سحر جهاز Wear OS ، مما يضمن لك الحصول على أفضل ما في العالمين مع Samsung Galaxy Watch 5 Pro. عمر البطارية 80 ساعة أفضل من العديد من ساعات Wear OS الأخرى ومعظم الساعات الذكية.

مميزاتسلبيات
+ بطارية رائعة
+ أداء قوي
– لا تحتوي على زر تحكم دوار


Apple Watch SE (2022)

ساعة ابل
أفضل ساعات ذكية

الشاشة1.78 انش
المعالجApple S8
البطارية18 ساعة

تعد Apple Watch SE نوعًا من الأجهزة الهجينة ، حيث تقترن بتصميم قديم لساعة Apple مع مجموعة شرائح Apple Watch Series 8. لا تحتوي الساعة الذكية التي تبلغ تكلفتها 1,099 ريالًا على جميع ميزات السلسلة 8 ، ولكنها لا تزال تتميز بميزات رائعة لتتبع اللياقة البدنية والسلامة. كما أنه يوفر خيار LTE ، مما يجعله اختيارًا جيدًا للراغبين في تجربة الإعداد العائلي.

عند الاختيار بين Apple Watch Series 8 مقابل Apple Watch SE (2022) ، سيكون قرارك النهائي هو ما إذا كنت ترغب في إنفاق مبلغ إضافي للحصول على شاشة أكثر سطوعًا مع خيار التشغيل الدائم ، وشاشة ECG ودرجة حرارة الجلد ، و شاشة أكبر. إذا لم تكن هذه الأدوات شيئًا مهمًا بالنسبة لك ، فإن SE يعد خيارًا عالي القدرة لمستخدمي iPhone. حتى أنه يحصل على نظام تشغيل watchOS 9 ، وهو أحدث برنامج Apple Watch مع وضع الطاقة المنخفضة ، ووجوه ساعة جديدة ، وواجهة تمارين رياضية مطورة ، وأداة بوصلة معاد تصميمها.

مميزاتسلبيات
+ خفيفة ومريحة
+ أقل تكلفة من النسخة الماضية
– لا يوجد خيار (الشاشة دائمًا في وضع التشغيل)
– لا تحتوي على ECG  مدمج


Fitbit Sense 2

ساعة ابل
أفضل ساعات ذكية

الشاشةانش
الوزن200  جرام
نظام التشغيلFitbit OS1
البطاريةحتى ستة أيام!

مقارنةً بـ Fitbit Sense الأصلية ، تتميز Sense 2 بتصميم مطور وواجهة ومستشعر EDA ، مما يجعل ساعة Fitbit الذكية الأكثر شمولاً حتى الآن. بفضل التحليل الصحي المتقدم والتكامل العميق مع Fitbit Premium ، تحافظ Sense 2 البالغ سعرها 1,299 ريالًا أيضًا على ميزة في تتبع اللياقة البدنية وتتفوق في ذلك على العديد من أفضل الساعات الذكية في هذه القائمة.

يلعب تحديث مستشعر EDA (النشاط الكهربائي للجلد) لاكتشاف الإجهاد دورًا كبيرًا في نجاح الجهاز: يسمى الآن cEDA (‘c’ للاستمرار ،) يراقب المستشعر مستويات التوتر أو الاستجابات المتزايدة طوال اليوم ، مما يدفع المستخدم إلى اتخاذ العمل على مراقبة الحالة المزاجية مع إشعارات استجابة الجسم. وتحتوي أيضًا على دعم إضافي لمحفظة Google وخرائط Google ، في حين أن الترقيات المفيدة ، لن تكون متاحة لـ Fitbit Sense 2 عند الإطلاق. من الغريب أنه لا يوجد دعم تطبيقات من جهات خارجية أيضًا. مع ذلك ، بالنسبة لساعة ذكية تساعدك على التواصل مع ما تشعر به ، تنجح Sense 2.

مميزاتسلبيات
+ بطارية مذهلة
+ مريحة
+ إدارة استباقية للضغط مع cEDA
– لا تحتوي على تطبيقات طرف ثالث


Garmin Venu 2 Plus

ساعات ذكية
أفضل ساعات ذكية

الشاشة‎1.3 انش
الوزن453.59 جرام
البطارية10 أيام

كانت Garmin Venu 2 -الجيل السابق- بالفعل ساعة ذكية ممتازة لتتبع اللياقة البدنية. نعتبرها واحدة من أفضل ساعات Garmin التي تعتبر رفيق التمرين وجهاز أسلوب حياة أنيق. تقدم ساعة Garmin Venu 2 Plus التي تبلغ تكلفتها 2,099 ريالًا مكالمات على المعصم ومساعدين صوتيين. في حين أنها تحافظ على سمعة Garmin لتتبع اللياقة البدنية الشامل ونظام تحديد المواقع العالمي الدقيق ، فإن Venu 2 Plus أصبحت الآن أقوى عملية بيع لأولئك الذين يريدون أن تعمل ساعتهم الذكية كإمتداد لهواتفهم الذكية.

على الرغم من أن Garmin لا تزال تفتقر إلى متجر تطبيقات كبير تابع لجهة خارجية وتستمر في الابتعاد عن دعم LTE ، فإن تبني المزيد من أدوات الاتصال يعد خطوة رئيسية نحو إتقان تجربة ساعة ذكية كاملة. 10 أيام من عمر البطارية هو شيء لا يوجد كثيرًا في عالم الساعات الذكية.

مميزاتسلبيات
+ بطارية مذهلة
+ شاشة رائعة
+ نظام تتبع اللياقة البدنية الشامل
+ جودة المكالمات من الأفضل في القائمة
– لا توجد تطبيقات طرف ثالث كافية


Mobvoi TicWatch Pro 3 Ultra

ساعات ذكية
أفضل ساعات ذكية

حجم الشاشة47mm
الوزن260 جرام
المعالجQualcomm Snapdragon Wear 4100 
البطارية577mAh

TicWatch Pro 3 Ultra من Mobvoi هي واحدة من أكثر الساعات المتينة التي رأيناها من الشركة ؛ دمج تقنية العرض المزدوج المميزة لخط Pro في عامل الشكل القوي ، وتشغيل نظام Wear OS 2 وتوفير عمر بطارية محترم.

لا يمكن أن تتطابق تمامًا مع عمر البطارية للساعات الخارجية المتميزة المخصصة مثل Polar’s Grit X Pro ، أو تلك التي تحتوي على أجهزة أكثر تواضعًا ، مثل عروض Amazfit الأخيرة ، ولكن لا يوجد شيء آخر يعد بهذه القوة والقدرة فيما يعتبر ساعة ذكية متكاملة في الوقت الحالي إلا هذه الساعة.

بالإضافة إلى الوعد بتحديث نظام التشغيل Wear OS 3 ، يتميز جهاز Pro 3 Ultra بشاشة AMOLED كاملة الألوان وشاشة FSTN أحادية اللون يمكن أن تساعد ، في الوضع الأساسي ، على إطالة العمر من 3 إلى 45 يومًا لكل شحنة.

مميزاتسلبيات
+ تصميم أنيق
+ مريحة على اليد
+ الشاشة تحتوي على تقنية فريدة
– تطبيقات الطرف الأول تحتاج إلى بعض العمل
– التطبيق على الهاتف يحتاج الى بعض العمل


Garmin Epix 2

ساعات ذكية
أفضل ساعات ذكية

حجم الشاشة 47mm
الوزن272.16 جرام
البطاريةحتى سبعة أيام

يتميز الجيل الثاني من Garmin Epix ببنية متينة من التيتانيوم وقائمة كبيرة من الميزات التي يريدها الرياضيون ، بما في ذلك قدرات رسم الخرائط الشاملة. كما أن لديها شاشة AMOLED ساطعة تميزها عن العديد من الساعات الرياضية الأخرى ، بما في ذلك خط Fenix الخاص بشركة Garmin ، والتي غالبًا ما تستخدم الشاشات الانعكاسية. تتمتع Epix 2 أيضًا بعمر بطارية رائع نظرًا لحجمها ومجموعة ميزاتها ، وتستمر هذه الساعة الذكية لمدة أسبوع تقريبًا في ظل الظروف العادية.

لكنها لا تحتوي على إمكانات LTE أو تطبيق ECG. بالنظر إلى أن هذه هي أغلى ساعة في هذه القائمة بسعر 4,276 ، فقد يكون ذلك عيبًا كبيرًا.

مميزاتسلبيات
+ 6 أيام من العمل مع ميزة الإبقاء دائمًا قيد التشغيل
+ تتبع رياضي شامل
+ متوافقة بشكل جيد مع أجهزة أندرويد وآيفون
– لا تحتوي على تقنية ECG
– مقاس 47mm كبير على البعض


ما هي أفضل الساعات الذكية لعام 2023?

القائمة تتضمن العديد من الساعات الذكية، مثل ساعة الأبل، ساعة هواوي، ساعة سامسونج وتتميز هذه الساعات بمقاومتها للماء وتتبع معدل ضربات القلب.

هل يمكنني العثور على ساعات ذكية رخيصة في قائمتك؟

نعم، القائمة تتضمن افضل 10 ساعات ذكية مع ميزة أن بعضها رخيص وذو جودة عالية.

هل هذه الساعات الذكية مقاومة للماء؟

نعم، جميع الساعات الذكية المدرجة في القائمة مقاومة للماء.

ما الفائدة من اقتناء ساعة ذكية؟

تتميز الساعة الذكية بالعديد من الوظائف، كتتبع معدل ضربات القلب، والاتصال بالهواتف الذكية وبالتالي توفر لك المعلومات الحيوية عن صحتك في أي وقت وفي أي مكان.

ما هو أفضل نظام ينبغي أن يكون في الساعة الذكية؟

الأفضل هو أن يكون بنظام أندرويد أو 2 الذكية، حيث يتوافق مع معظم الهواتف الذكية.

ما هي أفضل الساعات الذكية لتتبع اللياقة البدنية؟

ساعات Fitbit وساعة Apple تعد من أفضل الساعات الذكية لتتبع اللياقة البدنية، حيث تقدم بيانات دقيقة عن معدل ضربات القلب والتمارين الرياضية.

ما هو أفضل مكان لشراء ساعة ذكية؟

هناك العديد من المواقع على الإنترنت لشراء ساعة ذكية، بما في ذلك المواقع المباشرة للشركات المصنعة ومتاجر التجزئة الرئيسية وكذلك المواقع الإلكرونية الموثوقة مثل أمازون ونون.

ما هي أفضل ساعة ذكية لطفلي؟

تعتبر ساعة Fitbit Versa 2 الذكية من أفضل الساعات الذكية للأطفال، فهي تتميز بمقاومتها للماء ولها واجهة سهلة الاستخدام.

كيف يمكن أن أتأكد أن الساعة الذكية التي أريد شرائها تتماشى مع هاتفي الذكي؟

أغلب الساعات الذكية مصممة لتكون متوافقة مع الهواتف الذكية الأكثر شيوعا، ولكن دائما يفضل التحقق من مواصفات الساعة الذكية قبل الشراء.

ما هي الساعات الذكية التي تقدم أفضل قيمة مقابل السعر؟

الساعات الذكية الرخيصة مثل ساعة هواوي وساعة جالاكسي ووتش توفر أفضل قيمة مقابل الدولار حيث تقدم الكثير من الميزات بسعر معقول.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *