أفضل مرطب للبشرة الدهنية

أفضل مرطب للبشرة الدهنية: أفضل 8 مرطب بشرة للتجاعيد وحب الشباب

أفضل مرطب للبشرة الدهنية 

البشرة الدهنية من إحدى أنواع البشرة التي تحتاج منك عناية من نوع خاص، وذلك بسبب إفرازاتها الدهنية الزائدة وكونها أكثر عرضة للمشاكل الجلدية المختلفة، خاصة حب الشباب والثور والرؤوس السوداء، وتلعب عدة عوامل مختلفة دورًا في حصولك على هذا النوع من البشرة، مثل: الجينات، والتغييرات الهرمونية، والتوتر، والأدوية، والحمية الغذائية، ومستحضرات العناية المستخدمة والعوامل الجوية وقلة النظافة والاعتناء بالبشرة بشكل يومي.  

ومن أهم ميزات البشرة الدهنية

  1. مظهر لامع ودهني أو (زيتي) بعض الشيء. 
  1. مسامات واسعة بشكل ملحوظ ومرئي. 
  1. معرضة بكثرة لظهور حب الشباب، لا سيما في منطقة T، أي الجبهة وحول الأنف والذقن. 
  1. تبدو أصغر من عمرها بشكل عام. 
  1. خطوات العناية بالبشرة الدهنية 

(اقرئي أيضًا: أفضل كريم مرطب للوجه 2023: افضل 5 مرطب للوجه لبشرة نضرة)

نصائح للعناية بالبشرة الدهنية 

يجب العناية بهذا النوع من أنواع البشرة بروتين صحي وسليم دون إهمال، وهذه مجموعة من النصائح للعناية بالبشرة الدهنية: 

  1. استعمال مستحضرات مكتوب عليها بوضوح كلمة غير كوميدوغينيك (Noncomedogenic)، أي مستحضر لا يتسبب بغلق المسامات. 
  1. استخدام أدوية مثل التركيبات المعقمة وأدوية الالتهاب الموضعية في حال كانت الحالة بحاجة أو مقشرات تساعد على التحكم بالبثور وتخفيفها، ولكن يفضل القيام بهذا تحت إشراف طبي لتحديد الجرعة والنوع المناسب لبشرتك تحديدًا. 
  1. اتباع الترطيب الداخلي والخارجي، ونعني بذلك شرب كميات كافية من الماء مع استخدام كريمات مرطبة مناسبة بشكل متكرر ومنتظم وعدم إهمال الترطيب سواء كان داخلي أو خارجي. 
  1. الحرص على غسل الوجه يوميًا (مرتين على الأكثر) بغسول مناسب يتم اختياره وتجريبه حسب البشرة ونوع الجلد وسماكته. فلا يناسب غسول واحد أو تركيبة واحدة كافة الأشخاص، لتخفيف إنتاج الزهم وزيوت البشرة. 
  1. تجنب محاولة فقع الحبوب واللعب بها ولمسها قدر الإمكان. فهذا يزيد السوء وينشر الميكروبات والعوامل الالتهابية على منطقة أوسع من البشرة. 

(اقرئي أيضًا: افضل غسول للبشرة الدهنية: أفضل 4 غسول وجه للبشرة الدهنية)


مرطب إيفاكلار 

 نبدأ مع مرطب إيفاكلار للاستخدام اليومي لترطيب ومنع لمعان البشرة الدهنية. ويميل لاورش بوزيه إلى قوام أقرب للسائل مرطب مخصص للبشرة الدهنية غير لامع ويعمل بآلية منقية لمسام البشرة الدهنية. وهذا المنتج يمتاز بخلطة لتركيبته الخاصة وهي خالية من الزيوت ولا تسبب انسداد المسامات، مكوناته فيتامين c وفيتامين E. وعمل الخبراء على تطويره وذلك عن طريق استخدام تقنية سيبوليز المتطورة والحديثة التي تتميز بوجود مساحيق خاصة للامتصاص الزوائد مثل الزيوت، يحتوي إيفاكلار على حمض ألفا هيدروكسي الذي يقوم بدور مقشر جيد. ليقوم بتقشير دقيق او جيد لإزالة الزيوت الزائدة والخشونة من البشرة. ويحتوي على الزنك لتوحيد لون البشرة اللامعة، ومضادات الأكسدة لحماية البشرة والجلد من المؤثرات الخارجية المؤذية والضارة. ويعطي رونق لبشرة متوحدة اللون وناعمة وخالية من اللمعان وذات ترطيب عالي. اذا أردت التجربة والاستخدام اطلب من أمازون السعودية مع خدمة التوصيل 


مرطب سيتافيل ديرماكونترول 

من أفضل منتجات ترطيب البشرة الدهنية مرطب سيتافيل ديرماكونترول الماص للزيوت الزائدة في البشرة الدهنية. وهو فعال للبشرة الحساسة أيضاً يقوم بتقليل اللمعان وترطيب البشرة وبتركيبة خالية من العطور مما يجعله جيد جداً وآمن للاستخدام وموصى به من قبل أطباء الجلدية. ويعمل سيتافيل برو بعدة أشكال أولا ممتص للزيوت ويساعد على الوقاية من الأشعة الصادرة عن الشمس، وهو منتج أثبتت التجارب الطبية أنه يقوم بامتصاص الزيوت. وليس هذا فقط بل يقوم سيتافيل برو على تهدئة البشرة بأنواعها ويقلل نسبة لمعان البشرة الدهنية و يرطب البشرة. وبفضل تركيبته  واسعة الطيف يحمي ليس فقط  من أشعة الشمس الضارة انما يحمي من  الأشعة فوق البنفسجية أيضاً.  


مرطب ماما ايرث 

ماما ايرث للبشرة الدهنية، مرطب للوجه خالي من الزيوت بتركيبة مميزة من ماء الرز والنياسيناميد للحصول على بشرة مشعة بالرونق والجمال. ماما ايرث العلامة التجارية قدمت منتج خاص بالبشرة الدهنية، يساعد على ترطيبها وتخليصها من الزوائد الدهنية التي قد تسبب احراج للعديد من أصحاب البشرة الدهنية. مياميراث كريم لوشن مرطب برائحة صبار الالوفيرا وبوزن خفيف وسهل الحمل. وبتركيبته الفريدة يجمع بين ترطيب الوجه وتغذية البشرة وتخفيف الافرازات وهذا ما يسببه ارتباط ماء الأرز والنياسيناميد والالوفيرا  

مكون من :الليسيثين، سوربات البوتاسيوم، حمض الستريك، صمغ زانثان. ثنائي أمين الإيثيلين رباعي الصوديوم. فينيل بيروليدون كوبوليمر ، ستيرات جليسريل، فينوكسي إيثانول، إيثيل هيكسيل جليسرين، أكواريش،، خالية من المواد المسببة للحساسية من بينتاريتيل تيترا-دي تي-بوتيل هيدروكسيهيدروسينامات وإيفرا  جليسرين، نياسيناميد، بولي إيزوبوتين مهدرج، ماء الأرز، خلاصة الصبار، الأمونيوم أكريليك ديميثيل التورات، مستخلص بذور الشوفان الأسود. 

يرطب مياميراث البشرة لمدة ٢٤ ساعة ويسبب إشراق بالبشرة ويساعدها على توحيد اللون ويحسن ملمس البشرة بشكل كبير جداً وملحوظ. يخفف تهيج البشرة ويحسن مظهر البقع الداكنة بفضل النياسيناميد ويعطي رونق وإشعاع للبشرة. وهو منتج طبي آمن ومجرب من قبل خبراء أخصائيون بالبشرة والمرطيات لا يسبب انسداد في المسام وليس له آثار جانبية مزعجة ورائحته  مقبولة ومرغوبة. في حال أردت الطلب فما عليك إلا اختيار الكمية التي تناسبك والطلب من موقع أمازون السعودية 


مرطب كلير سيل 

أفضل مرطب للبشرة الدهنية

كلير سيل وهو مرطب مخصص للبشرة الدهنية. ويعمل على إطفاء اللمعة المزعجة بشكل كامل تماماً وهذا ما يميزه عن باقي المنتجات وهو من منتجات ايمدج سكين كير مرطب دوم رائحة خالي من الزيوت له القدرة على اختراق البشرة بشكل لطيف ليضفي ملمس غير دهني على البشرة وله القدرة على التنظيف اللطيف والتقشير وبميزة ترطيب مكثف للبشرة الدهنية. بحجم ٢ اونصة سهل الحمل والاستخدام في أي مكان مكوناته الأساسية: بورتولاكا اوليراسيا مستخلص فيتامين B6  حمض الببتيد 10 بوسويليا سيراتا مستخلص العسل بالإضافة إلى مستخلص عرق السوس الآلانتوين. وبسبب مواصفاته الجيدة يعد منتج مرغوب من قبل العديد من المستخدمين. فيضاف كلير سيل كمنتج لا يمكن التخلي عن في روتين الاهتمام بالبشرة الدهنية. يوفر ترطيب طويل المدة ومميز التأثير ذو تركيبة فعالة وقوام جيد ومناسب للبشرة الدهنية وآمن لا يملك أثار جانبية مزعجة. 

أفضل مرطب للبشرة الدهنية


مرطب  ليروزيت

أفضل مرطب للبشرة الدهنية

ليروزيت من شركة غونيلا اوف سويدين، كريم مرطب غير لامع مخصص للبشرة الدهنية وحب الشباب والبثور خالي من الزيوت العطرية ويحوي بتركيبة مميزة خمس مستخلصات عشبية وفيتامينات A, E وصبار شاف وهو بعبوة اسطوانية تكفي لشهرين من الاستخدام. لا يسبب انسداد في المسام يرطب البشرة الدهنية ترطيب عالي وهو يساعد على التخلص من اللمعة التي قد تسبب احراج لأصحابها وهذا ما يجعله محبب من المستخدمين. وأيضاً لاحتوائه على عدة مواد مغذية ومرطبة يكون قادر ليروزيت على إعطاء الفرصة للخلايا التالفة في الوجه بالإشعاع والنظارة ويعيد لها الحيوية. يستخدم للوجه والعيون والرقبة وأعلى الصدر ويعرف بأنه مفتاح للحصول على بشرة صحية ونظرة. 


مرطب درامتكلي ديفرنت

أفضل مرطب للبشرة الدهنية

مرطب درامتكلي ديفرنت من كلينيك طور هذا المنتج بواسطة أطباء الجلدية. وأثبت فعالياته بكونه مرطب جيد للبشرة الدهنية خالي من الزيوت لا يسبب انسداد في المسام وسهل وسريع الامتصاص، بتركيبة فعالة من المواد المعززة والمقوية للبشرة. فيعمل على تغذية وتقوية البشرة وترطيبها. وهو خطوة أساسية في روتين الاهتمام بالبشرة ولا سيما البشرة الدهنية ويوجد منه تركيبه أخرى بقوام جل وهو خفيف على البشرة وخالي من الزيوت. يجمع هذا المنتج بين الترطيب الغالي الخالي من الزيوت مع تغذية البشرة وتقويتها وزيادة مروتنها. ويطلب بكثرة صيفاً وشتاء فهو بقوام سحري سريع الامتصاص لا يشكل مفرزات زائدة بل يعمل على منعها. يستخدم للوجه وحج العبوة ٥٠ مل ، يتميز بقدرته على منح التوازن للبشرة الدهنية. وانتعاش كلحوظ من قبل مستخدمينه من اول تجربة. 

اذا أردت الحصول على بشرة مثالية فهذا المنتج (درامتكلي ديفرنت) هو أحد المنتجات التي ننصح بها.

أفضل مرطب للبشرة الدهنية


مرطب ديوكراي 

أفضل مرطب للبشرة الدهنية

المنتج السابع من منتجات الاهتمام بالبشرة الدهنية،واحد من أفضل مرطب للبشرة الدهنية هو منتج ديوكراي كريم مرطب بعبوة ٥ مل تقوم بالتحكم باللمعان المرافق للبشرة الدهنية الذي لا يحبه الكثيرون ويعانون منه. يستخدم على الوجه والرقبة وهو منتج آمن ومجرب لا يسبب انسداد في المسام أو ضرر للبشرة. بل يقوم على ترطيب البشرة والتحكم بلمعانها ويساعده قوامه الكريمي سريع الامتصاص على هذه الوظيفة. اطلبه الآن ولا تترد في ان تتحكم بلمعة الوجه الدهنية المزعجة. وهو منتج طبي جيد ينصح به الخبراء ويطلب بكثرة عادة. 


مرطب مينماليست 

مرطبات البشرة الدهنية

وهو منتج غني بفيتامين B5  الذي يرطب البشرة بشكل كبير. مينماليست المخصص للبشرة الدهنية المعرضة لحب الشباب والبثور وهو منتج خالي من الزيوت وسريع الامتصاص يساعد على شفاء البشرة الدهنية والتحكم بالدهون الزائدة. يستخدم للرجال والنساء يقلل من فقد البشرة للماء ويغذي البشرة ويرطبها. له تأثيرات طبية علاجية مضادة للالتهابات ويحتوي على الزنك والنحاس والمغنيسيوم مما يمنح البشرة ترطيب وتغذية عالية وتوحيد لون البشرة والتخلص من حب الشباب والبثور بشكل علاجي وآمن جداً على البشرة الدهنية. 

يستخدم بعد تنظيف وتعقيم البشرة بشكل جيد مرتين في اليوم صباح ومساء بكمية كافية مع التدليك الكامل  وبشكل دائري حتى يتم الامتصاص بشكل كامل ، وهو كريم سريع الامتصاص. 

أفضل مرطب للبشرة الدهنية


ومن الجدير بالذكر أن البشرة الدهنية تحتاج إلى اهتمام دائم ومتواصل بها دون انقطاع. وعليك التأكد أولاً عند استخدام أي منتج مهما كان بالتجريب إذا كان هذا المنتج مناسب أو لا عن طريق تجريب المنتج الكريمي على رقعة واحدة مثل اليد وذلك لحفظ السلامة والوقاية من التحسس. ولا شك من اتباع عدة خطوات في روتين الاهتمام بالبشرة الدهنية مثل الغسول المناسب والسيرومات المخصصة  والتونر والمرطب الجيد وفي حال وجود حب شباب وبثور عليك المسارعة في علاجها قبل أن تنتشر بشكل أكبر وتصبح أكثر تعقيداً. 

أفضل مرطب للبشرة الدهنية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *