انواع صبغات الشعر

افضل انواع صبغات الشعر: أفضل 10 أنواع صبغة شعر لكل أنواع الشعر

انواع صبغات الشعر

لقد قطع لون الشعر في المنزل شوطًا طويلًا منذ بداياته المتواضعة: فهناك الآن تركيبات ذات جودة احترافية، ومستويات مختلفة ومكونات للعناية بصحة الشعر، وحتى تقنيات قابلة للتخصيص. أصبحت منتجات الصبغة التي تضعينها بنفسك اليوم أسهل في الاستخدام من أي وقت مضى وتوفر طريقة سريعة وأقل تكلفة لتحديث مظهرك دون الالتزام بالتكلفة والوقت الناتج عن رحلة إلى الصالون. أفضل صبغات الشعر للاستخدام المنزلي من ماركات ألوان الشعر المجربة والحقيقية تدوم حتى مع غسل الشعر بالشامبو بانتظام والتعرض لأشعة الشمس واستخدام الأدوات الساخنة لتبقى لامعة وصحية وحيوية.

في هذه المقالة قدمنا لك مراجعة شاملة لأفضل المنتجات في عالم صبغات الشعر, بالإضافة إلى نصائح قيمة جدًا في آخر المقالة حول استخدام صبغات الشعر.


صبغة شعر اوليا دائمة خالية من الامونيا 

هل تعانين من الشعر الأبيض وبات الأمر يسبب لك الإحراج والإنزعاج؟ أتحتاجين من يقدّم لك المساعدة و يمدّك بالنصيحة الخبيرة بافضل انواع صبغات الشعر المناسبة لك؟ نحن سنمدّك بالحل الأمثل الّذي سينال رضاك، فقط ما عليك سوى اختيار افضل انواع صبغات الشعر من جارنيير الصبغة المثالية الخالية من الأمونيا والمواد الكيميائية الضارة والمحتوية على أروع العناصر وزيوت الزهور الطبيعية الّتي تعمل على تغطية شعرك كاملًا بلون رائع ومتناسق بحيث يمنحه لمعانًا حيويًّا وجذّابًا خلال مدة لا تتجاوز ثلاث أرباع الساعة.


صبغة شعر فيفيدس كروماسيلك من برافانا لون اخضر 90 مل

 افضل انواع صبغات الشعر

بأيادي مكسيكيّة ذات خبرة فائقة أُعدّت لك افضل انواع صبغات الشعر الاستثنائيّة في مفعولها وأدائها المثالي والجذّاب وألوانها الخياليّة المتنوّعة من شركة برافانا، هذه الصّبغة الّتي تناسب شعرك مهما كانت طبيعته، سهلة الاستعمال بفضل عدم حاجتك إلى مزجها مع مركبات أخرى لتستفيدي من فعاليتها الفائقة على أعلى نطاق وتتمتعي بإطلالة مميّزة ولون شعرٍ جذّاب وحيويّ في أي مكان تواجدت فيه.


صبغة شعر شبه دائمة من ادور

مهما كانت طبيعة شعرك، ستجدين ما يلبي حاجتك ويحقق غايتك جرّاء انتقائك لهذه الصبغة السائلة والفعّالة القادمة إليك من الولايات المتحدة الأمريكية بفضل خلوّها من المواد الضارة كالبيروكسيد والأمونيا والكحول، لا شك أنّها افضل انواع صبغات الشعر الّتي سوف تمنح خصلات شعرك الألوان الزاهية المليئة بالحياة واللمعان دون أن تصيبها بأي أذى، فهي إلى جانب ذلك ستجعل شعرك ناعمًا وانسيابيًّا كما تفضلين وكما لم تعتادي رؤيته بهذه الطبيعة جرّاء استخدامك أنواع سابقة من الصبغات الأخرى.

(اقرئي أيضًا: افضل انواع الزيوت للشعر: أفضل 8 أنواع زيوت لجميع أنواع الشعر)


صبغة شعر كلاسيك بلون ازرق مون من مانيك بانيك

افضل انواع صبغات الشعر

ستتألقين بأبهى طلة وتفوزين بأروع حضور لمدة لن تقل عن شهرٍ و نصف باستعمالك لصبغة الشعر الكريمية بمكوناتها الطبيعية وألوانها المميّزة من مانيك بانيك والمعتمدة من قِبل منظمة بيتا، هذه الصبغة الآمنة لخلوّها من الأمونيا والبارابين والغلوتين والريزورسينول والفثالات والقابلة للمزج مع الألوان الأخرى ستمنحك لونًا استثنائيًّا جذّابًا دون أن ينتابك أدنى خوف جرّاء استعمالها، فهي لن تسبب الأذى لجذور شعرك مما يجعلها أحد افضل انواع صبغات الشعر المتفرّدة في ألوانها العصريّة الجريئة والملفت


صبغة شعر ايجورا رويال من شوارزكوف بروفيشنال

افضل انواع صبغات الشعر

نحن على ثقة أنّك لن تحتاجي أكثر من خمس وأربعين دقيقة بعد وضع كريم الصبغة المثالي من شوارزكوف المصنوع بيد خبيرة من الولايات المتحدة الأمريكية على شعرك الجاف لتتميّزي بإطلالة جذّابة واستثنائيّة ملفتة بفضل لون شعرك الخيالي الّذي سيمنحك حضورًا لا مثيل له، فهي حتمًا انتقاؤك الأمثل لافضل انواع صبغات الشعر العصريّة الّتي تشكل منافسًا شرسًا لكثير من الصبغات المعروضة في الأسواق.


لوريال بروفيشنال إينوا، رقم 7 بلوند

 افضل انواع صبغات الشعر

نحن لا نبالغ أبدًا عندما نصف هذه الصبغة بالمثالية، فهي بتركيبتها الرائعة والمناسبة لشعرك مهما كانت طبيعته من لوريال بروفيسيونال هذه الشركة الخبيرة في صناعة أفضل المستحضرات التجميليّة الّتي تضفي على إطلالتك حضورًا مميّزًا، تُعدّ أحد افضل انواع صبغات الشعر الفعّالة  وذات الاستعمال الآمن لخلوّها من الأمونيا والمواد العطريّة المؤذية لفروة رأسك وخصلات شعرك، فأنت بعد استعمالك لهذه الصبغة المثالية ستتمتعين بشعرٍ ناعمٍ يتفرّد بألوانه الحيويّة المميّزة ويضفي إلى حضورك لمسة جمالية ملفتة وأكثر جاذبية على الإطلاق.



مرر المؤشر فوق الصورة لتكبيرها

صبغة شعر كريم ريفيكتسيل (اسود نقي)

لتدللي خصلات شعرك بألوان زاهية وعصريّة ملفتة وعصريّة وتأسري بحضورك الجذّاب القلوب وتسحري العيون صُنعت لك افضل انواع صبغات الشعر من ريفيكتوسيل، فهي بمكوناتها الفعّالة الخالية من الزيوت والمضادة للماء ستمنحك شعرًا متألقًا بألوانه الزاهية واللامعة دون أن تلحق به أي ضرر يذكر، فهي ذات تركيبة آمنة وفعّالة الأمر الّذي يجعل استعمالها سهلًا ومفعولها مضمونًا، مما يمنحك الرضا الكامل عن مظهرك ويكسبنا الثقة جرّاء استعمالك لهذه الصبغة المميّزة.

(اقرأ أيضًا: أفضل انواع امشاط الحلاقة)


كريم صبغ الشعر المغذي نوتريز من غارنييه

بفضل خلوّها من المواد الكحوليّة والمواد الكيميائيّة الّتي تلحق الضرر بالشعر، تتميّز هذه الصبغة الكريميّة المرطّبة من كليرول بمفعولها الاستثنائي الجذاب الّذي يمنح شعرك ألوانًا مميّزة ً وتضفي إليه مظهرًا لامعًا ومتألقًا دون أن تتأثري بأدنى درجات الحساسية، فهي بتكوينها الفعّال لطيفة جدًّا على شعرك بحيث لا تسبب له أي تلف أو ضعف، الأمر الّذي يجعل منها افضل انواع صبغات الشعر الّتي ستحقق غايتك و تنال رضاك دون أدنى شكّ.


صبغة شعر اوليا دائمة خالية من الامونيا

لتتمتعي بلون شعرٍ جذّاب ومهما كانت طبيعة شعرك، نقترح عليك افضل انواع صبغات الشعر المرطّبة المصنوعة من عناصرٍ طبيعيّة فعّالة خالية من البيروكسيد والخياليّة بمفعولها المتفرّد في إكساب شعرك لونًا عصريًّا وجريئًا، إذ يمكنك تطبيق هذه الصبغة الرائعة بسهولة بالغة على شعرك دون الحاجة لارتياد مركز التجميل، فهي بعدم حاجتها إلى المزج مع مركبات كيميائيّة إضافيّة، سوف تستسهلين التعامل معها لتفوزي بلون شعرٍ مثالي وملفت خلال فترة لا تزيد عن نصف ساعة منذ لحظة تطبيقها على خصلات شعرك.


صبغة شعر دائمة سائلة من ويلا كولور تشارم

افضل انواع صبغات الشعر

من أروع المكونات النباتيّة الطبيعية من مثل زبدة الشيا وزيت جوز الهند والخالية من الأمونيا والمواد الضارة بالشعر، أعدّت لك هذه الصبغة الأرجوانيّة العصريّة والمتفرّدة بمفعولها الفائق الّذي سيكسب شعرك لونًا حيويًّا أقرب إلى الطبيعة، فباستطاعتك بأبسط طريقة وأكثرها أمانًا أن تطبقي هذه الصّبغة الرائعة على خصلات شعرك مهما كانت طبيعته في منزلك ودون ارتيادك أحد صالونات التجميل لمدة لا تزيد عن ربع ساعة و ستنعمين بلون شعرعصريّ وأنيق سوف يجذب نظرات الاستحسان إليك في أي مكان تواجدت فيه.


إذًا…هل صبغة الشعر خطيرة؟

تحتوي بعض صبغات الشعر الدائمة على مكونات أكثر قسوة، مثل الأمونيا والكحول (الذي يمكن أن يجفف بشرة الشعر والجلد) وPPD (الذي يمكن أن يهيج فروة الرأس)، لكن هذه المكونات ليست خطيرة بالضرورة، بل قوية فقط. بالنسبة لبعض الأشخاص، يمكن أن تسبب الأمونيا تساقط الشعر وتهيجه، بينما يمكن أن يسبب PPD التهاب الجلد في فروة الرأس (خاصة إذا كنت تعانين بالفعل من حالة التهابية في فروة الرأس، مثل القشرة أو الصدفية).

لحسن الحظ، يمكنك العثور على الكثير من صبغات الشعر الدائمة الخالية من الأمونيا أو مادة PPD أو المواد الكيميائية القاسية – وإذا لم تكوني متأكدة من كيفية تفاعلك مع الأصباغ الطبيعية، فتأكدي من إجراء اختبار البقعة لمعرفة ما تشعرين به.

هل يوجد صبغة شعر بدون مواد كيميائية؟


آسفة، صبغة الشعر بدون أي مواد كيميائية ليست شيئًا (مرة أخرى، إلا إذا كنت تستخدمين الحناء أو عصير النبات). تتطلب الصبغة دائمًا بعض المكونات الكيميائية للمساعدة في ترسيب الصبغة على شعرك. ومع ذلك، يمكنك الحصول على صبغة شعر مصنوعة بدون كحول أو أمونيا أو PPD إذا كنت تريدين شيئًا أقل قسوة.

هل لا تزال صبغات الشعر الطبيعية فعالة؟

نعم، لا تزال صبغات الشعر الطبيعية فعالة، فهي مصنوعة من تركيبات نباتية لطيفة للمساعدة في إرضاء حكة شعرك. قالت مصففة الشعر ميري كيت أوكونور لمجلة كوزموبوليتان: “يمكنك فعل كل شيء باستخدام صبغة خالية من الأمونيا، كما تفعل عادة باستخدام صبغة تحتوي على الأمونيا”، مضيفة أن هذه الأصباغ عادة ما تكون أقل تجفيفًا وضررًا، خاصة إذا كنت تصبغين شعرك باستمرار.

كيف أصبغ شعري في المنزل دون الإضرار به؟

تشتمل بعض مجموعات صبغ الشعر في المنزل على ملحقات مثل الفرش والقفازات البلاستيكية، ولكن من الجيد دائمًا أن يكون لديك بعض منها في متناول اليد قبل البدء، خاصة إذا كنت قلقةً بشأن تلطيخ بشرتك. يوصي الدكتور لال أيضًا باستخدام الفازلين، لحماية وجهك من الصبغة. يقول: “استخدمي هذا على طول خط الشعر لمنع صبغة الشعر من الوصول إلى وجهك أو خط شعرك”.

نصيحة أخرى؟ اغسلي شعرك قبل يومين من صبغه. يقول الدكتور لال: “إن الزيوت الموجودة على فروة رأسك وشعرك ستساعد على تنعيم فروة رأسك وشعرك بشكل طبيعي”، مضيفًا أنه يجب عليك دائمًا إجراء اختبار البقعة قبل البدء. ولا تنسين أن: “تقومي بتزييت شعرك في أسرع وقت ممكن بعد الصبغة”.

ما الذي تبحثين عنه في صبغة الشعر الطبيعية؟

ابحثي عن المكونات اللطيفة.
مرة أخرى، بالنسبة لمن لم يكن منتبهًا: تحتوي جميع صبغات الشعر على بعض المواد الكيميائية لأن هذا هو المطلوب لمنح شعرك تغيرًا شبه دائم أو دائم في اللون. ولكن هناك بعض الأشياء التي يجب وضعها في الاعتبار إذا كنت تريدين أن تبقيها طبيعية قدر الإمكان: ابحثي عن الأصباغ المصنوعة من الزيوت المرطبة والواقية، إلى جانب التركيبات الخالية من الكحول والأمونيا وPPD. لا يمكن لهذه المكونات الثلاثة أن تجفف الشعر فحسب، بل قد تؤدي إلى تهيج الجلد، لذلك إذا رأيتيها في أي مكان على العلبة وكنت حساسةً، فما عليك سوى وضعها مرة أخرى والاستمرار في البحث.

احصلي على أفضل تغطية

إذا كنت لا تزالين غير متأكدة بعض الشيء بشأن الفرق بين صبغات الشعر الدائمة وشبه الدائمة، فإليك الأساسيات: مع الأصباغ شبه الدائمة، “لا يوجد مطور، ولا يوجد بيروكسيد الهيدروجين – اللون موجود فقط قالت باتي سلاتري، نائبة الرئيس لتعليم ألوان الشعر والتدريب والاختبار في لوريال باريس: “يجف سطح الشعر لمدة 15 غسلة تقريبًا”.

وأضافت سلاتري أن الصبغة شبه الدائمة تُغسل بعد ثلاثة إلى أربعة أسابيع وهي “رائعة للأشخاص الذين يرغبون في تحسين لونهم الحالي، مثل جعل الشعر البني الكستنائي أكثر ثراءً ولمعانًا”. لا تعتبر الصبغات شبه الدائمة رائعة في تغطية الشيب، لذا إذا كان هذا هو هدفك الرئيسي، فاختاري صبغة شعر دائمة بدلاً من ذلك، والتي “تتغلغل بعمق في قشرة شعرك”.


(اقرئي أيضًا: افضل استشوار مشط 2023: افضل 9 أنواع استشوار مشط لشعر حريري)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *