أفضل كريم مرطب للوجه

أفضل كريم مرطب للوجه: افضل كريم مرطب للوجه مناسب لجميع أنواع البشرة

أفضل كريم مرطب للوجه: افضل كريم مرطب للوجه مناسب لجميع أنواع البشرة

لان الوجه هو مرآة الداخل، وهو ما نقابل به الاخرين وسر جمال الإنسان. لذلك يحظى الوجه بأهم وأكثر أنواع الاهتمام من حيث السلامة أعضاء الوجه  والعلاج والنظارة والرونق والنعومة وتوحد لون البشرة. ولأنه ومن الجانب الأخر أكثر جزء من جسم الإنسان معرض للعوامل الخارجية. سواء كان أشعة الشمس الهواء البارد الحر الغبار الماء والجراثيم والميكروبات. ويجب أن لا ننسى ان الوجه هو مؤشر سلامة وصحة الجسم فالكثير من الأمراض مثل الخربطة الهرمونية وفقر الدم ونقص الفيتامينات وحتى التوتر والاكتئاب والقلق وغيرها الكثير يظهر علامها على الوجه. 

وعادة ما يعاني الشباب في مرحلة البلوغ من مشاكل حب الشباب ويصبح ذروة اهتماماتهم الوجه وسلامته ونظارته. ومع تطور الطب التجميلي، أصبح الأطباء وخبراء التجميل يقومون بتوصية الجميع بإتباع روتين يومي للحفاظ على صحة ونضارة الوجه والبشرة وهذا الروتين هام جداً لإبقاء الوجه ذو رونق وترطيب مناسب. وقد يرفق بالروتين نظام علاجي في حال كان هناك جفاف أو كلف أو حب شباب أو الأكزيما و أمراض جلدية أخرى. 

(اقرئي أيضًا: أفضل مرطب للبشرة الدهنية: أفضل 8 مرطب بشرة للتجاعيد وحب الشباب)

ومن الهام جداً حماية الوجه من التغييرات الجوية والخارجية التي يتعرض لها. فمثلاً عند انتقال الفصول يعاني الوجه من حساسية أو جفاف في فصل الشتاء ويعد الأكثر شيوعاً بالجفاف في الوجه. لذلك يحتاج الوجه إلى ترطيب مضاعف في الشتاء تفادياً لجفاف البشرة. ومن الجدير بالذكر أهمية الغذاء والتغذية الجيدة والصحية في الحفاظ على صحة الجلد و البشرة وخاصة الوجه. وذلك بتناول أصناف متنوعة من الفيتامينات مثل فيتامين c وفيتامين E وفيتامين A وغيرها من الأملاح والمعادن الهامة جداً لنضارة الوجه وبناء الكولاجين والحفاظ عليه. ومن الجيد الإبتعاد عن التدخين والتغذية الخاطئة والعادات الخاطئة مثل النوم بدون إزالة المكياج أو عدم استخدام غسول مناسب أو استخدام منتجات تجارية لها ضرر أكثر من الفائدة. واستخدام أدوات تنظيف للحبوب حادة أو تؤدي إلى تخريش الطبقة السطحية وبقاء آثار للحبوب. وعدم شرب كميات كافية من الماء تجعل البشرة في حالة من الجفاف التي تسبب الكثير من المشاكل. 

وبالرغم من اختلاف أنواع البشرة الحساسة، الدهنية، الجافة، العادية والمختلطة واختلاف صفات كل نوع عن الاخرى ويبقى الجفاف أحد المشاكل المشتركة بين جميع أنواع البشرة بنسب متفاوتة. واذا لم يعالج الجفاف بشكل دائم ودوري سيؤدي إلى أكزيما وتقرح وتفتح الجلد ويصبح الجلد معرض للالتهابات والميكروبات. لذلك من الهام جداً المحافظة على ترطيب البشرة بشكل دائم. لذلك سنعرض الآن أهم منتجات الحفاظ على ترطيب البشرة وأفضل كريم مرطب للوجه خصيصاً. 


كريم سيرافي المرطب 

كريم مرطب للوجه

وهو صالح للاستخدام على الوجه والجسم لمعالجة الجفاف والوقاية منه. كريم مدعم بحمض الهيالورونيك أسيد والسيراميد كريم معتمد من قبل الأطباء كمنتج آمن جداً للاستخدام. وذو فائدة كبيرة بتركيبته الفريدة والمميزة، حيث يؤمن ترطيب عالي وفعال لمدة ٢٤ ساعة، يجعل من ملمس البشرة ملمس ناعم ومرطب مما يضيف رونق وجمال وإشعاع للبشرة، وهو كريم ذو قوام سهل الامتصاص من قبل البشرة فلا خوف من ملمس دهني أو ملمس زيتي على البشرة.  

يحتوي كريم سيرافي المرطب على السيراميد الموجود بشكل أساسي في البشرة ويشكل 50% من نسبة الدهون في حاجز البشرة. فيحافظ سيرافي في كل منتجاته على احتوائه لثلاثة أنواع من السيراميد ليساعد البشرة في استعادة الحاجز الطبيعي للبشرة والمحافظة عليه. وذلك لأنه غالباً ما يرتبط الجفاف بنقص السيراميد في البشرة. وقد أثبتت التجربة أن استخدام كريم سيرافي لمدة أربعة أسابيع يزيد من مستوى السيراميد الموجود في البشرة، وهو لا يحوي مادة عطرية مما يساعد في عدم إزعاج المستخدم من رائحة الكريم المرطب. وسيرا في لا يسبب انسداد في المسام وهو خالي من العطور والزيوت. وهذا ما يجعله محبب من قبل جميع المستخدمين وينصح به أطباء الجلدية. 

حيث أن سيرافي كريم بمنتجاته المتعددة مناسب لجميع أنواع البشرة، ويستخدم على الوجه والجسم واليدين ويعطي نعومة وفعالية مطلوبة ومثالية ،تصنعه شركة لوريال سيرافي. ويحوي ماء نقي وجليسرين وكحول سيتريل وسيتاريث ٢٠ وفينوكسي إيثانول، رويل لاكيتلا، كابريليك، سيراميد 3، سيراميد 2_6 وسيراميد 1،حمض الهيالورونيك أسيد، فوسفات البوتاسيوم، دايميثيكون،لوفازنات الصوديوم ، ثنائي ثنائي ثنائي أمين الإيثيلين ،رباعي حمض الأستيك ،بروبيل بارابين،كربومير ،ميثيل بارابين ،فيتوسفين جوزين ،فازلين، صمغ زنتان وميزو سلفات. 

إذا أردتي التخلص من الجفاف والحفاظ على ترطيب للبشرة يدوم طويلاً اطلبي سيرافي كريم. من موقع أمازون مع خدمة التوصيل من خلال الرابط 


كريم سيتافيل 

أفضل كريم مرطب للوجه

وهو منتج محبب من قبل المستخدمين وذو تقييم عالي، وهو كريم سيتافيل المرطب للجلد وأنواع البشرة سواء كانت الجافة أو الحساسة سيتافيل هو كريم مرطب يعطي ترطيب عميق للبشرة والجلد ولا يؤثر في  انسداد المسامات، يدوم لفترة طويلة ولا يترك اثر دهني او مزعج على البشرة فهو ذو تركيبة سهلة الامتصاص.وقام أطباء الجلدية باختبار كريم سيتافيل واعتماده كمنتج آمن جداً للاستخدام  وأثبت فعاليته بشكل جيد جداً. ومن الجدير بالذكر أن كريم سيتافيل خالي من العطور، له تصميم أنبوبي بسعة ٣ اونصة سهل الاستخدام والحمل في الحقيبة.حيث أينما أدرت استخدام كريم مرطب تجده سيتافيل جاهز للاستخدام. صنع كريم سيتافيل في الولايات المتحدة الأمريكية من قبل شركة سيتافيل وتميز سيتافيل بخلطة من المكونات المرطبة التي تحمي الجلد من الجفاف لساعات طويلة وهو قابل للاستخدام من قبل الأطفال والنساء والرجال بجميع انواع البشرة وكل الجسم. 

المكونات : 

ماء، فازلين، بوليميثاكريليت، ديكابريليل إيثير، جليسرين، دايميثيكون، ستيرات غليسيريل، كحول سيتيل، برونس أمي غدا لوس دولشيس (اللوز الحلو)، زيت PAGE-30، غليسريل، أسيتات التوكوفيرول، كحول بنزيل، فينوكسي ايثانول، هيدروكسيد الصوديوم، أكريليك / سي 10 30 ألكيل اكريليت، بوليمر متقاطع، ثنائي ميثيكونول، ثنائي أمين الإيثيلين رباعي حمض الأسيتيك، بروبيلين جليكول 

أفضل كريم مرطب للوجه


ريتنول كريم

أفضل كريم مرطب للوجه

 وهو المنتج السحري الذي يطلبه الكثير من المستخدمين. فلا يمكن أن نغفل ذكره ضمن مجموعة أفضل كريم مرطب للوجه. فهو يحتوي على الريتينول الذي يساعد على ترطيب البشرة ومعالجتها وشدها وإضافة الرونق والنظارة إلى الوجه وبشرة الجسم كلها. فهو كريم استثنائي يعيد البشرة الى مرحلة الشباب واللمعان ولهذا يفضله الكثير من المستخدمين ويطلب بشكل متكرر وكميات كبيرة  من شركة IDUCEN. 

مميزات كريم ريتينول

l يحفز إنتاج الكولاجين والإيلاستين 

l يساعد في  عملية شفاء الجلد والبشرة وتقليل آثار الندبات   

l يزيد مستوى سماكة البشرة 

l  يقلل ويحسن من  مظهر التجاعيد 

l  كريم يوحد لون البشرة ويحسن ملمس البشرة 

l  يقوي البشرة من حيث  المرونة والشد 

يستخدم بشكل يومي ومنظم وتلاحظ الفرق من الشهر الاول للاستخدام وتختفي البقع الداكنة في الوجه بعد ثلاثة أشهر من الاستخدام اليومي. يستخدم بطريقة دائرية  حتى يتم امتصاص الكريم من قبل البشرة بشكل دائم. حيث أنه يعزز مستويات الترطيب ويساعد على تجديد الخلايا بسرعة ويعيد المرونة في حال كانت مفقودة ويضمن هذا الكريم ترطيب يدوم طويلاً طوال اليوم. مثالي للوجه والعيون والرقبة وأعلى الصدر وحتى الجسم كافة. 

مصنوع كريم ريتينول من مكونات ومستخلصات ذات جودة عالية . كريم مرطب الوجه آمن بنسبة 100% لجميع الفئات العمرية، يحتوي على الريتينول وحمض الهيالورونيك وفيتامين هـ وB5 وزيت الجوجوبا والشاي الأخضر. 

 فبهذه التركيبة يتفوق ريتنول كريم على كونه كريم مرطب ويصبح كريم علاجي مساعد على التخلص من حب الشباب والبثور والبقع الداكنة وعدم توحد لون البشرة وازالة الندبات والتقليل من التجاعيد وتخفيف الحساسية والتهيج.

(اقرئي أيضًا: افضل جهاز تنظيف الوجه 2023: أفضل 7 أنواع أجهزة تنظيف البشرة)


مرطب الوجه بيبانثين

أفضل كريم مرطب للوجه

وهو منتج غني عن التعريف حيث حقق أرقام عالية جداً وانتشار واسع لما يقدمه من فائدة ويعود سر قوة هذا الكريم إلى تحول  المادة الفعّالة ديكسبانتينول في حال وضعها على البشرة إلى حمض فيتامين بانتوثينيك فتقوم بدعم نمو خلايا البشرة و الجلد وتجديدها من العمق، يحتوي كريم ترطيب البشرة للوجه والجسم كافة من بيبانثين على مادته الفعالة ديكسبانثينول داخل مستحلب عالي الامتصاص وبشكل دهني قليلاً. 

يشكل المرهم المخصص من بيبانثين طبقة دهنية بسيطة على سطح الجلد وذلك لحماية الجلد من التأثيرات الخارجية وفقدان الترطيب. وما يميز هذا المنتج الكريمي هو قدرته الفعالة و تأثيره المهدئ والمبرد للبشرة وخاصة أثناء التهيج وحروق الشمس والحروق العادية وبعد التعرض لجلسات الليزر أو التسمير أو علامات الضغط وله نتيجة فعالة جداً استخدامه على المناطق التي تعاني من خشونة أو جفاف مثل اليدين والقدمين والركب والأكواع. 

وذلك بسبب احتوائه على مواد مرطبة ذات فعالية عالية. ويوضع كريم بيبانثين المرطب عدة مرات يومياً ذلك حسب الحالة وما تحتاج فقد تكون حالة جفاف او تهدئة حروق أو احمرار وذلك الأمر يعود إلى درجة الحالة وشدتها وقد يصف الطبيب المختص والمتابع للحالة المقدار الدوائي المحدد حسب نوع الأذى ونوع البشرة وقدرتها على الترطيب وسماكة الجلد. 

يستخدم لتشققات البطن الناتجه عن الحمل والولادة و عمليات شد البطن، وفي حال شعر المستخدم أن الفائدة قليلة فيجب زيادة الكمية المستخدمة وعدد المرات التي يوضع بها الكريم. ويساعد هذا المنتج المستخدم بإدخاله في الروتين اليومي للاعتناء بالبشرة بوضعه قبل النوم او قبل كريم الأساس في مراحل تأسيس المكياج. وهذا ما يعطي أهمية كبيرة لتعدد طرق استخدام البيبانثين. وينصح أطباء الجلدية باستخدامه بعد الحروق في مراحل الشفاء لأن المادة الفعالة في البيبانثين مرممة للجلد وتساعده في اختفاء العلام الباقي من الحرق. مصنع بيبانثين في ألمانيا وهي شركة رائدة في عالم صناعة مرطبات الجسم.


مرطب الوجه انستابرايت 

أفضل كريم مرطب للوجه

كريم مرطب للوجه يوفر إشراقة فورية وترطيبًا طويل الأمد من أول استخدام، غني بجزيئات اللمعان الدقيقة، كريم التألق هذا يترك بشرتك متألقة بدون مكياج. احصلي على بشرة متوهجة مع كريم جلو أب!غني بفيتامين B3 + وحمض الهيالورونيك ، كريم الجمال هذا من بوندس يضيء ويقوي البشرة على الفور، ويتركها رطبة طوال اليوم للحصول على توهج صحي. فهو مرطب الوجه خفيف الوزن وغير دهني مصمم للاستخدام اليومي. 


وهناك العديد من المنتجات ضمن مجموعة أفضل كريم مرطب للوجه ذات التقييم الجيد التي تطلب وبكثرة مثل لوشن ترطيب الوجه بي ام من سيرافي مع حمض الهيالورونيك أسيد و النياسيناميد، والكريم المرطب من ذا أورديناري المزود بحمض الهيالورونيك أسيد، والكريم المرطب الليلي والنهاري من بيبانثين ديرما، وكريم ليه كونسنتريه من امبريو ليس. وغيرها العديد من المنتجات الكريمية المرطبة التي تستخدم موضعياً على الجلد والبشرة وتقوم بالحفاظ عليها للوقاية من الجفاف والمشاكل الجلدية الكثيرة التي يسببها الجفاف. 

(اقرئي أيضًا: أفضل سيروم للبشرة 2023: افضل 7 سيروم للوجه لكل نوع بشرة)

 

ختامًا يجب التنويه بأسباب الجفاف مثل نقص الشوارد، نزيف وفقدان دم بكميات كبيرة، العمليات الجراحية أحياناً قد تسبب جفاف، عدم شرب كميات كافية من الماء، تبديل الفصول وغالباً ما يزداد الجفاف بالشتاء بسبب عدم شرب كميات كافية من الماء والإسهالات المزمنة.
كل هذه العوامل وغيرها الكثير تسبب جفاف بالبشرة والجلد وتجعل منه قاسياً ومتشققاً وقد تظهر على الجلد قشرة بيضاء ناعمة تدل على الجفاف. لذلك من الواجب الانتباه على ترطيب الجلد بشكل جيد ودائم باستخدام الكريمات المرطبة وشرب كميات كافية من الماء. وفي هذا المقال قمنا بتقديم اهم الكريمات والكريمات الأكثر طلباً ورواجاً من موقع أمازون السعودية مع خدمة التوصيل للطلب بكميات كبيرة أو أعداد قليلة.  

أسئلة شائعة

ما هو أفضل كريم مرطب للوجه لعام 2023؟

 هذا يعتمد على نوع بشرتك. للبشرة الجافة، قد يكون كريم نيفيا هو الخيار الأفضل لك. بينما للبشرة الدهنية، يمكن أن يكون كريم مرطب للبشرة الدهنية خيارًا ممتازًا.

 كيف يمكن لكريم مرطب أن يساعد في الحفاظ على البشرة بشكل طبيعي؟

 الكريم المرطب يمكن أن يساعد في الحفاظ على الرطوبة في البشرة،و يمنعها من الجفاف، وهذا يساعد في الحفاظ على البشرة بشكل طبيعي

ما هو أفضل كريم مرطب للبشرة الدهنية؟

هناك العديد من الكريمات المرطبة المناسبة للبشرة الدهنية، ولكن قد تجد أن أرخص كريم مرطب يقوم بالمهمة بشكل جيد. أنواع أخرى يمكن أن تتضمن الكريمات التي تساعد في تهدئة البشرة والتحكم في الزيوت.

 كم مرة يجب استخدام الكريم المرطب للوجه في اليوم؟

يوصى باستخدام الكريم المرطب مرتين في اليوم، في الصباح وقبل النوم. لكن هذا يعتمد على نوع البشرة وحاجة البشرة للترطيب.

 ما هو أفضل كريم مرطب للبشرة المختلطة؟

أفضل كريم مرطب للبشرة المختلطة سيكون الذي يعتني بالمناطق الجافة والدهنية في الوقت نفسه. بعض الكريمات المرطبة مصممة خصيصا للبشرة المختلطة وقد تكون أفضل الخيارات.

 هل يمكنني استخدام كريم مرطب لترطيب البشرة الجافة؟

بالتأكيد. كريم مرطب للبشرة الجافة يمكن أن يساعد في تجنب الجفاف وتحسين مظهر البشرة. المنتجات التي تحتوي على مكونات طبيعية قد تكون خيارًا جيدًا للبشرة الجافة.

كيف يمكنني العثور على أفضل كريم مرطب للوجه مناسب للبشرة العادية؟

أفضل طريقة للعثور على الكريم المرطب المثالي للوجه هي البحث عن المنتجات التي تحتوي على مكونات طبيعية 100% وأن تطابقها مع احتياجات بشرتك الخاصة. من الأفضل أن تبدأ بقائمة الكريمات المرطبة المثالية للبشرة العادية.

ما هو أفضل كريم مرطب للوجه طبي؟

الكريمات الطبية تختلف اعتمادا على حالة البشرة. يجب استشارة الطبيب أو الصيدلاني للمشورة عن أفضل كريم مرطب طبي للوجه يلبي احتياجات البشرة الخاصة بك.

نعم، كريمات الترطيب المخصصة للبشرة الحساسة متاحة في السوق. تتميز بخلاصات طبيعية وغير مؤذية تهدئ البشرة وتوفر الترطيب الذي تحتاجه دون التسبب في التهيج.

 هل يمكنني استخدام كريم الترطيب كجزء من روتيني اليومي للعناية بالبشرة؟

بالتأكيد. استخدام كريم مرطب يعد خطوة مهمة في الروتين اليومي للعناية بالبشرة. يقوم بترطيب البشرة بعمق وتعزيز مظهرها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *