جالاكسي فولد

أفضل الهواتف الذكية: افضل 10 هواتف من الفئة العليا

أفضل الهواتف الذكية

ليس من السهل دائمًا شراء الهاتف المناسب ، خاصة مع وجود العديد من الخيارات للاختيار من بينها. مجموعة متنوعة من الخصائص والمميزات الرائعة يمكن أن تجعلنا نشعر بالتشتت. لتسهيل الاختيار عليك ، قمنا بتجميع أفضل اختياراتنا لأفضل الهواتف الذكية في عام 2024.

من عمر البطارية إلى أداء الكاميرا ، تمت مراجعة واختبار كل هاتف في هذه القائمة بدقة. ستجد خيارات من iPhone و Android بأحجام وميزانيات مختلفة.

لقد أبهرنا جهاز Apple iPhone Pro 15 بالفعل بالأداء الممتاز من المعالج والكاميرا. ولكن إذا لم تكن تبحث عن أفضل هاتف iPhone موجود ، فلا يزال لديك الكثير من خيارات الهواتف الذكية ، بما في ذلك Pixel 8 Pro و Samsung Galaxy S23 Ultra. كلاهما يوفر كل ما تريده ، من الأداء المتطور إلى الكاميرات الرائعة.

أولئك الذين يريدون شيئًا أرخص يجب أن يفكروا في هاتف Pixel 7 البالغ 599 دولارًا ، بينما قد يكون Galaxy S22 أكثر ملاءمة للأشخاص الذين يفضلون الهواتف الأصغر.

بالطبع ، هناك عدد من الهواتف الذكية الرائعة الأخرى ذات الميزات اللافتة للنظر ، مثل Samsung Galaxy Z Fold 4 ، الذي يحتوي على شاشة منحنية. قد تكون هذه مكلفة للغاية ، ولكن إذا لم تمتد أموالك إلى هذا الحد ، فلا داعي للقلق. المزيد والمزيد من الهواتف ذات الأسعار المعقولة ، مثل Pixel 6A ، تحتوي على مواصفات رائعة ، واتصال 5G عالي السرعة وأسعار أكثر مرونة.

(اقرأ أيضًا: أفضل أجهزة لوحية مع المواصفات والمميزات)


Apple iPhone 15 Pro

يحتوي iPhone 15 Pro على مجموعة من التغييرات الصغيرة التي تمثل، عند دمجها، ترقية مهمة عن النسخة السابقة من الجهاز (iPhone 14 Pro).

يتميز التصميم الجديد المصنوع من التيتانيوم بأنه متين ولكنه أخف وزنًا بشكل ملحوظ، ويوجد أيضًا زر إجراء جديد قابل للتخصيص ليحل محل مفتاح كتم الصوت. تعد مجموعة شرائح A17 Pro من Apple هي الأكثر قدرة في هاتف ذكي على الإطلاق (في وقت كتابة هذه المقالة)، وتوفر أداءً ممتازًا حقًا، في حين أن إدخال منفذ USB-C أخيرًا يعد بلا شك خطوة إلى الأمام. هذه الخطوة جاءت متأخرة جدًا من آبل, لكن أن تصل متأخرًا خيرًا من ألا تصل.

تعد الشاشة مقاس 6.1 بوصة صغيرة نسبيًا وفقًا لمعايير الهواتف الحديثة، ولكنها تبدو ممتازة وتستفيد من معدل التحديث البالغ 120 هرتز. عمر البطارية قوي بشكل عام، على الرغم من أنه لا يزال يتعين عليك تحمل سرعات الشحن البطيئة مقارنة بأجهزة أخرى.

ولكن على الرغم من الزوم البصري بمعدل 5x المفقود في العدسة المقربة، فإن تجربة الكاميرا الشاملة رائعة. تدعم العديد من التطبيقات الآن ميزة Dynamic Island المفيدة حقًا، ويتميز نظام iOS 16 بالسلاسة وسهولة الاستخدام كما كان دائمًا.

بالنسبة لمعظم الناس، يعد iPhone 15 Pro هو المكان المثالي في مجموعة هواتف Apple الذكية لعام 2023.

مميزاتسلبيات
+ كاميرات ممتازة
+ شاشة رائعة
+ منفذ USB-C
– شحن بطيء
– يفتقد الزوم البصري الموجود في نسخة Pro Max

Google Pixel 8 Pro

كان Pixel 7 Pro بالفعل هاتفًا ذكيًا ممتازًا، لكن Pixel 8 Pro يرتقي بالأشياء إلى المستوى التالي.

لا تعمل شريحة Tensor G3 على تعزيز الأداء فحسب، بل إنها تتيح أيضًا مجموعة من ميزات البرامج المفيدة حقًا. تعمل العديد من هذه الميزات على تحسين تجربة التصوير الفوتوغرافي، حيث توفر المعالجة المتقدمة والعدسات الرائعة من جوجل صورًا ممتازة باستمرار.

يعد Android 14 على هاتف بيكسل هو البرنامج الأنظف والأكثر سهولة على أي هاتف ذكي، وسيدعمه جوجل الآن لمدة سبع سنوات مذهلة. أضف إلى ذلك تصميمًا فاخرًا ومتميزًا وسعرًا لا يزال يحرج الهواتف الرائدة من الدرجة الأولى، ويعد Pixel 8 Pro هاتفًا ذكيًا رائعًا.

ومع ذلك، ليست كل الأخبار جيدة. لا يزال من الممكن تحسين عمر البطارية والشحن، في حين أن التصميم الكبير والثقيل لن يناسب الجميع.

مميزاتسلبيات
+ جودة البناء الفاخرة
+ كاميرات لا تصدق
+ ميزات البرامج المفيدة
+ سبع سنوات من التحديثات
– عمر البطارية متوسط للغاية
– شحن بطيء
– كبير وثقيل

Samsung Galaxy S23 Ultra

إذا كنت تريد هاتفًا مزودًا بأكبر قدر ممكن من الميزات في السوق، فإن هاتف Galaxy S23 Ultra هو ذلك الهاتف. إنه هاتف كبير وباهظ الثمن، لكنك ستحصل على كل الميزات الممكنة التي قد تريدها في هاتف ذكي في عام 2024 مع كاميرات ثلاثية جيدة بشكل لا يصدق، وعمر بطارية جيد جدًا يدوم لأكثر من يوم، وأداء سريع مثل أي هاتف منافس، وبالطبع، أصبح الآن قلم S-Pen الفريد موجودًا في الهاتف لاستخدامه عندما تحتاج إليه.

إنه أحد الهواتف القليلة المتوفرة ذات الجسم والشاشة المربعة، ولكن من الجيد حمله بفضل جودة البناء العالية والحواف والشاشة المدببة بشكل جيد. يمنحك هذا التصميم أفضل شاشة على الإطلاق في أي هاتف، ومثالية لأي تطبيق يمكنك تشغيله عليه، ورائع لمشاهدة مقاطع الفيديو.

تعد الكاميرا الرئيسية بدقة 200 ميجابكسل رائعة، خاصة إذا كنت تحب الألوان المشبعة قليلاً والتي تظهر أكثر مما تظهر في الحياة الواقعية. هذا لا يعني أنها تبدو مصطنعة – فالجودة رائعة مع تعدد استخدامات العدسات المقربة البصرية فائقة الاتساع وعدستين منفصلتين 3x و10 وكلها ممتازة. من المؤسف أن كاميرا السيلفي سيئة في الإضاءة المنخفضة.

مميزاتسلبيات
+ سريع بشكل رائع
+ كاميرات جيدة جدا
+ عمر بطارية ممتاز
+ تصميم فخم
– شحن بطيء بقوة 45 واط
– كاميرا سيلفي سيئة
– حجم ضخم

OnePlus 11

نجح OnePlus في تحقيق التوازن مع هاتف OnePlus 11، حيث قدم هاتفًا ذكيًا متميزًا كامل الميزات بسعر رائع. بسعر 2,799 ريالًا، فإن الأشياء الوحيدة التي يفتقدها بشكل ملحوظ هي الشحن اللاسلكي والعزل الكامل للماء.

إذا كان بإمكانك التخلي عن تلك الأشياء الرائعة، فستجد نفسك مع هاتف يحتوي على كل ما تريده: أداء سريع بشكل مذهل، وشاشة ممتازة، وكاميرات قوية بما في ذلك عدسة رئيسية جيدة جدًا بدقة 50 ميجابكسل، وأربع سنوات من نظام Android التحديثات وخمسة من التحديثات الأمنية.

يعد هاتف OnePlus 11 أيضًا هاتفًا نحيفًا على الرغم من شاشته مقاس 6.7 بوصة، وهو ما لا يحدث مع الهواتف الضخمة الأخرى. يمكنك اختيار الطراز الأخضر اللامع أو الإصدار الأسود الذي يتميز بلمسة نهائية غير لامعة تشبه الحرير على الزجاج الخلفي. هذا يعني أنه لا يترك أثر بصمات الأصابع، لكنه أحد أكثر الهواتف انزلاقًا على الإطلاق.

طالما أنك لا تمانع في الإصدار الأحدث البسيط من OxygenOS، فهذا هاتف رائع بسعر يضمن أنك ستحصل على قيمة أموالك إذا كان بإمكانك المحافظة عليه لمدة خمس سنوات.


Apple iPhone 14 Pro

آيفون
أفضل الهواتف الذكية

الأبعاد146.7×71.5×7.80 ملم
الشاشة6.1 انش
الوزن172 جرام
المعالجA16 Bionic
البطاريةحتى 16 ساعة

يعتبر iPhone 14 Pro من Apple أفضل هاتف يقل سعره عن 1000 دولار ، ويشمل ذلك Android و iOS. هذا لأنك تحصل على أفضل أداء في فئتها من شريحة A16 Bionic وأفضل أداء للكاميرا في تصميم يمكنك استخدامه بيد واحدة. توفر الكاميرا بدقة 48 ميجابكسل صورًا أكثر وضوحًا وإشراقًا ، وستحصل على نتائج ممتازة في الإضاءة المنخفضة ، لا سيما في الأماكن الخارجية من Photoonic Engine في iPhone 14 Pro.

يعد الفيديو نقطة قوية أخرى لجهاز iPhone 14 Pro ، حيث تحصل على وضع حركة فائق السلاسة مع وضع سينمائي بدقة 4K. تم تبديل النوتش بطريقة ذكية جدًا وذلك عبر Dynamic Island الجديدة، كما آن شاشة الجوال تعمل دائمًا ولديك واحد من أفضل الهواتف التي يمكنك شراؤها. نتمنى فقط أن تقدم Apple شحنًا أسرع.

نظرًا لكونه أفضل هاتف من Apple ، فهو ليس رخيصًا – خاصة إذا كنت تريد طراز Max الأكبر – ولكن إذا كنت تبحث عن أفضل قيمة من جهاز iPhone ، فإن 14 Pro هو الهاتف الذي يمكنك الحصول عليه.

مميزاتسلبيات
+ أفضل كاميرا لجوال في هذه القائمة
+ معالج A16 Bionic يبتعد في المنافسة عن أجهزة أندرويد
+ شاشة مشرقة
– الشحن ليس الأسرع من بين الأجهزة في القائمة
– وزن ثقيل


Google Pixel 7 Pro

أفضل الهواتف الذكية
أفضل الهواتف الذكية

الأبعاد‎16.3 x 7.66 x 0.87 سم
الشاشة6.7 انش
الوزن 210.5 جرام
المعالجGoogle Tensor G2
البطارية5000mAh

يبدو Pixel 7 Pro وكأنه الهاتف الذي كان يجب أن يكون سلفه. لكن أن تأتي متأخرًا خير من أن لا تأتي: جهاز 7 Pro هو جهاز عالي الجودة مع عمر بطارية جيد ، وكاميرا ممتازة باستمرار ، وأداء يومي رائع.

هناك إصدار محدث من شرائح Google المعالجة، يسمى Tensor G2. قام هذا المعالج ببعض التحسينات الطفيفة على ذكاء الهاتف والتعرف على الكلام. لكنها في الغالب تقدم أداءً سلسًا للمهام اليومية. هذا الجوال موفر للبطارية أيضًا. في الاختبار، كان من الصعب دفع Pixel 7 Pro إلى نفاذ البطارية بنهاية اليوم. يمكن لمعظم المستخدمين الاتصال بهذه البطارية التي تدوم طوال اليوم بسهولة ، وسيحتاج المستخدمون ذوو الوزن الثقيل إلى إعادة الشحن مرة واحدة للاستمرار في الاستخدام حتى نهاية اليوم.

الشاشة مقاس 6.7 بوصة كبيرة جدًا ، ومع زيادة السطوع هذا العام ، فهي مريحة للاستخدام حتى في ضوء الشمس المباشر. أحد أفضل التحديثات على Pixel 7 Pro هو ماسح ضوئي أسرع لبصمات الأصابع تحت الشاشة. إنه أسرع قليلاً من نظام العام الماضي (البطيء) ، وقد انضم إليه الآن من خلال “فتح القفل بالوجه”. كل هذا يجعل تجربة فتح الهاتف أكثر سلاسة ، سواء كنت تستخدم إحدى هاتين الطريقتين أو كليهما.

لا يزال نظام كاميرا Pixel واحدًا من أفضل الأنظمة في ساحة الهواتف الذكية. هناك كاميرا رئيسية بدقة 50 ميجابكسل – لا يوجد تغيير عن العام الماضي – وكاميرا مقربة ، معززة بشكل طفيف من تقريب 4x إلى 5x. تستخدم Google طريقة اقتصاص مستشعر جديدة لتقديم إعدادات تكبير 2x و 10x لا تعتمد على التكبير الرقمي. والنتيجة هي جودة صورة جيدة بشكل مدهش ؛ لا يمكن لـ 10x أن تتطابق تمامًا مع العدسة البصرية 10x الحقيقية على Samsung S23 Ultra ، لكنها جيدة في السؤال.

الأهم من ذلك كله ، أن Pixel يوفر تجربة تصوير متسقة. على الرغم من أن سلسلة Galaxy S22 تقدم وضعًا أفضل للصور الشخصية ، إلا أنه من الصعب التنبؤ بالوقت الذي ستتعرض فيه للتشبع وتغير الألوان. يوفر Pixel 7 Pro صورًا أكثر تباينًا وبرودة ويمكن أن تفتقر إلى قوة معالجة الصور من Samsung و Apple ، ولكن يمكنك الاعتماد عليها للحصول على لقطات عالية الجودة حتى في الظروف الصعبة للغاية.

كما هو الحال دائمًا ، تعد تجربة البرامج على Pixel من بين الأفضل في Android – وهذا أمر غير مفاجئ نظرًا لأن النظام يأتي من نفس الشركة. لا يزال يمثل قوة ، مع وصول التحديثات في الوقت المناسب كل شهر ، وضمان ثلاث سنوات من إصدارات نظام التشغيل الجديدة ، وسياسة دعم البرامج الصحية لمدة خمس سنوات. هناك بعض الجواهر بين ميزات البرامج المستندة إلى الذكاء أيضًا ، مثل النسخ المباشر الجيد في تطبيق Recorder. الميزات الأخرى تقصر قليلاً عن مطالبات Google السامية. لا تعد Magic Eraser ، التي تحاول إزالة عوامل التشتيت تلقائيًا من خلفية صورك ، بتلك الروعة. يعد Photo Unblur ، الجديد في سلسلة Pixel 7 ، جيدًا نوعًا ما في زيادة وضوح الصور الباهتة. ولكن الأهم من ذلك ، أن Pixel 7 Pro يحصل على الأساسيات الصحيحة – وبالسعر المناسب.

مميزاتسلبيات
+ سهل الاستخدام
+ واجهة سريعة
+ تصميم أخاذ
+ كاميرا رائعة مع خصائص جديدة
– سرعة الشحن ليست الأفضل في القائمة
– عمر البطارية جيد لا أكثر


Samsung Galaxy S22 Ultra

أفضل الهواتف الذكية
أفضل الهواتف الذكية

الأبعاد‎0.89 x 7.79 x 16.33 سم
الشاشة6.8 انش
الوزن228 جرام
المعالجSnapdragon 8 Gen 1 / Exynos 2200
البطارية5,000mAh

لم يعد لقب “Ultra” في تشكيلة Galaxy من Samsung يعني أنك تحصل على أكبر هاتف ؛ الآن ، هذا يعني أنك تحصل على أكبر هاتف ذكي وكل شيء. يوفر S22 Ultra ما لا يقل عن خمس كاميرات ، وشاشة OLED ضخمة ومشرقة مقاس 6.8 بوصة مع معدل تحديث يصل إلى 120 هرتز ، ونعم ، قلم مدمج. إنها خليفة سلسلة Note.

يوجد في قلب S22 Ultra مجموعة شرائح Snapdragon 8 Gen 1 المقترنة بذاكرة وصول عشوائي تبلغ 8 أو 12 جيجابايت. ليس من المستغرب أن الأداء ممتاز. نادرًا ما ستشاهد الهاتف يتعثر أو يتردد ، حتى أثناء تشغيل التطبيقات التي تتطلب معالجة مكثفة. تعد Samsung أيضًا بما يصل إلى أربعة أجيال من ترقيات إصدار نظام التشغيل ، لذلك يجب أن يظل Ultra هاتفًا جيدًا للغاية لسنوات قادمة.

يخرج قلم S Pen المرفق من حجرة مخصصة في الجزء السفلي من الهاتف ، وتقول شركة Samsung إنه تم تحسينه بزمن انتقال أقل من أقلام S في السنوات السابقة. من الصعب الحكم على بضعة أجزاء من الألف من الثانية للتحسين ، لكنه بالتأكيد سريع الاستجابة وسهل الاستخدام. يمكنك التعمق في ميزات القلم من خلال خيارات التعرف على الكتابة اليدوية إلى النص اللافتة للنظر التي تحول القلم إلى مجموعة عصا سحرية / وحدة تحكم عن بعد. أو يمكنك فقط كتابة ملاحظات أو تجاهل القلم تمامًا. الخيار لك.

إذا كنت تبحث عن هاتف يمكنه فعل أي شيء تقريبًا ، فإن S22 Ultra يقع في مكان خاص به

الكاميرات هي نفسها إلى حد كبير مثل S21 Ultra ، بما في ذلك الكاميرا الرئيسية بدقة 108 ميجابكسل مصحوبة بعدسات تقريب 3x و 10x بالإضافة إلى بعض التحسينات القائمة على البرامج. تعد صور الوضع الرأسي في Ultra من أفضل الصور في القائمة، مع عزل ممتاز، ويمكنك استخدام الوضع الليلي مع الوضع عالي الدقة أو الوضع الرأسي الآن. لكن خلاصة القول هي أن نظام الكاميرا الصلب الذي يقدمه S21 Ultra لا يزال جيدًا هنا ، و 10x telephoto هي أفضل ما ستجده على أي هاتف ذكي في أي مكان.

مع العديد من الميزات المتعطشة للطاقة ، فإن عمر بطارية S22 Ultra ضعيف بعض الشيء. سيستمر يومًا من الاستخدام المعتدل، ولكن قد يحتاج المستخدمون الشرهون إلى مراقبة نسبة البطارية. ومع ذلك ، فإن الشحن السلكي السريع بقدرة 45 وات يجعل هذه المهمة سريعة.

إذا كنت تعلم أن أسلوب القلم يناسبك وكنت ستستخدم تكبير / تصغير 10x بانتظام ، بدلاً من بضع مرات بدافع الفضول ، فلا تنظر إلى أبعد من S22 Ultra. تعد ميزاته المتخصصة إلى حد ما مناسبة – إذا كانت قوية – وهذا هو السبب في أنه ليس اختيارنا الشامل لأفضل هاتف يعمل بنظام Android. ولكن إذا كنت تبحث عن هاتف يمكنه فعل أي شيء تقريبًا ، فإن S22 Ultra يقع في مكان مرموق خاص به.

مميزاتسلبيات
+ كاميرا مذهلة مع زوم رائع
+ قلم مفيد جدًا
– لا يوجد منفذ microSD
– البطارية جيدة لا أكثر


Samsung Galaxy Z Flip 4

أفضل الهواتف الذكية
أفضل الهواتف الذكية

الأبعاد‎18.4 x 8.8 x 3 سم
الشاشةانش
الوزن187 جرام
المعالجSnapdragon 8 Plus Gen 1
البطارية3,700mAh

إذا كنا نهتم فقط بالأناقة ، فإن Samsung Galaxy Z Flip 4 سيتصدر قائمة أفضل الهواتف الذكية هذه. إنه قادر تمامًا ، مع شاشة ضخمة وأداء رائع ، هذا الهاتف الذكي ببساطة يفيض بالأناقة. إن طيه وإغلاقه وفتحه يبدو وكأنه لا شيء آخر في عالم الهواتف الذكية يستحق التجربة أكثر منه، وهذه الميزة لوحدها تستحق أن تحتل المرتبة الأولى في هذه القائمة.

إذًا لماذا لم يحصل ذلك؟ قد لا يحصل هذا الهاتف الذكي على درجة عالية في كل النقاط مثل بعض أفضل هواتفنا الأخرى ، ولكنه يعوض الكثير من حيث الأسلوب وسهولة الاستخدام لدرجة أنه كان علينا منح رصيد إضافي لشركة Samsung. يعد استخدام Galaxy Z Flip 4 ممتعًا ببساطة ، وهو يغير حقًا الطريقة التي نستخدم بها الهاتف ونشعر به.

الشاشة: لن تصدق أن هذا الطي الصغير يخفي شاشة ضخمة بحجم 6.7 بوصة في الداخل. الشاشة ساطعة بدرجة كافية ، عند ذروة 1200 شمعة ، وبدقة 1080 × 2640. شاشة الغطاء الصغيرة عبارة عن نافذة OLED مقاس 1.9 بوصة و 260 × 512 بت لإظهار الإشعارات وتمنحك عدسة الكاميرا لالتقاط صور سيلفي مع الكاميرا الرئيسية.

عمر البطارية: كان عمر البطارية في Galaxy Z Flip 4 محبطًا بعض الشيء ، حيث إن الشكل القابل للطي والتصميم النحيف يحولان دون وجود بطارية ضخمة بالداخل. تحصل على بطارية بسعة 3700 مللي أمبير في الساعة ، ولا يتم شحنها إلا بقدرة 25 وات. نحصل على يوم كامل من الاستخدام منه ، لكننا نفوت بعض الأشياء في وقت متأخر من المساء لأجل شحنه.

الكاميرا: الكاميرات الموجودة في Galaxy Z Flip 4 بسيطة بشكل مخيب للآمال ، مع وجود اثنين فقط من الكاميرات الخلفية بدقة 12 ميجابكسل ، ولكن لديها سلاح سري. تستخدم العدسة الرئيسية وحدات بكسل كبيرة جدًا على المستشعر ، لذا فإن اللقطات أفضل مما تتوقع. يمكنك أيضًا توجيه هذه الكاميرا الرئيسية مباشرة إلى وجهك ، باستخدام شاشة الغطاء كمحدد للمشهد. لذا بدلاً من كاميرا السيلفي بدقة 10 ميجابكسل ، يمكنك استخدام الكاميرات الرئيسية الكاملة لالتقاط صور سيلفي.

مميزاتسلبيات
+ بطارية أفضل من الجيل السابق مع شحن أسرع
+ أداء متقن
– عدم استقرار في أداء الكاميرا بعض الأحيان


iPhone 14 Pro Max

سمارت فون
أفضل الهواتف الذكية

الأبعاد160.7×77.6×7.85 سم
الشاشة6.7 انش
الوزن240 جرام
المعالجA16 Bionic
البطارية15 ساعة

iPhone 14 Pro Max هو أحذ أفضل الهواتف الذكية في هذه القائمة، وذلك لأنه يحتوي على كل ما تريده في فئة الهواتف العليا. يمكنك الحصول على شاشة مذهلة مقاس 6.7 بوصة مع إمكانية التشغيل الدائم الجديدة ، والتي تتيح لك التحقق من الوقت وحالة البطارية والأدوات والإشعارات دون تشغيل الهاتف. وتعد Dynamic Island الجديدة بديلاً ذكيًا للنوتش الذي يوفر كل شيء بدءًا من حالة التشغيل والمؤقتات إلى اتجاه الخرائط التالي باتجاه الجزء العلوي من الشاشة.

تشمل الميزات الأخرى لجهاز iPhone 14 Pro Max معالج A16 Bionic القوي الذي يفوق جميع هواتف Android وكاميرا جديدة قوية بدقة 48 ميجابكسل تمنحك اختيار صور أكثر إشراقًا و دقة أكثر وضوحًا في ProRAW. شاهد جلسة تصوير ProRAW لمعرفة النتائج. ووضع العمل الجديد للفيديو سلس للغاية ومقنع. أفضل جزء هو عمر البطارية ، حيث ستحصل على أكثر من 13 ساعة متواصلة، مما يجعل هذا المنتج وحشًا كليًا ويستحق كل التقييمات الإيجابية التي حصل عليها.

مميزاتسلبيات
+ كاميرا خارقة
+ أفضل بطارية في نفس الفئة
+ تصميم ذكي للنوتش
– ما تزال سرعة الشحن عادية


OnePlus 10 Pro

سمارت فون
أفضل الهواتف الذكية

الأبعاد7.4×0.9×16.3 سم
الشاشة6.7 انش
الوزن200 جرام
المعالجSnapdragon 8 Gen 1
البطارية12 ساعة

يعد OnePlus 10 Pro جهازًا قويًا يعمل بنظام Android مع تصميم رائع وشاشة جميلة وأفضل الكاميرات التي رأيناها على جهاز OnePlus. قطعت شركة تصنيع الهواتف الذكية الصينية شوطًا طويلاً في العام أو العامين الماضيين بفضل قوة التصوير التي يمكنها أحيانًا مواكبة أمثال Pixel 6 Pro و iPhone 13 Pro Max.

مع عمر بطارية ممتاز وأعلى أداء ، يتولى OnePlus 10 Pro أي مهمة تريدها. بفضل نظام التبريد الجديد ، يعد الهاتف أيضًا جهاز مهام قوي. لا يسخن معالج Snapdragon 8 Gen 1 ، لذلك لا يحتاج إلى خفض استخدام الطاقة مثل بعض هواتف Android الأخرى.

في اختبار عمر البطارية ، استمر OnePlus 10 Pro لمدة 12 ساعة تقريبًا في وضع معدل التحديث التكيفي البالغ 120 هرتز. هذا يتفوق بسهولة على Galaxy S22 Ultra ويقترب من iPhone 13 Pro و iPhone 13 Pro Max. وبفضل الشحن بقدرة 65 وات ، يمكنك إعادة شحن الهاتف تقريبًا من صفر إلى 100٪ في 30 دقيقة. أفضل جزء هو أنك تحصل على كل هذا مقابل 2,839 ريالًا.

مميزاتسلبيات
+ تصميم جميل
+ أفضل كاميرا لجهاز من شركة OnePlus 
قيمة رائعة مقابل السعر
– الكاميرا الأمامية ضعيفة

أفضل الهواتف الذكية


Samsung Galaxy S22

افضل هواتف ذكية
أفضل الهواتف الذكية

الأبعاد‎0.89×7.79×16.33 سم
الشاشة6.2 انش
الوزن228 جرام
المعالجSnapdragon 8 Gen 1
البطاريةحتى 8 ساعات

قد لا يحتوي على دعم S Pen أو الميزات الأخرى ذات الحد الأقصى الموجودة في Galaxy S22 Ultra ، ولكن Galaxy S22 لديه شيء أكثر أهمية للأشخاص الذين يريدون واحدًا من أفضل الهواتف الذكية ولكن لا يريدون كسر ميزانيتهم للحصول على واحد – فهذا الهاتف الذكي يأتي سعر منخفض. بسعر 2,435 ريال ، يطابق Galaxy S22 سعر iPhone 13 بينما يتيح لك توفير بضع مئات من الدولارات التي تطلبها أوامر طراز S22 الأكثر تكلفة.

لا يتعين عليك تقديم الكثير من التنازلات مقابل هذا السعر المنخفض. نفس مجموعة شرائح Snapdragon 8 Gen 1 التي تشغل هواتف S22 الأخرى موجودة في هذا الطراز. تتضمن Samsung أيضًا تحسينات الكاميرا نفسها – عدسة رئيسية أكثر قوة ، ومستشعر أكبر للحصول على لقطات أفضل في الإضاءة المنخفضة وزوم بصري 3x – مضافًا إلى Galaxy S22 Plus. باختصار ، هذا هو هاتف Samsung الذي يمكنك الحصول عليه إذا كنت تريد جميع ميزات Galaxy S22 الرائعة دون الحاجة إلى دفع مبالغ طائلة.

مميزاتسلبيات
+ سعر ممتاز وقيمة رائعة
+ تصوير رائع في الأماكن المظلمة
+ أداء متين
– بطارية دون المتوسط
– الكاميرا لا ترقى إلى مستوى الهواتف الحديثة


Samsung Galaxy Z Fold 4

افضل هواتف ذكية
أفضل الهواتف الذكية

الأبعاد‎17.4 x 14.8 x 3 سم
الشاشة7.6 انش
الوزن440 جرام

يعد Fold 4 أحدث هاتف قابل للطي من سامسونج ، وهو قوة باهظة الثمن لتعدد المهام – هاتف وجهاز لوحي في جهاز واحد. مثل جهاز Fold 3 قبله ، فهو يشبه حجم الهاتف الذكي النحيف الذي يلائم جيبك ، لكنه يتكشف ليكشف عن شاشة بحجم 7.6 بوصة بحجم الجهاز اللوحي من الداخل.

تجعل هذه الشاشة الداخلية كل شيء من قراءة الكتب وتصفح الويب إلى مشاهدة مقاطع الفيديو أفضل. عند الانتهاء من استخدامه ، ما عليك سوى طيه احتياطيًا ووضعه في جيبك تمامًا مثل أي هاتف آخر. يمكنك استخدام الشاشة الخارجية مقاس 6.2 بوصة للقيام بمهام أبسط كما تفعل على هاتف ذكي على شكل لوح ، ولكن الشاشة الكبيرة موجودة عندما تحتاج إليها. لا يمكن إنكار أن جهاز Fold 4 هو أداة يستخدمها شخص كأداة ذكية ، وهو الأنسب لشخص يريد الحصول على أقصى استفادة من أجهزته المحمولة ، وبالتالي فإن التكلفة ستكون باهظة.

تبدو الشاشة الخارجية لـ Fold 4 ومقابضها مثل أي شاشة هاتف ذكي آخر قابل للطي؛ افتح الجهاز وأنت تنظر إلى شيء مختلف تمامًا. بالنسبة للمبتدئين ، هناك واقي شاشة غير قابل للاستبدال من قبل المستخدم يتم لصقه على الشاشة الداخلية للحماية من الخدوش – والزجاج فائق النحافة الذي يسمح له بالثني يتلف بسهولة بدونه. الجهاز بأكمله حاصل على تصنيف IPX8 ، مما يعني أنه يوفر مقاومة قوية للماء ولكن لا يوجد مقاومة للغبار. الهواتف القابلة للطي: غير موصى بها للشاطئ.

على جانب البرنامج ، يوفر Fold 4 الكثير من الطرق لتحقيق أقصى استفادة من تلك الشاشة الكبيرة. هناك خيارات جديدة للواجهة متعددة المهام تجعل من السهل فتح التطبيقات في نوافذ متعددة أو استخدامها على شكل حرف L مثل الكمبيوتر المحمول. أصبحت هذه الميزات متاحة بالفعل لـ Fold 3 ، لذلك لا ينبغي لأحد أن ينفد أو يقوم بالترقية من الهاتف القابل للطي في العام الماضي فقط من أجل تحسينات البرامج.

إن Galaxy Fold 4 ممتلئ بالكاميرات ، بما في ذلك عدسة تقريب 3x ، تمت ترقيتها من تقريب 2x على الطراز السابق. توجد أيضًا كاميرات قياسية عريضة بدقة 12 ميجابكسل وكاميرات فائقة الاتساع على اللوحة الخلفية بالإضافة إلى كاميرا سيلفي بدقة 10 ميجابكسل في الخارج وكاميرا عرض سفلية بدقة 4 ميجابكسل في الداخل. جودة الصورة على قدم المساواة مع S22 و S22 Plus ، بما في ذلك وضع عمودي رائع. ستحصل على مجموعة أكثر قوة من الكاميرات على S22 Ultra الأقل تكلفة ، ولكن لا يتم طي Ultra إلى النصف.

لقد تطور جهاز Fold 4 إلى ما هو أبعد من الفواق المبكر في الأجهزة لأول هواتف قابلة للطي في السلسلة ، وهو جهاز يمكنك استخدامه بالفعل كسائق يومي – وليس فقط كأداة رائعة تبقى في المنزل. التحسينات التي تمت على Fold 3 طفيفة ، مثل نسب العرض إلى الارتفاع الأوسع قليلاً على الشاشات والمواد اللاصقة الأفضل على واقي الشاشة الداخلي غير القابل للاستبدال من قبل المستخدم ، لكنها تدفع الطي أقرب قليلاً إلى الاتجاه السائد. مع الاعتذار إلى Microsoft Surface Duo 2 القابل للطي أيضًا ، لا يوجد شيء آخر مثله في السوق – إذا كنت على استعداد لدفع مبلغ مرتفع للغاية يبلغ 5,899 ريال.

مميزاتسلبيات
+ شاشة أمامية أوسع
+ شريط مهام جديد يحسن تعدد المهام
+ شاشة رئيسية أكثر سطوعًا
+ بطارية أفضل من الجيل السابق
– باهظ جدًا
– ثقيل
– النتوء في منتصف الشاشة ما زال مرئيًا

أفضل الهواتف الذكية


iPhone 14

افضل هواتف ذكية
أفضل الهواتف الذكية

الأبعاد146.7×71.5×7.80 ملم
الشاشة6.1 انش
الوزن172 جرام
المعالجA16 Bionic
البطارية3,297

حصل iPhone 14 لهذا العام على شريحة Apple A15 في العام الماضي ، لكن هذه الشريحة كانت بالفعل أكثر من قوية بما يكفي لتشغيل أفضل الهواتف التي يمكنك شراؤها. إنه يفتقر إلى أفضل الكاميرات وشاشة iPhone 14 Pro ، ولكن الدعم والخدمة الأفضل في فئته من Apple ، جنبًا إلى جنب مع قيمة الاستبدال العالية ، تجعل iPhone 14 أحد اختياراتنا لأفضل الهواتف الذكية.

لا يجلب iPhone 14 العديد من الترقيات على iPhone 13 ، ومع ذلك لا يزال يكلف أكثر في بعض المناطق ، مما يجعل التوصية به أكثر صعوبة من العديد من أجهزة iOS أو حتى Android الأخرى. ما يميزه أنه طريقة ميسورة التكلفة للحصول على iPhone ، وله قيمة جيدة.

الشاشة: يستخدم iPhone 14 شاشة OLED مقاس 6.1 بوصة بدقة 1170 × 2532. إنها قادرة على سطوع ذروة 1200 شمعة. نحن نحب الشاشة الأصغر لسهولة حملها ، وتبدو شاشات Apple دائمًا حادة وملونة.

عمر البطارية: بفضل شاشته الأصغر حجمًا ونظام التشغيل iOS 16 المحسّن جيدًا ، يتمتع iPhone 14 ببطارية تدوم طويلاً إلى حد ما على الرغم من كونها صغيرة. يمكنك الاعتماد على يوم من الاستخدام، على الرغم من أن المزيد من الاستهلاك قد يدفع إلى الحاجة لشحن الهاتف.

الكاميرا: الكاميرتان الخلفيتان هنا لا تمنحك الكثير من التنوع ، ولكن النطاق الديناميكي وتحسين الذكاء الاصطناعي يعوضان عن ذلك لإظهار صور جيدة إلى حد ما.

مميزاتسلبيات
+ تعديلات جديدة في الكاميرا
+ تواصل عبر الساتالايت في حالة الطوارئ
– تحسينات طفيفة

Google Pixel 6A

افضل هواتف ذكية
أفضل الهواتف الذكية

الأبعاد‎15.22 x 7.18 x 0.88 سم
الشاشة6.1 انش
الوزن178.42 جرام

يتبع Pixel 6A نفس وصفة الهاتف ذات الميزانية المحدودة التي استخدمتها Google لسنوات: تقديم ميزات Google الأساسية في جهاز تم تصميمه مع الأساسيات فقط. في السنوات السابقة ، كان هذا يعني الحصول على نفس نظام الكاميرا مثل هواتف الفئة العليا. تغيرت تلك الوصفة قليلاً مع 6A. الآن ، تحصل على نفس مجموعة شرائح Tensor المخصصة لPixel 6 و 6 Pro ولكن نظام كاميرا أقدم. إنها وصفة ناجحة: هاتف Pixel 6A هو جهاز رائع بميزانية محدودة ، وحتى بدون أحدث الأجهزة ، فإنه لا يزال يقدم واحدة من أفضل الكاميرات في فئته. وعلى الرغم من أن معالجها هو جيل واحد خلف أحدث هواتف Pixel الذكية ، إلا أنك لا تفوت الكثير من حيث الميزات الجديدة ، ولا يزال الأداء من الدرجة الأولى.

يشتمل 6A على شاشة مقاس 6.1 بوصة بدقة 1080 بكسل مع معدل تحديث قياسي يبلغ 60 هرتز ، وهذا أحد المجالات التي قامت فيها Google بالتضحية للوصول إلى نقطة سعر أقل. يتميز كل من 6 و 6 Pro بشاشات معدل تحديث أسرع ، وستجد أيضًا هواتف اقتصادية أخرى بمعدلات تحديث أسرع ، مثل Samsung Galaxy A53 5G. هذا شيء ستفتقده فقط إذا كنت قادمًا من هاتف بشاشة ذات معدل تحديث عالٍ ، لذلك لا تقلق بشأنه إذا كان هاتفك الحالي يحتوي على شاشة عادية تبلغ 60 هرتز. لا يوجد أيضًا شحن لاسلكي ، وهو مصنف IP67 ، لذا فإن مقاومة الماء ليست قوية تمامًا مثل Pixel 6.

تعد الكاميرات خطوة وراء العلامات الرئيسية الحالية لشركة Google ، لكن الكاميرا الرئيسية المستقرة بدقة 12 ميجابكسل والكاميرا فائقة الاتساع بدقة 12 ميجابكسل لا تزالان تتمتعان بقدرات عالية – لا سيما بالمقارنة مع بقية أجهزة الفئة المتوسطة. تتميز معالجة الصور من Google بالذكاء ، ويتيح Tensor بعض ميزات البرامج المثيرة للاهتمام ، مثل Face Unblur ، الذي يستخدم المعلومات من كلتا الكاميرتين الخلفيتين للحفاظ على وضوح أهداف الصور البشرية ، حتى في الإضاءة الخافتة.

الأهم من ذلك كله ، أن Tensor يضع أداء Pixel 6A اليومي على قدم المساواة مع 6 و 6 Pro. ويجب أن يستمر لفترة طويلة: سيحصل الهاتف على تحديثات الأمان حتى يوليو 2027. بالتأكيد ، يفتقد هاتف 6A بعض الأشياء اللطيفة ، لكنه حصل على ما يهم.

أفضل الهواتف الذكية

مميزاتسلبيات
+ تصوير ممتاز
+ شاشة مشرقة
+ حجم صغير مناسب
– بطارية ضعيفة
– مواد صنع رخيصة


أسئلة شائعة

ما هو افضل هاتف اندرويد 2023؟

هذه هي أفضل هواتف أندرويد ذكية لعام 2023:

  • Samsung Galaxy S22 Ultra
  • Google Pixel 7
  • Samsung Galaxy Z Fold 4
  • OnePlus 10T
  • Google Pixel 6a

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *